دول عربية تعزي بالشهداء وتدين الإرهاب (محدث)


جراسا -

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف بعض دوريات الشرطة في مدينة الكرك ب وأسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن وإصابة آخرين ، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، مؤكدة وقوف مملكة البحرين إلى جانب الأردن في مواجهة الأعمال الإرهابية، أيا كان دوافعها ومصدرها، وتضامنها فيما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والسلم.

وشددت في بيان لها على موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره والداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي وتضافر كافة الجهود الموجهة للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

في السياق،‎بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الذي نفذه مسلحون على دوريات للشرطة في مدينة الكرك جنوب الاردن والذي أسفر عن استشهاد عدد من افراد قوات الامن واصابة آخرين مشيرا سموه الى استنكار دولة الكويت وادانتها الشديدة لهذا العمل الارهابي الذي استهدف ارواح الابرياء الآمنين.

وأكد أمير الكويت وقوف بلاده الى جانب الأردن وتأييدها لكل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على امنه واستقراره مجددا موقف الكويت الرافض للارهاب بكل اشكاله وصوره سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية. و‎بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تعزية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الذي نفذه مسلحون على دوريات للشرطة في مدينة الكرك جنوب الاردن ‎سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

‎كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة.

فلسطينيا، أكدت حكومة الوفاق الوطني  مساء الأحد تضامنها ووقوفها الى جانب المملكة الأردنية الهاشمية في التصدي للإرهاب الأسود الذي يحاول النيل من أمن الاْردن الشقيق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إن الحكومة تتوجه بأحر التعازي إلى ذوي شهداء الأمن الأردني وإلى الملك عبدالله الثاني وإلى الحكومة وعموم أبناء الشعب الأردني الشقيق.

 وأضاف المحمود أن ما جرى في مدينة الكرك "جريمة بشعة تمثل العقلية التي تحكم قوى الشر والظلام والتي تهدف إلى زعزعة أمن المواطنين واستقرارهم وتحاول المساس بالمملكة الأردنية الهاشمية وأمنها".  

وشدد على "ضرورة تحرك عربي وإسلامي في سبيل توحيد الجهود والتصدي لقوى الشر والإرهاب والعمل على حفظ أمن المواطنين في بلادهم وحماية دول المنطقة والعالم من شرور القوى الإرهابية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات