محتار


جراسا -

مرحبا

أنا شب عمري ثلاثون عام متزوج منذ سبع سنوات وعندي ثلاث أولاد وعلاقتي بزوجتي عاديه.

يعني لا يوجد حب ولا يوجد كراهيه والحمد لله متفاهمين وعايشين حياتنا بدون وجود أي مشاكل.

مشكلتي هي أني تعرفت على فتاه منذ سنتين وبدأت علاقتي فيها بعد أن اتفقنا على الصداقه ولكن بعد مرور سنه ونصف على علاقتنا اكتشفت ان العلاقه التي تربطني بها ليست صداقه فحسب بل تطورت الى علاقة حب وأنا أفكر أن أتزوج منها لأني لا أتخيل حياتي بدونها.

علمآ بأني موظف في السلك الحكومي وراتبي شبه ممتاز وعندي القدره أن أفتح بيت ثاني وخصوصآ بأن الفتاه التي أحببتها موظفه وراتبها جيد وهي على علم بظروفي وزوجتي لا تعلم عن هذه العلاقه نهائيآ.

ساعدوني ماذا أفعل فأنا أحبها كثيرآ.




تعليقات القراء

ابو فارس
تعدد الزوجات له شروط وبنصحك ان تشال احد الشويخ فاذا هاي الشروط متوفره فيك ففكر من نواحي زوجتك اللي هي ام اولادلك شو رده فعلها

انا برأي الشخصي بعيدا عن الدين موضوع تعدد الزوجات في هذا الزمن يجب ان ينحصر علي ظروف خاصه جدا وانا لا الومك لوحدك هي مشكله العصر اللي عيشينه كثر الفتن وقله ارتباطنا بالدين اللي بنتج عنها قله غض البصر هي السبب واراء معظم هاي العلاقات الجانبيه

20-03-2010 12:52 AM
دودة
النساء بشكل عام.. تموتها اهون عليها من انك تحب وحده ثانية وتجيبها تشاركها.. بالاخص اذا هي مش مقصرة.. ضحي بحبك عشان عيلتك.. يعني واحد يتألم احسن من اربعه يتعذبو بسبب واحد

وانا ما بعرف عن الرجال كيف بتقبلو على حالكو ترتبطو بوحده "لفت" على واحد متجوز.. اي وانتو شباب عزابية ما بتوخدو عن حب.. بتطب فيكو الرومنية بعد الجيزة

وليش مرتك مش عارفة؟ شكلك مستخطي عملتك..

ولك حرام عليك
اعتبر حالك ولية وحط حالك مكانها.. والله انو اشي بيمزع القلب مزع .....
20-03-2010 01:07 AM
ahmad raiash form u.s.a
do not do it
20-03-2010 03:33 AM
عطوة الهبيلة
في البداية حابب اقللك انك انت بتحب مرتك بس انت مش داري لإنك مثلي انا, اهبل. لو انك ما بتحبها ما بتقدر تصبر عليها و تخلف منها ثلاثة في سبع سنين, الله لا يعوضك وك كاين كل بصقة بلزقة. نرجع لموضوعنا, قلتلي انك بتحبها وك حبك بُرص و قلتلي بلش الموضوع صداقة والله وجّع الك والها. وك انت ما بتخاف ربك وك ما فكرت بمرتك ولا عيالك. شو شعورك لو مرتك صاحبة واحد كصديق ? و بعدين حبته. ولا انت مسموحلك اتصادق و تحب و مرتك لأ ؟ انا بقلك هاي البنت رخيصة اللي بتقبل ترمي حالها عليك بس كيف مهو انت واصل و بتشتغل في السلك الدبلوماسي يعني اشي محرز الها. وك وانا هبيلة ما خشت مخي. يابا فكر في عيالك و في النكد اللي رح اتجيو للدار و اكيد رح توصل للطلاق مع الاولى. خليك زلمي عاقل وفكر بعقلك مش بعواطفك الجياشة والخادعة اقلك وجع يخلع نيعك ونيعها قال بحبها قال.
20-03-2010 07:10 AM
مظلومه
اسمع ارجع لا زوجتك واولادك لانه رايح تخسر الاولاد على هذا الزواج
التعيس احلى شي انه اتحولت الصداقه الى حب هههههههه
20-03-2010 07:23 AM
قلبي مثل قبري
مع احترامي الشديد لشخصك خلك عايش على ولادك ومرتك واترك هاي الثانية اللي بدها تخرب بيتك وبعدين كيف يعني عايش مع مرتك لاحب ولا كراهية ومخلفين ولاد طب كيف ازوجتو
20-03-2010 07:34 AM
معانيه
انت متزوج اولا وتانيا ماعمري شفت انه البنت تصاحب شب وكمان متزوج احنا وين عايشين والله حرام عليك تخرب بيتك وانت عندك اولاد بتقبل انه متك يكون عندها اصدقاء لا والله صح
ياخي رهجع نفسك ولا تخرب بيتك بايدك
20-03-2010 07:43 AM
بنت مادبا
من الافضل تدير بالك على ولادك وتبني مستقبلهم

يعني انا مش عارفه شو هالبنات عارفه انك متزوج وبتلف عليك الله اكبر ؟؟؟؟؟
20-03-2010 08:10 AM
ابو علاء
طلقها قبل ما تتجوزها واتقى الله فى زوجتك واولادك وضع نفسك مكان زوجتك لو حصل العكس واحبت عليك رجل اخر والله من وراء القصد.
20-03-2010 08:36 AM
اردنية اصيلة
اتق الله متزوج ومن ورا زوجتك تعمل علاقات حرام عليك يا ابن الحلال الله اكبر الوحدة ما بتطلع معكم ببياض الوجه لا ان كانت منيحة ولا عاطلة ..........
شو راح يصير بزوجتك اللي مأمنتك وواثقة فيك تردلها الجميل بقبيح .......
20-03-2010 08:54 AM
اردنية اصيلة
اتق الله متزوج ومن ورا زوجتك تعمل علاقات حرام عليك يا ابن الحلال الله اكبر الوحدة ما بتطلع معكم ببياض الوجه لا ان كانت منيحة ولا عاطلة ..........
شو راح يصير بزوجتك اللي مأمنتك وواثقة فيك تردلها الجميل بقبيح .......
20-03-2010 08:54 AM
اردنية اصيلة
صباح الخير للجميع ولجراسا نيوز .................

جراسا نيوز : صباح الورد
20-03-2010 08:57 AM
اللورد
سبعك انت وهيك سولافه هامله مثلك
مدام انه عندك ثلاث عيال شو ودك بوحده تقرفك اهلك
صحيح انه مراهق وسولافتك فارطه
اذا معتبر حالك زلمه وبدك تتزوج من وحده تانيه
احكي لمرتك عن الموضوع وخليك رجل
والله الا تمعط شعرك وتنتفك تنتيف
سبعك من ولد
20-03-2010 09:25 AM
عابرة سبيل
ليش حضرت جنابك مش عارف انها ستتحول الى حب.وهل وجدت نقص في زوجتك عوضته الحبيبه؟؟واحمد ربك مليون مرة انو ما في مشاكل مع زوجتك.......بس في ناس بتحب اتجيب الدب لكرمها:-P
20-03-2010 09:33 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤
20-03-2010 09:35 AM
اردنية اصيلة
شو يا جراسا وين تعليقاتي ... لساتكم نايمين الساعة 9.30 يلا كل واحد على دوامه
20-03-2010 09:45 AM
العصفوره تقول
هذه هي نتائج الصداقه بين الرجال والنساء لا يوجد شيء اسمه علاقة صداقه بين الذكر والانثى رجل متزوج منذ سبع سنوات ما يعني انك ما زلت عريسا فلم يمضي على زواجك الا بضع سنوات
العصفوره تقول انت اناني من يفعلون هذا سيفعلونه مره اخرى
العصفوره بتقول للبنات قبل الشباب لما الشب يكون متزوج دخيل ربك ما تعطيه عين ولا تجعليه يمشي وراء الخطأ وتزينيه له.
العصفوره تقول للبنات اتقلواشويه وللرجال زودتوها طبعا البععض
20-03-2010 09:51 AM
جنى
مش الاولى انك تحب زوجتك -- مش وحدة تانية
بدك تتزوجها دون علم زوجتك او تصارحها بعلاقتك مع البنت
اذا عرفت زوجتك راح تترك البيت ولا اضل مع الاولاد --- واذا تركت اولادك
مين راح يرعاهم -- ويهتم بشؤونهم وهدول اطفال ( دايما بيكون الضحايا )
الزواج سنة الحياة والاسلام ما بمنع انك تتزوج تانية او تالتة بس لاسباب حقيقية
مش لانك عملت علاقة مع وحدة بدك تتزوجها -- وانت متزوج اصلا ليش العلاقة من الاصل معها او مع غيرها
افترض انك بعد فترة تعرفت على وحدة تانية وحبيتها --- كمان راح تتزوجها ؟؟؟؟
فكر امنيح --- على الاقل بالاطفال ( يا دوب الاطفال اللي بيكون عايشين مع اب وام قادرين يعيشوا صح بهدا الزمن كيف لما يعرفوا انه ابوهم تزوج على امهم --- ما راح يتقبلوا ابدا لو كنت كويس معهم )
ليش ما تترك البنت تعيش وتتزوج واحد مش متزوج ---وانت تغير حياتك مع زوجتك
وتحبها وتهتم فيها بكفي انها ام اولادك ----- وتنسى اي علاقة خارج الشرع
مش عارفة ليش الرجال بيكون انانين وبفكروا بس برغباتهم وبنسوا زوجاتهم اللي بتكون تعبانة من شغل البيت ومن الاولاد ومن الزوج واهل الزوج ومع هيك --- ما الها حظ --- باي لحظة بيفكر الزوج يتزوج ويتركها --- ما في وحدة بترضى زوجها يتزوج عليها ؟؟؟ وانت ما راح تتزوج بالسر ---- الا اذا وافقت البنت على هيك
ليش البنت عملت هلاقة معك وانت متزوج اذن هي غلطانة هدا خراب بيوت ودمار للزوجة والاولاد --- سيبك من الحب وارجع لبيتك احسن وحب مرتك هي اولى بالحب والرعاية
20-03-2010 09:57 AM
(^_^)
>-( أتقي الله في بيتك و مرتك وولادك
20-03-2010 10:02 AM
لميس
اولالصباح الخير لجميع معلقين جراسا والمتابعين الها والقائمين عليها
ثانيا الشرع حللل اربعة والموضوع امر طبيعي وما فيه مشكلة
انك تتزوج ولكن المشكلة الاكبر انه انت حسب ما ذكرت الك سنتين على علاقه مع البنت اللي بدك ترتبط فيها من وجهة نظرك ماتعتبر هاي خيانة
وحسب انت ما ذكرت انه علاقتك بزوجتك منيحة وما في لا سمح الله مشاكل وعندك اطفال يعني ما في شي بخليك تضطر لهيك علاقات تبدأ بـاسم الصداقة وتندرج تحت شعارها وبعدين يا عزيزي نحنا في مجتمعات لا تعترف بمفهوم الصداقة بين الرجل والمرأة فكيف الحال اذا كنت متزوجا واتمنى ان تتخيل انه لا سمح الله ان زوجتك هي من فعلت هذا الشي, وصادقت رجلا غيرك او ان تضع نفشك مكانها وتفكر جيدا ما هي ردة فعلها بصراحة انا اشعر انني اتابع فيلم لان هذة القصص كنت اراها في الافلام والمسلسلات
وحتى لا اطيل عليك واضعك لوحدك في خانة اللوم والاتهام فاننني اضع صديقتك التي تريد الزواج منها في خانة العتاب واللوم انا لا اكرة لك الاستقرار والزواج والارتباط مع من تحبين ولكن الم تفكري بزوجة هذا الرجل وابنائة ماذا لو كنتي انتي مكانها وخانك زوجك واحب اخرى اتمنى ان تفكري جيدا وتبحثي عن الشخص المناسب الذي لا يرى غيرك في حياتة ولا تقاسمك فيها غيرك اتمنى لك التوفيق
20-03-2010 10:20 AM
صقر الشوبك
يا زلمه رووووح شو دخلنا فيك وفي سوالفيك الطرمه
20-03-2010 10:36 AM
نسمـة البحــر
انا شايفة انو كل الشباب اللي بتزوجو بكير ع بداية العشرين ما بوصلو ال 30 ولا بكونو زهقو وبدهم يتزوجو من اول وجديد حتى لو مافي مشاكل بينو وبين مرتو بكون زهق الروتين
طيب الزوجة كمان بتزهق بس مستحيل تفكر تخون زوجها
اتقو الله حرام عليكم اللي بتسوو والله حرام اتقو الله في النساء
يعني انت متزوج ومافي مشاكل وكل شي تمام ليه بدك بوجع الراس تتزوج مرة تانية
اولها عسل بعدين بتسير الأمور عادية بينك وبين مرتك التانية
بس المشاكل من مرتك الاولى رح تبدا لانو مرتك ما رح تقبل بالضرة ورح تطلب الطلاق
حتى لو ما بتحبك ما رح ترضى هادا الوضع لأنو أصعب شي ع الست انو زوجها يتزوج عليها
يعني لو يموت اشوى عليها من انو يتزوج عليها صدقني
خاصة ازا بتحبو
فسيبك من هاي البنت ودير بالك ع بيتك وولادك أحسن

20-03-2010 11:01 AM
¤@عاصمكو البدوي@¤ الى جراسيا الى جراسيا
وين تعليقي
يا جراسيا
يعني ما عجبكم
والا شو القصه

اقوللكم على راحتكو
20-03-2010 11:14 AM
صااااحب المشكله الى دوده
يا حبيبة عمري يا دوده
وحياااااة الله أني ألفت المشكله وكتبتها بس لعيونك لأني قرأت بتعليقاتك شو دمك بفور لما بتسمعي عن رجل متزوج وله علاقات
سامحيني حياتي
ريتك تسلميلي يا بعدي شو بحبك أنا
آسف جدآ
20-03-2010 12:41 PM
yazan
اه يا زماني
لن أعترف بك ..
و لكنني -مرغما-
سأنام على أطرافك ...
سأنزوي هناك .. هناك ..
حيث لا أحد ... ألا الصمت.. و أنا ..
ربما أحدهم يوما يجدني... بين الأشباح..
ربما يخبرني : لم يتغير شيء
أطمئن.. اعتزالك اياي .. لم يحرك غصنا ...
و لم يغرق سفنا ...
و عندها انفجر الصمت .. ضاحكا..ساخرا ..
فلم أجد بدا من العودة ...فحتى جليسي لم يعد يفي ..
لكن -و للأسف- عودة مستسلم ... لا عودة راض..
و المعنى في قلب .. أحدهم ..شخص اخر...
هناك حيث الأنزواء ...
20-03-2010 12:43 PM
عصبي
وما أدراك ... بأنه

بعد ارتباطك بالأخرى أن لا تصبح العلاقة عادية أيضا ؟

غالبا .. بعض المتزوجون .. يرون بعض الصفات التي قد يطلبها الرجل في فتاة ... بادعاء الحب ... وعندما يتم ارتباطه بها .. يبدأ .... ما بحبها .. عاديه ... ليبدأ رحلة البحث عن أخرى ...ويتكرر السيناريو .

ان كان هناك خطأ بالعلاقة ... يجب أن يتم احتواؤه بعيدا عن التفكير في .. حيازة أخرى .. الهروب .. ضعف .. ليس من شيم الرجال الذين يبحثون عن الأستقرار .. وتأسيس أسرة قوامها التفاهم .. والتربية الصالحه ...

وهنا اسجل عتبا آخرا على الزوجات .. اللاتي يبدأن باهمال أنفسهن أمام الأزواج الهشين الذين يجدون هذه الثغرة وسيلة بحث عن أخرى ... مفنطزة .. ممكيجة ... اوبتلبس نظارات شمسية من مول حقها 3 دنانير واذا بتفاصل بتاخذها ب دينار وخمس وسبعين لتكون هذه الشكليات الزائفة مصدر جلب سرعان ما يتكشف ......

أيها الرجال .. لنبتعد عن الهشاشة والسطحية.. ولنكن قما قالت صديقتنا الألكترونية ( سوزان ) رجال بمعنى الكلمة .. نفوت فرص الهجوم ...

أسجل أعتذار ل ( سوزان ) .. أو بالأحرى لفكر سوزان الشعشبوني..فيما يتعلق بفكر البعض منا ...

أما أنا ... النظارة ما بتهمني ... ولا علبة المكياج أم ال 5 دنانير .. ولا الآي لاينر .. ولا البودي لوشن .. ما يهم ... روح وفكر هذه الأنسانه ... أخلاقها ... ادارتها ... ما بدي تحكيلي آه أه .. بدي تحكي لأ ... بما يكن وجها للصواب ..

بس اذا حكتلي لأ على غلط .... سأكون عنيفا .... عنيف الفكر لا العضلات ... مش اني سجلت بنادي بودي بلدنغ أروح أعمل مراجل على اللي عندي ... وأنا بره .. بسه .. خنجعه ..

اليوم عندي حصة .. تنفيخ أكتاف ... ليس للعنف .. فقط لأستطيع تحمل أثقال الحياة ...

أخخخخخخخ جسمي مكسر ....
20-03-2010 12:46 PM
yazan
ما راح جيب شي جديد ...

بس مرة كان في مشكلة متل هي .. يومها كتبت بالأنجليزي (و ما حدا يخاف سمحت لحالي بالأستعارة من... حالي )..

what you are doing is not an advantage its a disgrace"

و اعترض اخ عزيز يقال له شيخ المعلقين (ابو حمزة ) على كتابتي بالأنجليزي ... اسف لأني ما جاوبت هداك اليوم .....

بس هلأ راح ترجم كلامي ...

أن ما تفعله ليس مزية و لا من مصلحتك ... أن ما تفعله هو وصمة عار.....

في حدا بيعرف هون شو الفرق بين القراءة التأويلية و القراءة التشخيصية؟؟... رجاء ما تبخلوا ..
تحياتي ..
20-03-2010 12:52 PM
مشكلجيه
يا اخي والله ما انا عارفه عنكم بيجي الواحد وبيحكيلنا مشكله وبكون شبه مقرر وبستنى انه نوافقه على عملته اللي بده يعملها انا مو عارفه ليه بتحبوا تخلوا الزوجات دايما حاطات ايديهم على قلبهم يا ويلي يمكن يحب علي يمكن يعشق يمكن تلف عليه وحده يمكن يفقعها جيزه ما بتهدولهم بال وبتخلوهم على اعصابهم يا عمي هاد جزاء الثقه وبعدين شو قصة كل ما لفيتوا رجل على رجل بتقولوا بدنا نتجوز والله حلل يا عمي الله حلل اي نعم بس الله ما بحب الظلم كل واحد لقى وحده احلى شويه من مرته او اتغنجت عليه واتغمت وارتمت ولعبت الدور باتقان بقوم ويلا هو جاي غز على راسه وكأنوا الزلمه مسلوب الاراده تعا تعا روح روح نام على جنبك اليمن بنام نام على جنبك الشمال بنام يا حسره على النساوين وميلة بخوتتهم ويا ريت الزلمه بقدر الا كل شويه طاقه براسه الله حللي اي شو هاد بعتونا بغله وشو قصة راتبها كويس يعني بدك تعيش على قفاها تصرف راتبك على مرتك الاولى والتانيه بتصرف عليك من راتبها حب شو هاد اللي بدكم ادعوسوا واتخبصوا في بطون نسوانكم عشانه الهي لا يحط وحده تحت ايدين زلمه يظلمها ويسكر منافسكم عن الجيزه اللي بدون سبب شو بتاخدوا فاتح للشهيه خلي العزابيه تتجوز وتنستر وما تباطحوهم على البنات لأ ويا سلام سلم البنت شو حنونه مقدره ظروفه يا سلام انتي ما صدقتي تتشعبطي بواحد وتلهطيه ويا عيني عليها مرته يا غافل الك الله هو بحب وغرقان وهي غرقانه بالتعزيل والغسيل وترباية الاولاد وكيف ترضيه وهو زهقان مل خلص صار وقت التغيير وصارت كخه .
ويا مقنعه بالنيا كفي دموع العين .
20-03-2010 12:54 PM
سائد
أنا لست ضد التعدد أبدا
لكن ظرفك أشعر به مختلف,انو صادقت وحبيت وانت متزوج هذا علي علامة استفهام
وان كنت لاتحب زوجتك بحب تشعربه
فحاول الابتعاد عن المحرم
وادخل الى بيتك بعطف وحنان وحب للزوجة والأولاد
ثم انظر ماذا ترى
والله يوفقك انت وزوجك ام أولادك
20-03-2010 01:19 PM
روعة
شو يا ناااااااااااااس شو مالكم شو هالصداقة اللي بتقلب حب
هدا عشان الكل يفهم انو ما فييييييييييييه صداقة بين شاب وبنت
بصراحة هدا النوع من الرجال بستفزني لابعد الحدود قاعد ببرر بعملته الله اكبر ازا واحد عرف عن مرته انها بتحكي مع ابن عمها بصير كاني وماني اما هو بطلعله يصاحب وبطلعله يحب ويتزوج كمان والله لا يردها زوجته واولاده مش مهميين المهم سعادته
الله يعينها عليه لانه انسان اناني واللي حبها كمان انانية لابعد الحدود
20-03-2010 01:20 PM
العاشقة لزوجها
الحق ليس عليها الحق عليك ايضا لماذا لم تطور علاقتك بها اكثر , دير بالك على زوجتك واطفالك واترك هذه التصرفات الصبيانية لانك ستدمر اسرتك ونفسك ان اتمريت على هذه الحالة
20-03-2010 01:45 PM
العاشقة لزوجها
الحق ليس عليها الحق عليك ايضا لماذا لم تطور علاقتك بها اكثر , دير بالك على زوجتك واطفالك واترك هذه التصرفات الصبيانية لانك ستدمر اسرتك ونفسك ان اتمريت على هذه الحالة
20-03-2010 01:47 PM
شموسه

يابن الحلال اتقي الله بمرتك واولادك
والله حرام
يعني اولها دلع واخرها ولع
وبعدين وحده تلف على واحد متزوج ليش
ببساطه لانها ما لقت واحد عزابي يضبها............................. وفهمك كفايه

20-03-2010 02:03 PM
شموسه

الله يسلم لسانك يامشكلجيه دايما جايبيتها عاالوجع

20-03-2010 02:07 PM
العصفور تقول لمؤلف المشكله
واحنا شو استفدنا من اعتذارك
العصفوره تقول انك مستهتر واذهب العب في الحاره بعيدا عن جراسا وهذه الزاويه.
العصفوره فار دمها من ولدنتك
20-03-2010 02:19 PM
النرجس
بس بدي افهم ليش مشاعرك ما تحركت تجاه الي عندك بالبيت ومخلفيتلك ولاد وبتربيهم ومقدميتلك عمرها ومش منكده عليك
اتقي ربك وارجع عن خيانتك لمرتك ووفر قرشك الزايد لدراسة ولادك بكره بالجامعات فعلا انها ما بتفهم مرتك الي ما قصقصت جناحك وخلتك طير طاير تحط وين ما بدكك ولا لازم الكرمه تمدها للجيران والجذر بسحب خير الي جوا البيت
20-03-2010 02:46 PM
منصور
يعني صارلك فتره متجوز وعندك اولاد // بدك اتجيب مرة اب لاولادك انت بتكون انسان غبي واكتر المتجوزين بعد فتره من الزواج يصبح فتور بعلاقتهم وانت وشطارتك اذا بتحافظ على المحبه مع زوجتك مع اني متاكد اذا تزوجت باخرى سوف تشعر مع مرور الوقت بالفتور الذي تشعر به حاليا
20-03-2010 03:14 PM
الحكيم للست عصفوره
ما أجمل ان نقول ما نعنيه ولكن بطريقه اكثر هدواء خايف عليكي من فوران الدم انا احب ان أقراء لك بس طوللينا بالك لو سمحت :-D

تحياتي الحكيم
20-03-2010 03:19 PM
العصفوره تقول للحكيم
لا احب من يلعب بالاخرين ولا ان يستخدم هذا المنبر لكي يرينا خفة دمه

العصفوره تقول هذه زاويه جديه حتى لو تخللها القليل من المرح لكن لا يجب ان تكون المشاكل المطروحه العوبه بايدي المعلقين .
العصفوره تقول بالها طويل لكن عصبيتها بتظهر عند اللزوم .
العصفوره بتقولك تحياتها كمان.
20-03-2010 03:45 PM
صاحب المشكله الى الجميع اللي علق واللي بدو يعلق
وبعدين معكم
أنتو ما صدقتوا حكينا بنمزح ومشكله كتبتها من خيالي أقرأ تعليق رقم ٢٤
20-03-2010 03:56 PM
دودة الى 24
مش مصدقة انك صاحب المشكلة..

واذا انت فعلا صاحب المشكلة بطالب جراسا تسحب المشكلة

بين يطس قرودك
20-03-2010 04:00 PM
امريكي
شو القصه وكانه كل ظل مشاكل في الاردن الي مشاكل الحب والغرام يعني ما شوفت واحد بدوه نصسحه كيف يربي اولاده في سن المراهقه ولا واحد بدوه نصيحه كيف يحافظ عي الصلاه او واحد كيف يدير باله علي دراسته

هي باختصار يا اخوان ويا اخوات انه الرجال لما بدوه يستعمل حقه الشرعي بالزواج ثانيه بفكر بطريقه محدوده وغير مستقبليه يعني كل واحد قدرته الماليه تسمح بفكر خلص هيك لازم يتجوز حتي لو في عيوب بسيطه في الزوجه الاولي احنا الرجال في عندنا مشاكل هون لازم نشوف الموده والرحمه وبعدين ليش صارين زي المجتمعات الغريبه ما بنفكر بالاولاد مجرد الزواج من ثانيه 99% خسرت اولادك وتربيتهم اللي لازم نركز عليها

والله يا اخوان انه المرأه في بلادنا مظلومه وكما يقول مثلنا ( المرأه وديعه الاجاويد) يعني يا اولاد الحلال لما الله يفتحها عليكم لازم تشعروا انه المال هو من حق الزوجه زي ما هو من حقك فهي اللي ربت وتعبت في البيت هذا اذا لم تكن تعمل خارج البيت يعني ما بصير تستعمل هذا المال ضدها

انا متأكد انه في بعض الاحيان لا بد من الزواج من ثانيه بس مش الواحد متزوج ويحكي الصداقه قلبت حب كلام للاسف سخيف شو الصداقه هاي من اصله الاصل ان تكون زوجتك هي الصديقه وتقلب للحب ولا لازم نطبق كل ممنوع مرغوب

اسف اذا اطلت ولم اقصد الاساءه لاي انسان ولكن من حبي لبدي واهلي في الاردن وادعو الله دائما ان يوفقك اهل الاردن لكل خير ويبعدهم هن كل شر

20-03-2010 04:00 PM
: -( : - (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل سنة وانتي سالمه بعيدك يا امي يا غاليه.....
لا ازال على العهد ولا يزال قلبي ينبض بعشقك يا غالية......اذا فشلت او انكسرت اتطلع الى السماء لارى وجهك الباهي ينير الكون فاقوم من فشلي وانكساري لابدا من جديد واكون اقوى واجمل.......
واذا نجحت اتطلع ايضا الى السماء لارى نورك الباهي فاشعر بلذة انتصاري ونجاحي...برغم البعد يا غالية ما زلت طفلك المدلل..........احقا ما زلت كذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام ان الزمان انساكي ابنك وصنيع يدك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-03-2010 04:44 PM
الى 43
شكرا على كلماتك الطيبة ---- وربنا يرحم جميع اموات المسلمين
ووالدتك --- ووالدتي انا ايضا
وان يجعل مثواهم الجنة وقبورهم روضة من لاياض الجنة باذن اللة تعالى
20-03-2010 05:09 PM
الخضيري
اسمحلي اني اقولك ان دمك زئبق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حرقت دمنا ع اوضاعك وطلعت زنخه زيك؟؟؟ بالله عليكم تنشروها
20-03-2010 05:13 PM
مشكلجيه
بدي اعيد على كل الامهات مع انه كل يوم الام بتكون بين ولادها هو عيد الهم بس مناسبه نجدد المحبه واولهم امي حبيبتي واقولها كل سنه وانتي سالمه يا ست الحبايب والله لا يحرمني منك ولا يحرمني قعدتك بينا والله يعطيكي العمر الطويل المديد ولا يحرمني بركتك وبركة دعاكي والله يشافيكي ويعافيكي ولا يحيجك الي ولا لاي واحد من اخواني او اخواتي الا لرب العالمين يوقف معك ويا الله يا سامع الصوت يا جبار الخواطر اضلني اسمع دعاها واضلني اشوفها بدير بالها على زريعاتها ربي لا تحرمني هالشوفه الهي وانت وجاهي مقصدي ورجائي
وبعيد على كل البنات المتزوجات والعزابيات وبقولهم كل سنه وانته سالمات
المحررات الامامير
وسوزان وقارئه وبنت مادبا وشموسه والمهندسه دانا ودوده وفتاة الصحراء وجنى وكل صبايا جراسا احنا امهات كنا متزوجات او لأ وعاطفة الامومه في كل وحده فينا.
ينعاد عليكم وعلى امهاتكم بالخير
وربي يجبر على الايتام اللي انحرموا كلمة ماما ويجبر صوابهم

وبقول لعصبي قرأت الفاتحه لامك بضهر الغيب
وانت يا برهوم قرأت الفاتحه لامك
الله يرحمهم ويطول باعمار العايشات منهم يا الله يا مجيب الدعاء
20-03-2010 05:33 PM
كن مع الله ولاتبالي
ادعي الله ان يرشدك الى الطريق الصواب واعلم ان حياتك مع هذه المراة ليست بطريق المشروع ولو ان عندك عض للبصر وتقوى الله لاماوصلت الى هذا الامر وانك بعد الزواج من هذة المراة ممكن ان تتعرض الى هذه الموقف كمان مرة فتقي الله وعد الى الله :وومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب
20-03-2010 06:26 PM
دودة الى مشكلجية
كل عام وكل الامهات بخير
وعقبال ما ولادك يعيدو عليكي انشالله

:-)
20-03-2010 06:33 PM
مشكلجي الى يزن
. أعذرني يا صديقي..كتبك التخصصية في الألكترونيات صعبه علي مع اني مصلح تلفزيونات قديم ولي على الأ لكترونيات...بس خلص ..طلعت هالشغله من راسي ...
أما وقد طلبت مني شيئا تقرأه فاقول..عليك برواية أسمها (البئر الأولى) واسم كاتبها جبرا أبراهيم جبرا...
مع هذه الرواية عمك مشكلجي قضى وقتا ممتعا ...والرواية تتحدث عن قصة معاناة عائله مسيحيه في مواجهة ظروف الحياة والمعيشه في بدايات القرن العشرين في الأرض الطاهرة فلسطين..لو قلت عنها انها رائعة قليل عليها..تستحق ان تعطيها من وقتك الكثير..أبدع كاتبها ايما ابداع...
و دمت بكل الحب والموده.....الكركوب مشكلجي
شكلي رح أموت..
20-03-2010 06:38 PM
عصبي الى مشكلجية
بنت اصل والله

بارك الله فيكي .. ربنا يرحمنا جميعا

أمورة يا مشكلجية ...

وانت يا صاحب المشكلة .. مقبولة منك ... والله ما بنزعل .. بالعكس .. اصلا انا شخصيا قناعتي وكثير حكيت انه المشاكل معظمها مختلقة ... ما صفت عليك ..

وفعلا دودة والله دماتها خفاف .. البنت على طبيعتها .. وبحب اسلوبها ...

نراكم ..

20-03-2010 06:38 PM
لعيونك يا عصبي
تسلملي للرجوليه.......

هههههههههههههههههههه تسلملي تأبرني يعطيك العافيه........

♥♥(@♥)♥
20-03-2010 06:40 PM
الطفل الصغير الى مشكلجي
يا ررررييييييييييت
20-03-2010 06:40 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
معلمي شكلك بتشوف التعليقات بعين وحده
رد عليي .. لا تخاف ما رح آكلك
20-03-2010 06:46 PM
: - ( : - (؟؟؟ الى 44
والدتي لا زالت حية يا صديقي ولكنها بعيد عني في الجسد.....برغم انها تعيش في داخلي
20-03-2010 06:50 PM
الصيدلانية سماح
يا جماعة انتحر وهو يحكي انو كزب عليييييينا
لاتعلقوا لانو اخترعها للمشكلجة
جد ناس فاضية
20-03-2010 07:00 PM
الى 54
اعتذر يا صديقي فهمت غلط -- ويعطيها طولة العمر وتشبع منها ان شاء اللة
والرحمة بتجوز على الاحياء والاموات
وربنا يجمعك فيها عن قريب -- ما في احلى ولا اغلى من الام
20-03-2010 07:19 PM
ماهر (ابوحمزة) الى يارا
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت يارا معذرة لم انتبه للتعليق السابق ، نعم انا تحت امرك ، بس لي عندك طلب ان تتوقفي عن مهاجمة الاخرين ، انت مدينة بالاعتذار الى جنى ، عموما لنبقى هنا نستمع للراي والراي الاخر بدون المس الاخرين.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
20-03-2010 07:41 PM
سوزان
مشكلجيه
احلى البنات
واخفهن دما
كل عام وانتي بخير
كل عام وامهاتنا يرفلن بثوب الصحه والعافيه
كل عام ونحن الابناء محافظين على ودهم وعلى رضاهم علينا
لفته جميله منك
ايتها المشاغبه
سوزان
20-03-2010 07:44 PM
Ghassano
Why everytime started as a friend relationship then to a serious relationship? you are not a teenager! you are an adult and I believe that you can control your emotions!
20-03-2010 07:59 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، البعض يحتفل بعيد ميلاد الام ومن ثم ينسى بان له ام ، فلااصل ان السنة كلها تكون في بر الوالدين وان لانخصص يوما فقط للسنه ونقول هذا عيد الام ، وكلنا يتذكر قول الله تعالى في محكم كتابه (وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ) لقمان:، 14وكذلك قول الله تعالى (وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْراً) الآية [الأحقاف:15].
ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! من أحقُّ الناس بحسن صحابتي؟ قال: "أمُّـك"، قال: ثم من؟ قال: "أمُّك"، قال: ثم من؟ قال "أمُّـك"، قال ثم من؟ قال: "أبوك". وغيرها الكثير من الاحاديث التي تبين فضل الوالدين وكذلك فضل الام تحديدا، عموما نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الحميع لطاعته والبر لوالديه ، اللهم احفظ والدي من كل مكروه وسوء اللهم البسهم ثوب الصحة والعافية اللهم احفظ اباء وامهات المسلمين اجمعين اللهم ارحم من توفيته واغفر له .
20-03-2010 08:09 PM
سراب
الي دووده والي كل الموجودين بشكل عام للناس الي اعترضت علي زواج اللرجل من امراه ثانيه وين الحرام بدل ماتشجعو الرجال علي الحلال بتحكيلو روح وترك البنت ليه وين الغلط وهوه شب مقتدر وقادر يوفق بينهم ويتزوج بالحلال مش احسن مايضل بالحرام الرسول اتزوج اكتر من وحده وين الغلط قبل ماتحللو وتحرمو ارجعو للدين مش كل واحد يتفلسف ويحلل ويحرم شجعو الرجال انو يتزوج بالحلال هوه حبها وكان الي كان يفاتح مرتو بالموضوع ويقوللها هيك هيك وبدي فلانه ويتزوجها وخلص هاد الصح لانو البنت التانيه ماالها زنب انها حبتو والتنين بدهم الحلال بالنهايه الله يوفقهم ومشي بهالخطوه وربنا معكم ومبروك مقدما وكل واحد يحط حالو بهيك موقف صار الكل ماشاالله ربات بيوت وزوتاج صالحين وضد الخيانه عاد ولاحدافيهم بفهم شو الخيانه اصلا
20-03-2010 08:17 PM
سراب
الي دووده والي كل الموجودين بشكل عام للناس الي اعترضت علي زواج اللرجل من امراه ثانيه وين الحرام بدل ماتشجعو الرجال علي الحلال بتحكيلو روح وترك البنت ليه وين الغلط وهوه شب مقتدر وقادر يوفق بينهم ويتزوج بالحلال مش احسن مايضل بالحرام الرسول اتزوج اكتر من وحده وين الغلط قبل ماتحللو وتحرمو ارجعو للدين مش كل واحد يتفلسف ويحلل ويحرم شجعو الرجال انو يتزوج بالحلال هوه حبها وكان الي كان يفاتح مرتو بالموضوع ويقوللها هيك هيك وبدي فلانه ويتزوجها وخلص هاد الصح لانو البنت التانيه ماالها زنب انها حبتو والتنين بدهم الحلال بالنهايه الله يوفقهم ومشي بهالخطوه وربنا معكم ومبروك مقدما وكل واحد يحط حالو بهيك موقف صار الكل ماشاالله ربات بيوت وزوتاج صالحين وضد الخيانه عاد ولاحدافيهم بفهم شو الخيانه اصلا
20-03-2010 08:17 PM
العصفوره تقول لابو حمزه
لماذا انت دائما مكشر ابو حمزه الكل يعلم ان الوالدين برهم ورد في القران لكنها مناسبه كما قالت مشكلجيه لتجديد الحب المستمر دائما وابدا لهذين الابوين
العصفوره تقول المسلم لازم يكون سمح على طول كله حرام ولا يجوز .

العصفور تقول ليش بتعقدوا الامور خليكم بأريحيه وتعاملوا مع الاشياء بالنيه الصافيه.
20-03-2010 08:23 PM
شموسه
شكرا مشكلجيه كلك زوق وهاد مو جديد عليكي ياعسل.................
كل عام وكل ام تعبت وربت وسهرت بالف خير الله يخلي كل ام لولادها ولا يحرم اولاد من امهم يا رب .................
والي فقدوا امهاتهم الله يصبرهم ويرحم امهاتهم........................
وعلى كل حال هاي سنه الحياه
20-03-2010 08:35 PM
ابو وديع الى الحكيم
تحياتي للحكيم ، انت دائما تتحفنا بامثال وقصص صغيرة معبرة ورائعة .

سلامي للكنج ( وينك مش مبين ؟؟؟؟ ) تبع البيتزا وصل ولف لفتين وروح فاضي .
عناد شو اخبار لعبة الشدة ، انا اسف تركتم بنص اللعبة وروحت ، بس لانه وديع عليه واجب رياضيات وساعدته .
فتاة الصحراء ، ما ضل حدا في الاردن الا واخذ مني 5 ليرات من الجمعية اللي ما لحقت تفرح فيها ام وديع ، من وراكي ، بس انا بورجيكي بس يجي دورك .

تحياتي للجميع .
20-03-2010 08:42 PM
ابو وديع
الى نانا والفحيصي :
بما انكم من الفحيص : بدنا تدوقونا "خبيصة" من ادين جدتكم واذا مافي خبيصة خلوها "رشوف" بمشي الحال ، بس لا تنسو صحابنا بجراسا ( عناد والحكيم وفتاة الصحراء وصاحبتها جنى والكنج ) .
20-03-2010 08:46 PM
ابو وديع الى ابو حمزة
نعم كلامك صحيح والله ، وكل الاديان السماوية بتحث على اكرام الاب والام بكل يوم ودقيقة وثانية ، وليس ففقط ان نتذكرها بيعد الام .

لقد تالمت كثيرا اليوم حين سمعت ان زميلا لنا قد اخذ امه الى الملجئ ولسبب غير صحي ، لقد اوشكت على البكاء ، فكيف يقوم هذا الشخص بنسيان جميع الايام واللحظات التي سخرتها امه له .
الله يرحمنا برحمته .

"أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ"

تحياتي للجميع .
20-03-2010 08:54 PM
دودة الى سراب
انا ما حرمت.. انا اعترضت انو يتزوج بدون عذر جائز من الاعذار.. واكبر غلط تشبهي"رجل" طايش بالرسول عليه الصلاة والسلام.. يعني هو لما يتجوز هاي البنت فكرك رح يعدل بين نسوانه؟؟ ولو جابها على نة الله وروله مدلية حدا ( في حال قصور من زوجته او بب شرعي مقنع ) فانا لا امانع

اما انه يجيب وحده بتصاحب رجل متزوج ويخليها ند لزوجته ام اولاده فانا لااااا اقبل.. لانو والله لتنشف ريق مرتو واولادو.. كلف لا وهي على درجه من "الوقاحه" اللي تسمحلها تعيش غراميات مع رجل متزوج.. اي احنا البنات بييجو شباب عزابية يتعرفو علينا وبنفكر الف مرة وبنقول لأ وبنتجافص وبنوكل اضافرنا وبنحسب الف حساب.. الله يعدمني شدوقها

وبالنهاية المشكلة وهمية مثل ما تفضل صاحب المشكلة.. بس يا ريت لو نعرف مين هو...
20-03-2010 08:56 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصفورة
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت عصفورة انا خطابي موجه للاشخاص الذين ينسن اهليم طيل السنة ويتذكرون اهليهم في هذا اليوم فقط ، الوالدن يتجان الابناء طوال الوقت ، ثم الله يسامحك انا لم اقل مطلقا حرام ارجعي الى تعليقي السابق ، عموما التعليق كان بالدرجة الاولى موجه لمن يقصر في بر والديه ، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ياعصفورة ويسدد خطاك
20-03-2010 08:57 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ عصبي اسد الله اوقاتك مررت اليوم من وسط البلد تناولت الدحدح من امام الجامع الحسيني ، وسط البلد ذكريات جميلة جدا
20-03-2010 09:02 PM
مشكلجي
كثيرا ما شاهدتهم في الأفلام الهندية ينحنون عند قدمي الأم ويلمسونهما..والحركة تحمل معنى عاليا من الأحترام للأم..ولكنني كنت دائما ما أتساءل عن سر هذه الحركة بالذات دون غيرها..ما السر وراءها؟
وذات يوم يشاء الله أن اشاهد جزءا من فيلم هندي على عجل وكان في المشهد الممثل المعروف أميتاب بتشان يمثل دور الأب ومعه أمراة كبيرة في السن تمثل دور الزوجة..ويدخل عليهما أبنهما الشاب وعندما يهم بالمغادرة يناديه الأب صارخا :تعال والمس قدمي أمك..فأن عندهما جنتك....
هذا ما قاله وهذا ما جاءت به الترجمه..المس قدمي أمك فأن عندهما جنتك...وسبحان الله للتوافق العجيب مع قول رسولنا الكريم الجنة تحت أقدام الأمهات...أذا خلف هذه الحركة كانت تكمن تعاليم الأنبياء...
أقدم أحترامي الى أمي والى كل الأمهات وأدعو لهن الله بدوام الصحة والعافية وطول البقاء..
الهندي ...مشكلجي
20-03-2010 09:02 PM
جنى الى ماهر (ابو حمزة )
شكرا كتير اخي الكريم --- ما ببتوقع منك الا كل خير والكلمة الطيبة تدوم
لن انسى موقفك ابدا انت الوحيد والاخ محمد قيس اللي حكوا كلمة طيبة
انا لم اسيء لاحد -- اعلق فقط وامشي
لا احب جو المهاترات والشتم على الاخرين
احنا صح اشخاص وهمين بس بين انفسنا تزعجني الكلمة السيئة
لن تقبلها نفوسنا وانا والحمد للة رب العالمين مسلمة وربنا يموتنا على الاسلام
جزاك كل خير اخ ماهر
20-03-2010 09:03 PM
حبيبي
خلينا نحكي مسنجر بستناك
20-03-2010 09:14 PM
الفحيصى
يا جماعه طولو بالكم على العصفوره قلبها رهيف ما بتحمل كل هدا بس لما تموتى وين ندفنك باى مقبره وين القبر الى بده يوسعك يا عصفوره خوثتينا العصفوره تقول العصفوره تقول طيرى خلى غيرك يهدى الله معاكى عصفوره للعلم بمزح وانتى كللك زوق وفهم وعلم ولله يديمك ويطول فى عمرك ارجو ان لا تزعلى ولله ولله بمزح ويدميك الى قراء هده الزاويه
20-03-2010 09:14 PM
بسمة عمان
الى صاحب المشكلة:
لما بدك تتزوج من وحدة تانية ..تأكد من موافقة مرتك الاولى حتى ما تتركك وما تعيش بمشاكل انت مش قدها وتخرب بيتك الاول وتعيش مهموم وتستندم .. بس اذا وافقت زوجتك الاولى اكيد رح تعيش عيشة هنية معهم التنتين. بس والله انا بستبعد هذا الحل.. وبلا منه ما في داعي للزواج ولا علاقة ..اترك البنت التانية وخليك مع زوجتك وام اولادك طالما انه زوجتك الاولى مش مقصرة معاك..فلا تظلمها امام الناس بحجة الزواج من التانية..
واذا مصاري معاك زيادة اتبرع فيهم لمرضى السرطان او ادبخ خرفان ووزع على الفقراء احسنك من الزواج من تانية.
20-03-2010 09:17 PM
مشكلجيه
طبعا بعد ما اعتزلت الطبيخ وقررت اني ارحم كل اللي بالبيت من تجاربي عليهم قررت اني ابعبعبش في النت عن اشياء مفيده واتعرقلت بالصدفه بموضوع غريب اللي هو لوحه اثريه بازلتيه عمرها ثلاث الاف سنه في كل حركه بتحركها بطلع منظر شكل يقال انه الصور اللي فيه في وقت واحد هو صورة موسى عليه السلام واعور الدجال وابليس شغله بتمخول عجبني الموضوع وبحير بجد اتمقمقت عيوني وانا بقرأ بس موضوع بخليك تفكر مش عارفه مدى صحته اللي مهتم يقرأوا ويعطينا رأيه ..........
20-03-2010 09:25 PM
الفحيصى الى ابو وديع
يا سيدى ابو وديع لا تخصنى ان والاخت نانا من نزول البكلوريا الى اخر بيت فى الفحيص البلد القديمه كل ادور دورك واهلا وسهلا بك وبضيوفك الاعزاء باحلى مناسف والحلو يكون فطيره فحصيه من خبز الشراك والقطر والسمن البلقاوى واهلا وسهلا بك قراء هده الزاويه
20-03-2010 09:28 PM
عصبي الى ابو حمزه والمعلقات الأمهات
لا لا هيك في خيانه

أنا أعشق الدحدح .. أعشق ذاك الطعم .. وألوانه الصفراء البنية ... وبالذات البنية المعلقة بطعم السكر

رجعتني بالذكريات لسنه 1950 ، عندما كنت شابا يافعا .. أجول بحثا عنه وعن ( الحلبي ) والأسكيمو والحاملة الضمم المشوية على فرش خشب... والدرادو ...والحلاوة والسمسمية والنوجا

آآآآآآآآآآآآآآه يا ابو حمزة .

من جهة أخرى .. لكل المعلقات الأمهات ، كل عام وأنتن بخير ... والمعلقات العزباوات .. اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقكن الأزواج الصالحين والذرية الصالحة ..وان شاء الله العام القادم تكونن أمهات ..

حاب أطمن عليكم قبل ما أموت .



20-03-2010 09:31 PM
.
يا زلمة استحي على اولادك وما بدنا تستحي ع حالك.فكك من ه السواليف الطرمة اللي من جيلك صار شيخ على عشيرته وانته بعدك بتركظ ورا النسوان. ومكيف ع حالك وبتسولف كمان
20-03-2010 09:34 PM
.ابن البلد
يا زلمة استحي على اولادك وما بدنا تستحي ع حالك.فكك من ه السواليف الطرمة اللي من جيلك صار شيخ على عشيرته وانته بعدك بتركظ ورا النسوان. ومكيف ع حالك وبتسولف كمان
والله اشي بخلي الواحد يدخن غصب
20-03-2010 09:36 PM
مشكلجيه لعصبي
هههههههه شو دمك خفيف اللي بقرأ تعليقك بفكرك مهكع ومكحكح يا شيخ الشباب ان شا الله بنفرح فيك وبنفرح باولادك وعقبال احنا ما نفرح باولادنا ما بتصدق يا عصبي مش مصدقه امتى اتجوز واحد مشكلجي بس مو مشكلجي صاحبنا لانه نفد من ايدي وطلع متجوز واجيب هيك سوء تفاهم وطوشه وهوشه واشوفهم بتنططوا قدامي متل الزغاليل يا سلام يا عصبي شو بتكون حياتي وقتها هيصه تؤبشني حكياتك شو زراف .
20-03-2010 09:46 PM
مشكلجيه لعصبي
هههههههه شو دمك خفيف اللي بقرأ تعليقك بفكرك مهكع ومكحكح يا شيخ الشباب ان شا الله بنفرح فيك وبنفرح باولادك وعقبال احنا ما نفرح باولادنا ما بتصدق يا عصبي مش مصدقه امتى اتجوز واحد مشكلجي بس مو مشكلجي صاحبنا لانه نفد من ايدي وطلع متجوز واجيب هيك سوء تفاهم وطوشه وهوشه واشوفهم بتنططوا قدامي متل الزغاليل يا سلام يا عصبي شو بتكون حياتي وقتها هيصه تؤبشني حكياتك شو زراف .
20-03-2010 09:46 PM
ماهر (ابوحمزه) الى عصبي
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ عصبي حسنا انت معزوم على البلد حدد موعد وانا جاهز٠
20-03-2010 09:51 PM
مشكلجي الى أبي مع كل الحب
سامحني أبي..وأنا صغير..ما كنت أفهم سر صراخك الدائم علي ونهيك لي عن أشياء كثيرة كنت أفعلها...كنت انظر الى الأشياء بعقل الطفولة وعين الطفولة...وما كنت أفهم أنت ليش على كل شي بتعصب...بس لما اليوم أبني فشخ أبن الجيران بالمقليعه ولقيت حالي بصرخ زي المجنون ..عرفت هذاك اليوم وانا زغير ليش ضربتني وأخذت المقليعه مني وقطعتها ورميتها...سامحني ..ما فهمتك بهذاك اليوم ..بس اليوم رسالتك وصلت....
بلقطها ع الطاير ....مشكلجي
20-03-2010 09:53 PM
النرجس الى امريكي
يسلملي فهمك وعقلك يا كبير ياريت في متل عقلك هون بالبلد مع احترامي للبعض القليل من الفهمانيين والي اكيد كلهم من معلقين زاويتنا الجراسية والله يارجل صارت المراة بالجاهلية وضعها اخف من الفتاة الاردنية
20-03-2010 09:58 PM
صااااحب المشكله الى دوده
والله يا دوده أني كتبت المشكله بس لعيونك
وما كتبتها استهتار فيكي
لكن كتبتها بس حتى أشوف تعليقاتك يا بعد عمري أنا.
ألا يا دودتي شوفي
جزا طيبي ومعروفي
زرعت الورد بكفوفي
وبكفوفي جنيت اشواك

أما بالنسبه لسؤالك مين أنا
أنا اللي بشوق أنتظرك
وبكل لحظه أبي قربك
أنا اللي بصدق أحتاجك
وأحتاج لصدق إحساسك
أنا اللي بصدق حبيتك
عيوني أنا سميتك
عرفتي مين أنا
أنا اللي على كل جراسا بديتك
مخاوي الليل
20-03-2010 10:05 PM
دودة الى صاحب المشكلة
اخوي كان لقبو ايام المراهقة مخاوي الليل.. شو اول حرف باسمك
وشو بعنيلك اكزوزت؟؟

لا لا لا هيـــــــــــــك كثير.... انا انشكحت .. او مرة حد يكون رومنسي معي

روووووووووح يا شيخ الله يجبر بخاطرك

نردلك ياها بالافراح وننزل مشكلة لعيونك
20-03-2010 10:21 PM
ابو وديع الى الفحيصي
والله قدها ، قول وفعل .
20-03-2010 10:22 PM
ابو وديع الى الفحيصي
والله قدها ، قول وفعل . خلص برتب مع الشباب وبنتشرف بزيارتكم بالفحيص .
20-03-2010 10:22 PM
بالله
شو هالمستوى من المعلقات كأنه واقفين باحد الشوارع وطريقة حكي حفرتليه وحفنتليه يعدمني هالمستويات الواطيه انتي بنت انتي بيئه عمى يا هالعمى ديدان
20-03-2010 10:36 PM
الفارس الى سوزان
يا طقسي المفضل ويا اميرة الاميرات كل عام وانتي اميرتي ؟؟؟؟؟
20-03-2010 10:42 PM
الى 90
ها ها ها ها ام براطيم وام شدوق قال سوحا اختها لما انكشفت انها هي نفسها سوحا الله يلعن ابو الكذب يا نوريه سوحا ودوده تلاقي بخوفوا فيكي الولاد ها ها ها شوفي جحر يا كذابه واندملي فيه وانغبري طلعتي بلا اخلاق
20-03-2010 10:45 PM
مشكلجي
شاهدت ألأم ابنها الصغير ينظر الى شاشة الكمبيوتر ويضحك..فجائته سائلة:شايفتك مبسوط..شو في؟
-عمو ماهر عزم عمو عصبي على دحدح
-وشو بطلع هاظ؟
-يمكن مناقيش زعتر وزيت
-المناقيش يا ماما ما بحطو عليها سكر
- يمكن جلي
-اسمو جلي يا ماما مو دحدح..
-بس يا ماما انا خايف مشكلجي يروح عندهم
- ولليش بدو يروح
- يا ماما مش عارفه مشكلجي..بدو ينغص على عمو عصبي
- لا تخاف حبيبي عمك عصبي ما بهتم
- وعمو ماهر معو بطعموه كتله
- والله يا ماما خايفه يطعموه دحدح.. ...مانتا عارفهم اطيب من نفسهم ما في..
- خلص خلي عمو ماهر يلغي العزومه..



20-03-2010 10:55 PM
دودة الى 90
احكي زي ما بدي.. خليك انت ببيئتك " الرائية"

وكل شااااااااه معلقة بعرقوبها

وانا احب اماطق واحكي زي ما بدي.. مش عاجبك حك ... حالك بالبطين لحد ما تستوي.. وبس تستوي.. بتقوم بتنادي واحد "رائي" زيك يجرك ويقعدك بدلو مي باااااااااردة.. ( اذا ما لقيت مي باردة جيب الموجود و غط راسك فيها لحد ما تبرد ) المهم وبتقعد فيها عشان تعالج اثار الحكة اللي عملتو قبل شوي.. ... ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب..

واللي ما بعرف الدودة بجهلها ;-)
20-03-2010 10:59 PM
دودة الى 92
يا .. ولا مش لايقة عليك اقلك يا سيدي.. المهم يا اي اشي.. مش كثير مهم تصدق.. اقلك
انا دودة وانا سوحا وانا بشكل 99% من المعلقين وانا جراسا وانا الكل بالكل ومش بكيفك.. "غصب.. غ ص ب عنك "

بامكانك تشارك الرائي باللعبة .. مفيدة عشان صحتك :-)
20-03-2010 11:05 PM
الى ٩٠
شو هاي نار الغيره
دوده بتحكي بكل عفويه وما بتعرف شو هي حركات الحفرتليه.
لكن السؤال إلك شو عرفك بحركات الحفرتليه لو أنتي مش منهم.؟
لكن صحيح أنه كل إناء ينضح ما في داخله
20-03-2010 11:07 PM
دودة
لازم عرفنا انها كذبة لما قال موظف بالسلك الحكومي وراتبي شبه ممتاز
20-03-2010 11:23 PM
صااااحب المشكله الى دوده
ليش مالها رواتب السلك الحكومي
من شو بتشكي
والله أنا فعلآ موظف بالسلك الحكومي والحمد لله راتبي بالنسبه لغيري من العاطلين عن العمل وموظفين القطاع الخاص فوق الممتاز يا دودتي
20-03-2010 11:42 PM
حابس ابليس في الكيس
لكل داء دواء يستطب به......الا الحماقة اعيت من يداويها...
ولك شو مخاوي الليل وانا متاكد انك لو تطلع برحلة صيد على الصحرا راح تنشف من الخوف لما ييجي المغرب....والارنب راح تفكره ديناصور....او انك بتمضي الليل على النت...
الليل يا حبيبي مو كل واحد بيعرفه صح ومو كل واحد بيعرف ايش هو....واكيد كمان انتك ما بتعرف انه الليل مراحل وكل مرحله الها طقس وجو خاص فيه مو كل حدا بيقدر يعيش فيه
قال مخاوي الليل قال؟؟؟؟؟؟؟
افففف يا الله شو الحب بيعمل مصايب اول ما صار يتغزل بدودو لا شعوريا كتبت هيك..((تنافس ذكوري)))معقول بحب؟؟؟؟؟هههههه
21-03-2010 06:22 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، صباح الخير للجميع ، اسعد الله صباح ابا وديع ، مشكلجية الحمد لله على السلامة ، مشكلجي انت معزوم معنا على تناول الدحدح ، وكذلك اي احد من المعلقين او المعلقات. يارا لازالت بانتظارك ، عناد اسعد الله صباحك طال الغياب ، فتاة الصحراء صباح الخير ، اين هذه الغيبة ، الجميع مرة اخرى بما فيها محررتنا الرائعة اسعد الله اوقاتكم ، الامهات العزيزات كل عام وانتن بالف خير.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
21-03-2010 08:51 AM
nedo
مبروك عيدك يا احلى ام انتي .. كل عام وانتي بخثير يارب ...
21-03-2010 10:02 AM
من نيدو الى محمد
اصحي يوم حدا يفرق بيننا حتى لو اختار اسمي في هذه الصفحة ..نيدو كما عهدتيه دائما يحبو لكم الخير دائما ..
الى الامام يا محمد يارب تظل باحلى صحة ..
ولا تصدقو الردود في مقال سابق بند 56 انا اكون انا مستحيل Impossible
21-03-2010 10:22 AM
اريج
شكرا يا nedo على التاهنئة في عيد الام
21-03-2010 10:24 AM
من نيدو الى اريج
وانتي كمان كل عام وانتي بخير يارب ..
وتهانينا الى كل نساء العالم ... كل عام وانتم بخير ..
21-03-2010 11:29 AM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
ههههه اعتزر لهالسمكة الي ما بتنصاد !! مستحييييل معلمي لا اتهم احدا ابدا بالباطل وازا مو مسدأني اسأل جراسا
يااااااا معلمي لا اريد الدخول او الحديث معك في نقاش لا يقدم ولا يؤخر عنهم فكلامهم لا يشغلني فهم لا يعرفوني جيدا ولا يشعرون ما اشعر به ولا يهمني سبب وصولهم لذلك الانحدار الواضح .. ما اتمناه واريده منك الان ان لا تسىء فهمي ولا تظن بي السوء
ع العموم اود الاستفسار عن موضوع ما .. اذا تزوج المسيحي بمسيحية وبعد زواج دام 35 سنة اسلمت الزوجة.. بهذه الحالة ما حكم الدين بذلك هل هم ملزمين بالطلاق شرعا ام لا ؟
21-03-2010 01:27 PM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
اهنئك يا جنى استطعتي إتقان دور الفتاة البريئة .. الفتاة المسلمة .. فتاة الشرف والاخلاق ... تحياتي الى اهلك
21-03-2010 01:31 PM
اردني مغترب
فكك يارجل كل الفتيات مثل بعضهم وغد لما تزوج بتصير بمشكلتين بدل مشكله
دير بالك ع زوجنك واولادك وتمتع بحياتك مع زوجتك واولادك
لان الزواج الثاني مجهول والسعاده التي تسعى اليها ان وجدت سوف تكون على حساب اولادك الابرياء الي بستنظرو منك ان تبسطهم وتهتم بهم مش اجيبلهم مرت اب واصيرو احسو حالهم مواطنين من الدرجه الثانية
اذا ظرفك المادي مبحبح وسع على اهل بيتك ودرسهم بأحسن المدارس ونغنغهم بدل ما اضيق عليهم وسوف تكون انشاءالله من السعداء في الدنيا والاخره
وبحب اقلك تاجر النسوان دايماً خسران
باي صديقي
21-03-2010 01:45 PM
ابو هاشم
مش عارف كيف بدك ترتبط بفتاه قبلت اتصادق وبعدين تخول الصداقه الى حب
اي والله يارجل مابشرفني اقللها صباح الخير
دير بالك ع مرتك وانا متاكد انها افضل منها في كل شىء
فكر بس للحظه انه مرتك استلظفت واحد ثاني وحابه ترتبط فيه شو رح ايكون وضعك
توب الى الله احسن ربنا مايبتليك في اولادك او عرضك
دير بالك ع اولادك يارجل اي والله بكل مساء الكون مابذل هاشم(ابني) وبخليه ايحس حاله ناقص
عن الاولاد الثانين او يتشرد بسبب اني بدي انبسطلي اكم يوم وبعدين اتخوزق باقي حياتي
اسمحلي وبعتذر منك ع هالكلام
باي ياصديقي
وتحيه لجراسيا وكل المعلقين المهتمين بالقضايا هاي
21-03-2010 01:57 PM
سؤدد
الله يخلصنا من الاشكال اللي مثلكو وشو ياجراسا بتحطي تعليقات ناس عندهم نقص
21-03-2010 02:15 PM
من محمد الى نيدو
انا بعرف كل شي بتكتبيه....بحس بكل شي منك.......لكن تعبت...تعبت كتير هيك ما راح اقدر اكمل اي شي.......بيكفي عاد والله بيكفي ما ضل في شي انا بختفي
21-03-2010 04:02 PM
ماهر (ابوحمزة) الى يارا
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت يارا مسائلة الفتوى بحاجة الى اهل علم ، ولكن حسب ماورد في الاية من سورة الممتحنة
 ((فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلاَ تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لاَ هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلاَ هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّآ أَنفَقُواْ وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَآ آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلاَ تُمْسِكُواْ بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُواْ مَآ أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُواْ مَآ أَنفَقُواْ ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ  [ الممتحنة : 10]
الحكم واضح في الاية ومع ذلك عليك سؤال اهل الذكر
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك
21-03-2010 05:12 PM
سائد
رائع أخي أبو حمزة
استدليت بآية صريحة وواضحة
ومع ذلك لم تفت صدقا أعجبت بتصرفك
ويا أخت يارا فعلا هو كذلك لكن أيضا اسألي أهل العلم
21-03-2010 05:51 PM
العزه
انصحك ان تقرر الن اما ان تنهي العلاقه وتتقي الله او تتخذ القرار الصعب ان تتزوج منها وتتوكل على الله ويفضل ان تستخير الله عز وجل
21-03-2010 10:28 PM
العزه
انصحك ان تقرر الان اما ان تنهي العلاقه وتتقي الله او تتخذ القرار الصعب ان تتزوج منها وتتوكل على الله ويفضل ان تستخير الله عز وجل
21-03-2010 10:29 PM
منقوشة
يعني نفسي الطشك كف عشان تصحى مرتك اللي متحملة قرفك وقرف اولادك ما بتنفع تحبها ام هاي البنت اللي عاملة حالها لطيفة ورايقة بتستاهل بكرة ازا بتتزوجها بتخلف منك وبتسير زي مرتك تعبانة وقرفانة حالها لتكون مفكر انها راح اتضل نعومة وكول سميتلي بدني والله انوالرجال اللي زيك ما بيستحوا تخيل واحد يعمل باختك هيك
22-03-2010 09:48 AM
منقوشة
يعني نفسي الطشك كف عشان تصحى مرتك اللي متحملة قرفك وقرف اولادك ما بتنفع تحبها ام هاي البنت اللي عاملة حالها لطيفة ورايقة بتستاهل بكرة ازا بتتزوجها بتخلف منك وبتسير زي مرتك تعبانة وقرفانة حالها لتكون مفكر انها راح اتضل نعومة وكول سميتلي بدني والله انوالرجال اللي زيك ما بيستحوا تخيل واحد يعمل باختك هيك
22-03-2010 09:49 AM
ܓܨܨܓ يـــارا ܓܨܨܓ
شكرا لك يا معلمي
22-03-2010 12:31 PM
الجريء
اتجوز بس والله رح ييجي يوم تستعد تدفع عمرك كله مقابل لحظه تعيشها مع اسرتك زي زمان
22-03-2010 01:25 PM
الى يارا
تعلم العصي عجنابك ما اصقعك وما ابرد وجهك تفووووووووووووعليك
22-03-2010 04:07 PM
soos
شوف لاحكيلك ازا بدك راي

انت متزوج الك سبع سنين وبتحكي انه مافي حب مع زوجتك ...وارتبطت بوحدة تانيه وحبيتها لانه مرتك الاولى مش معطيتك الحب او انه انت مش معطيها الحب الله اعلم
هلأ احنا ما بدنا نظلم زوجتك حاول انه يكون حب بيناتكم وحسسها بالحنان وشوف ازا بضل عقلك بالحبيبه التانيه بدك تزوجها

وازا ما صار حب بيناتكم او اي علاقة تفاهم بحكيلك تزوج لانه العلاقه الزوجيه لازم يكون فيها حب وحنان واحترام لتكمل هادي العلاقه وانا ما بدي اضلم مرتك وانت ادرى بالموضوع
وعد للعشره وفكر منيح قبل ما تزوج لانه احنا بنات بنفهم على بعض صعبه كتييييييييير على الوحدة يتزوج عليها اخوها ولا تنسى انه في عندك اولاد وفكر باولادك شو بده يصير فيهم
22-03-2010 07:02 PM
بنت الكرك
انت لازم ترجع لزوجتك و اولادك لأنك سوف تخسرهم وتأكد ان الزمان ينسي كل شيء ...................... و لكن إذا كنت عن جد بتحب صديقتك حاول ان تفهم عائلتك ذلك يمكن تنجح و الله معك قووووووووووووووووي قلبك ............................. من بنت الكرك لا تخب و تشجع و لكن احسب حساب لكل شيء
02-04-2010 09:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات