انتبه .. لون قلمك يكشف طبقتك الاجتماعية


جراسا -

هل تتخيل أن لون القلم الذي تفضله يكشف عنك الكثير، ووفقاً لهذا الاختيار يمكن تحديد الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها؟ هذا ما كشفه تحليل لجامعة ستانفورد الأمريكية ونشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن التحليل لم يتطرق للون الذي نكتب به بل إلى لون القلم الخارجي، ومن هنا وضع التحليل مجموعة أقلام معظمها من اللونين البرتقالي والأخضر وطالب المشاركين، الذين بلغ عددهم ٥٠ شخصاً، على الإنترنت باختيار اللون الذي يفضلونه. فإذا كنت ممن ينتمون إلى الطبقة العاملة، فأنت من بين ٧٢٪ ممن اختاروا اللون الأخضر وهم الأغلبية، مقابل ٢٨٪ اختاروا اللون البرتقالي.

وإذا كنت من الطبقة الوسطى، فمن الصعب التنبؤ باختيارك لكن من المحتمل أن يميل اختيارك للون البرتقالي كما فعل ٥٨٪ من المشاركين مقابل ٤٢٪ اختاروا اللون الأخضر، ومن هنا تبين أنه لا يوجد ما يميز اللون البرتقالي عن الأخضر كثيراً، حيث ظهر النمط نفسه من الأغلبية مقابل الأقلية حتى لو تم عكس الألوان.

وذكر الباحثون في ستانفورد أن نتائج بحثهم تعود إلى حقيقة أن قيم الطبقة الوسطى هي التي تسيطر على الاختيار والفردية والذهاب ضد التيار، حتى في مسائل تافهة مثل اختيار القلم الذي يفضله الأقلية. في المقابل، فإن قيم الطبقة العاملة، التي وضع لها الباحثون تعبير “أنها ليست عنك فقط”، إنما تؤكد التلاؤم مع الحال كما



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات