جبل جليدي ضخم يتجه للانفصال عن القطب الجنوبي


جراسا -

افادت فريق بحث "ميداس بروجيكت" بأن واحدا من أكبر الجبال الجليدية في العالم يبدو مهيئا لأن يتشكل في الأشهر المقبلة، حيث سينفصل عن جرف جليدي في القطب الجنوبي.

واوضح الفريق الذي يراقب المنطقة، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" إن منطقة تبلغ طولها 20 كيلومترا فقط، لا تزال تضم كتلة جليدية بمساحة 5000 كيلومتر مربع على جرف "لارسن سي" الجليدي، حيث حدث صدع كبير على مدى سنوات.

وقال مارتن أوليري وهو باحث ضمن الفريق، إن "الصدع يبلغ طوله الإجمالي 160 كيلومترا على الأرجح ويصل عمقه إلى ما بين 300 و 500 متر".

وأوضح الباحثون أنه ليس هناك دليل على أن الصدع، الذي يمكن أن يشكل واحدا من أكبر 10 جبال جليدية في العالم، جاء نتيجة لتغير المناخ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات