أردنية تفوز بجائزة الأم المثالية العربية فـي الكويت


جراسا -

الكويت – إبراهيم الزعبي - فازت الأستاذة الدكتورة أمل نصير الأكاديمية في كلية الآداب بجامعة اليرموك بجائزة الأم المثالية العربية على مستوى العالم العربي لعام 2010 في الكويت.

وفي حفل مهيب رعته الشيخة فريحة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية للأسرة المتميزة على مسرح التحرير في كيفان وحضره كبار المسؤولين الكويتيين و السفير الأردني لدى الكويت جمعة العبادي وأعضاء السفارة وعدد من السفراء العرب والأجانب وجمع غفير حيث كرمت الدكتورة نصير عن فئة المرأة العربية .

وقد عبرت د. نصير عن سعادتها بهذا التكريم والذي يعد تكريما لكل أم وأسرة أردنية متميزة مضيفة أنّ هذه هي الجائزة الثانية التي تفوز بها خلال العام 2010، فقد سبق أن فازت الشهر الماضي بلقب (المرأة النموذج) وذلك في إطار حملة الأيادي البيضاء؛ أكبر حملة إعلامية لخدمة قضايا المرأة، والذي يشرف عليها اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حيث جرى تكريمها في دبي .

من جهته اعتبر السفير الأردني جمعة العبادي الجائزة بمثابة تكريم لكل الأمهات الأردنيات وللأسرة الأردنية التي تحرص على التنشئة الحسنة لابنائها ، مشيدا بجهود الدكتورة فريحة الاحمد ونصرتها لقضايا المرأة العربية على الصعيد الدولي وإظهار الوجه المشرق للأمهات العربيات وحمل هموم المرأة وتكريس الجهود لصالح المجتمع العربي الواحد.

وعبر السفير العبادي عن اعجابه بفكرة الجائزة والمضامين التي تنطوي عليها والتي انطلقت من الكويت، حيث غدت من أهم الجوائز المعنية بشؤون المرأة على مستوى العالم العربي ،منوها انها ليست المرة الاولى التي تفوز بها أم أردنية بهذه الجائزة فقد سبق ان فازت العام الماضي 2009 السيدة فاطمة جابر وكذلك في عام 2008 السيدة سلوى مبيضين .

وأشار السفير العبادي ان هذا الانجاز يسجل للمرأة الأردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ويعكس المدى الذي وصلت اليه من وعي بحقوقها وواجباتها مما يمكنها من القيام بدور فاعل في بناء الأردن النموذج ، مشيرا في ذات الوقت الى تنامي جهود التعاون بين الأردن والكويت في مجال دعم وتمكين المرأة ورعاية الطفل.

وفي نهاية الحفل سلمت الدكتوره فريحة الاحمد الجوائز للفائزات ومنحتهن دروعا تذكارية، بدوره قام السفير الأردني بتكريم الدكتورة نصير بدرع تذكاري ودرع اخر للدكتورة فريحة الاحمد الصباح راعية الحفل.

يشار الى ان هذه الجائزه تقام سنويا في دولة الكويت حيث تكرم مجموعة من الامهات الكويتيات والعربيات ،وقد تقدمن للمنافسة على هذه الجائزة هذا العام حوالي سبعة آلاف سيدة كويتية وعربية. حيث تُمنح هذه الجائزة للأمهات البارزات في تنشئة الجيل الصالح لتسليط الضوء على نجاحاتهن، وتتضمن المسابقة معايير عدة، تتمثّل في المعيار الشخصي والثقافي والاجتماعي والأسري.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات