ارتفاع اسعار الذهب


جراسا -

ارتفعت أسعار الذهب بمقدار نصف دينار للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن قفز سعر الأونصة بمقدار 27 دولارا وصولا إلى 1175 دولارا.

وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان "إن ارتفاع الذهب جاء بسبب تصريحات البنك الفدرالي الأميركي الذي بين أن الاقتصاد الأميركي يسير وفق وتيرة غير واضحة ومضمونة".

وفيما يخص الأسعار في السوق المحلية، بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 27.2 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 24.1 دينار، وسعر غرام الذهب عيار 18 وصل إلى 20.5 دنانير.

وبين علان أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 170 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 194 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي، ارتفع الذهب أمس لأعلى مستوياته في أربعة أسابيع مع هبوط الدولار من أعلى مستوى في 14 عاما الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.3 % إلى 1178.36 دولارا للأوقية (الأونصة) ولامس 1178.62 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ السابع من كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقفز الذهب في العقود الأميركية الآجلة 1.2 % إلى 1178.50 دولارا للأوقية.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات 0.7 % إلى 102.030 دولارا.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.5 % إلى 16.66 دولارا للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة عند 16.70 دولارا للأوقية.

وارتفع البلاتين 2 % إلى 959 دولارا للأوقية بعدما صعد لأعلى مستوى في نحو ثمانية أسابيع البالغ 960.10 دولارات للأوقية.

وزاد البلاديوم أكثر من 1 % مسجلا أعلى مستوى في نحو أربعة أسابيع عند 747.80 دولارا للأوقية وبلغت نسبة ارتفاعه هذا الأسبوع 9.6 %، وهو أفضل أداء منذ الأسبوع المنتهي في الأول من تموز(يوليو) الماضي. الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات