اجواء باردة حتى الجمعة .. وكتلة هوائية شديدة البرودة الاحد


جراسا -

تشير خرائط الطقس بان الاحوال الجوية من المتوقع لها باذن الله،  أن تبقى باردة يوم الأربعاء، خاصة في الجبال، فيما يكون الطقس غائماً جُزئياً إلى غائم أحياناً، ويحتمل هُطول امطار متفرقة في المناطق الشمالية، قد تمتد لبعض المناطق الوُسطى خلال ساعات النهار، ما الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السُرعة.

ليل الاربعاء ، يكون الطقس بارداً بشكل لافت، ويتوقع تشكُل الصقيع في أجزاء واسعة من البادية والسهول الشرقية والمناطق الجبلية.

كما يُتوقع تشكُل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة خاصة في السهول الشرقية بما في ذلك منطقة مطار الملكة علياء الدولي؛ لذا يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية.

اما يومي الخميس والجمعة يتوقع أن يزداد تأثر المملكة برياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى مقارنة بالفترة الماضية مع بقاء الشعور بالبرودة واضحا مع ساعات الليل والصباح الباكر، وتظهر في الأجواء سحب عالية الارتفاع. وتكون درجات الحرارة العظمى بين 11-14 درجة مئوية.

وذكر موقع "طقس العرب ان بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية تُشير  إلى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة خلال الأسبوع القادم، من شمال القارّة الأوروبية نحو وسط وشرق البحر المُتوسط، عبر كُل من إيطاليا واليونان.

ونظراً لذلك يُتوقع تشكُل مُنخفض جوي فوق اليونان وغرب تركيا يتحرّك نحو الشرق يوم الأحد.
ويُتوقع أن يعمل المُنخفض الجوي على هبوب رياح جنوبية غربية نشطة مع هبّات قوية أحياناً اعتباراً من يوم الأحد،قد تترافق مع الغُبار إضافة إلى حُدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة خاصة خلال وسط الأسبوع.

وبحسب المُعطيات الحالية، يُحتمل أن يجلب المنخفض الجوي الأمطار والثلوج لبعض الأجزاء الشمالية من المملكة.

وكان موقع "طقس العرب" اشار في نشرة جوية سابقة، انه من المتوقع أن يتحرك مرتفع جوي إلى غرب القارة الأوروبية، ما سيعمل على تدفق كتل هوائية باردة وقطبية في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط ثم باتجاه شرق المتوسط بما في ذلك الأردن.

وأشار إلى أنه وبحسب التحديثات الأخيرة الواردة فإن المملكة على أطراف الكتل القطبية المتوقع أن تؤثر على المنطقة، لافتا إلى وجود فرصة جيدة لتساقط الثلوج خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري على أجزاء مختلفة من بلاد الشام والأردن.

أما الأسبوع الثالث، أوضح الموقع أن المرتفع الجوي سيستمر بتمركزه فوق القارة الأوروبية الأمر الذي يعمل على تهيؤ الفرصة لتأثر المنطقة بمزيد من الكتل الهوائية الباردة وشديدة البرودة في المصحوبة بالأمطار، بإذن الله تعالى.



تعليقات القراء

Rami a.a
قلنالكم بس ينق فيها طقس العرب بنحرف المنخفض... مصداقية طقس العرب اصبحت صفرررر.... مبارح كانو قايلين ثلج على عمان ..طل دقيقة في نشرة ؟؟ يشوفولهم قصة غير الارصاد الجوية ... قلبوها صفحة اعلانات و تجارة
03-01-2017 08:50 PM
تقديراتنا ساعة بساعة
شوفوها بالله مخلوطة بالثلوج . مهي تقدير الساعة القادمة بعكس الساعة اللي بعديها . وكلها اصبحت نشرات للدعاية والتسويق . من اول السنة توقعات امطار مخلوطة بثلوج .تذكرت جدتي لمن كانت ترسلني على بقالة ابو عوده نشتري بتعريفة مخلوطة
04-01-2017 12:30 AM
الصخري
وبعدين مع هالقصه يا جماعه اتركوا الأمر لخير الرازقين ولا تكثروا حكي يقلب العكس آباؤنا وأجدادنا كانوا ما يعرفوا انه في ثلج ومطر الا نفس اليوم وكانت حياتهم من احسن ما يكون..لانهم عالبركه
04-01-2017 07:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات