حزبيون: شيطنة الأحزاب وإقصاؤها شعبيا أديا لضعف تمثيلها برلمانيا


جراسا - حمّلت قيادات حزبية، مسؤولية التراجع الذي شهده التمثيل الحزبي في انتخابات البرلمان الثامن عشر الحالي للمؤسسات السياسية الرسمية، التي أسهمت بـ"محاولة شيطنة الأحزاب وإقصائها شعبيا".
ورأت أن "إلغاء القائمة الوطنية من قانون الانتخاب، دفع الأحزاب لتغييب البرامج السياسية عن الانتخابات، لصالح المال السياسي".
جاء ذلك خلال ورشة عمل حول الأحزاب في العملية السياسية التي نظمتها أول من أمس، مؤسسة "فريدريش ناومان".
وعزت الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي النائب السابق عبلة أبو علبة، أسباب هذا الإخفاق، إلى جملة عوامل موضوعية وتاريخية، لافتة إلى أن هناك "قصورا موضوعيا" لدى المؤسسات الرسمية من جهة والمؤسسات الحزبية من جهة أخرى، تسبب بإخفاق الأحزاب في الانتخابات.
وشددت على أن هناك حاجة لإجراء مراجعة للعملية الانتخابية من المؤسسات كافة، إذ "لا يضير أي مؤسسة رسمية مراجعتها لمنظومتها التشريعية وسياساتها وسلوكها تجاه الأحزاب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات