تبادل سجناء بين الأردن والسعودية


جراسا -

نقلت ادارة الشرطة العربية والدولية - انتربول عمان ثلاثة أشخاص أردنيين محكوم عليهم من قبل السلطات السعودية بأحكام سالبة للحرية لإكمال مدد محكومياتهم هناك .

وأشارت ادارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام ببيان وصل "جراسا"  أنه تم نقل نزيلين يحملان الجنسية السعودية من مراكز الاصلاح والتأهيل داخل الاردن الى المملكه العربية السعودية وذلك لاكمال مدة محكوميتهم هناك .

و اضافت الإدارة انه نقل النزلاء لاكمال مدد محكوميتهم كل في بلده يأتي تنفيذا لاتفاقية نقل المحكومين و الموقعة بين البلدين في عام 2013 والساعية للتخفيف عن ذوي النزلاء من مشقة وتكاليف السفر الى الدول التي يقضي بها ابنائهم احكاماً بالسجن وبعد استكمال كافة الاجراءات القانوينة الخاصة بذلك ووفق احكام القانون .

وتابعت الإدارة ان لجنة خاصة عملت على دراسة عدد من ملفات الاردنيين المحكومين في السعودية وقد تم التنسيق مع السلطات المختصة هناك والتباحث معهم واثمرت تلك الجهود عن اتمام نقل المحكومين كل الى بلده من خلال ارسال بعثة امنية من كلا البلدين لإتمام عملية النقل , علما بانه قد تم وخلال الشهر الماضي كذلك نقل ثلاث من المحكومين لدينا من الجنسية السعودية الى بلدهم ولنفس الغاية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات