"الحسين الثقافي" يستضيف 298 فعالية حضرها 76 الف زائرا (صور)


جراسا -

أستقبل مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان ، والذي يشكل حاضنة ثقافية في مدينة عمان ، من خلال مرافقه التي يوفرها 298 فعالية ثقافية ونحو 76 الآف زائر منذ بداية العام ولغاية شهر تشرين ثاني الماضي.

ويعتبر المركز من أحد الصروح الثقافية المميزة في المملكة القادرة ، بما يمتلكه من مرافق حديثة ، على أستقبال كافة الفعاليات وحتى العالمية منها ، كحفل قرعة بطولة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الذي أقيم في مسرح المركز خلال شهر أيار الماضي .

وقال مدير مركز الحسين الثقافي عبدالهادي راجي المجالي ان احتضان هذه الفعاليات وتوفير مكان مناسب ومميز لإقامتها في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان يأتي في إطار محور التنمية المجتمعية ودعم ورعاية الثقافة وتعزيز الحراك الثقافي والفني في مدينة عمان .

ويشتمل المركز الذي تبلغ مساحته (10000)م2 ويقع في قلب عمان على المدرج الصغير بسعة 250 شخص ، وقاعتين بسعة 250 شخص ، بالأضافة الى البهو وساحة المدرج التي يقام فيهما معارض فنية ، ومكتبة سليمان الموسى.

ويضم المركز مسرح يتسع إلى (535) مقعد ويضم مقصورة ملكية وهو مجهز بأحدث الأجهزة الصوتية والإضاءة المسرحية المخصصة وخشبة عرض مناسبة تخدم كافة العروض المسرحية والدرامية والغنائية والراقصة ، ويمكن استخدامها للعروض السينمائية والفيديو المختلفة والمؤتمرات.

ويهدف المركز الذي تأتي أهميته باعتباره جزءاً من مشروع إعادة تأهيل مركز مدينة عمان إلى التركيز على البعد الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي ، وإعادة الروح والحيوية الإنسانية لمركز المدنية ، وخدمة الحركة الثقافية والمسرحية بإطلاق القدرات الفنية والفكرية المبدعة ، بالأضافة إلى تحقيق تنمية ثقافية شاملة من خلال توفير البنية التحتية .

ويقدم المركز بصورة مجانية خدمة الانترنت اللاسلكي (FIــــWI) وبالتعاون مع شركة زين ، وقام المركز بعمل الصيانة اللازمة للأجهزة الصوتية ، وتركيب شاشات العرض وخدمات السينما .

ومن الجدير بالذكر بأن المركز يحتضن عددا كبيرا من الفعاليات التي تقيمها الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في عمان ومؤسسات المجتمع المدني ، بالأضافة للفعاليات الثقافية والمؤتمرات وورشات العمل والدورات التدريبية والندوات التي تقيمها أمانة عمان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات