تعيينات "الاسترضاء" تُطيح بـ 75 موظفا في امانة مجلس النواب ..


جراسا -

خاص - كشفت مصادر نيابية عن نقل نحو (75) موظفا من ملاك الامانة العامة لمجلس النواب الى وزارات حكومية مختلفة.

وأوضحت المصادر الى ان قرار نقل الموظفين المشار اليهم جاء بتنسيق بين رئيس الوزراء د.هاني الملقي ورئيس مجلس النواب م.عاطف الطراونة، على اعتبار انها "عمالة زائدة" عن حاجة المجلس .

ولقي قرار النقل موجة احتجاج بين الموظفين المعنيين بقرار النقل، وذلك لما فيه من مساس لوضعهم الوظيفي والمالي، حيث سيترتب على قرار النقل تغيّر مسمياتهم الوظيفية الى جانب انخفاض رواتبهم بما لا يقل عن الربع او النصف بحسب ما أكدته المصادر لـ "جراسا" .

اللافت في قرار نقل الموظفين ما سبقه من تعيين نحو (109) موظفين في امانة مجلس النواب قبل عدة أشهر وتحديدا في نيسان العام المنصرم ، الامر الذي يدعو للتساؤل عن حيثيات نقل الـ (75) موظفا ازاء وجبة ا لتعيينات تلك، وإلا لماذا تم اقرار تلك التعيينات لـ (109) موظفين طالما لدى المجلس "عمالة فائضة" ، ام انها تعيينات تقوم على نهج "الاسترضاء" ليس إلا ، بيد انه تم تعيين المذكورين والذين يعودون لعلاقات واقرباء 15 نائبا ، بموافقة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الموجه للحكومة والمتضمن طلبه من الحكومة تعيين القائمة في مجلس النواب واستثناءهم من ديوان الخدمة المدنية.
ومتضمناً كتاب الطراونة حينها ،إلى ان المجلس بحاجة لهم في تخصصات مختلفة ذات طبيعة مهنية عالية كالإعلام، تكنولوجيا المعلومات، الترجمة والخدمات الادارية.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب في بداية عمر المجلس الحالي المهندس سعد السرور نقل أكثر من 450 موظفاً عينوا سابقا، وتمت عملية النقل لأن المجلس متخم بالموظفين!



تعليقات القراء

كركي111
اسوأ شيئ ان يكون النواب الذين انتخبناهم لحراسة وحماية حقوقنا نحن المواطنين . نجدهم اول من يتغول عليها. الا يوجد ضمن ال 300 الف طلب لدى ديوان الخدمة المدنية . ما يلبي طموحات مجلس النواب . بالمناسبة لد بحثت عن المنقولين لوجدتهم من اقرباء وابناء نواب لم يحالفهم الحظ. ولذلك لن تعد هناك حاجة لهم
10-01-2017 02:16 PM
اردني مغترب 20202020210
الصحيح مالهم حق ينقلوهم يا جماعة شوفو الفساد اول شي بيتعينوا بالواسطة لانه المجلس خارج الخدمة المتنية ةبعد كم فترة بيحكوا بدنا ننقلهم على الوزارات الاخرى وهيك دواليك كل مجلس يحدث عن الي قبله ويوم يجي دورنا بديوان الخدمة بيقلك مافي شواغر الحكومة هلا عمي يعني شو فايدة ديوان الخدمة المدنية اذا كل سنتين ولا كل سنة بتعينولي كم واحد بالمجلس وبعدين بتوزعوهم على الدوائر الاخرى اتقوا الله بالناس وبعقول الناس
10-01-2017 03:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات