صحيفة : خلية ارهابية يديرها اردني هددت باغتيال السفير الروسي ببيروت


جراسا -

قالت تقارير صحفية لبنانية ان الامن اللبناني احبط في اللحظات الاخيرة مخططا لمجموعة ارهابية يقودها اردني هددت باغتيال السفير الروسي في بيروت .

ونقلت صحيفة الديار عن موقع "ليبانون ديبايت" ان تهديدات كثيرة تعرض ويتعرّض لها السفير الروسي في بيروت، الامر الذي دفع السفارة إلى رفع وتيرة تأهبها وحذرها الأمني منذ مدة طويلة تفوق العام .

وقالت انه بعد إغتيال السفير الروسي في تركيا كشف النقاب في بيروت عن محاولة مماثلة احبطت منذ فترة بعد أن وصلت إلى مراحل متقدمة كانت تستهدف السفير "زاسبيكن" .

وبحسب مصدر امني فإنه يشتبه "بمجموعة سلفية متشددة يتزعمها إرهابي أردني دأبت على توجيه تهديدات إلى السفير الروسي وصولاً للتخطيط لاغتياله في عملية أمنية مطابقة تقريباً لما حدث مع السفير كارلوف في أنقرة، لكنها أفشلت في آخر لحظة" .


وقالت الصحيفة أن هذا يؤكد أن هناك مشروع ذو أسلوب جديد يهدف إلى تصفية رجالات الدبلوماسية الروسية في المنطقة ولبنان من ضمنها.

وفي سياق متصل قال موقع "ليبانون ديبايت" ان السفارة الروسية في بيروت عززت خلال الايام الماضية من الاجراءات الامنية في محيطها، وشوهدت عناصر عسكرية روسية تعمل على تأمين الحماية للسفارة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات