معان: أسماء وهمية على التكاسي .. و"النقل"غائبة

تعبيرية

جراسا -

خـاص - إشتكى عدد من أبناء مدينة معان ،لـ"جراسا" من عدم إلتزام سائقي تكاسي المدينة بتشغيل عدادات تكسياتهم ، ما يزيد الأجرة عليهم ، و يزيد من إستغلالهم من قبل سائقي هذه التكاسي ،بحسبهم.

أحد المواطنين ،قال لـ"جراسا" أن معظم تكاسي المكتب العاملة ،في المدينة، تُخالف القوانين و الأنظمة التي وضعتها هيئة تنظيم قطاع النقل البري ، بحيث لا تلتزم بتشغيل العداد الذي يُنصف السائق والمواطن والذي خصصته الهيئة في كل مناطق المملكة على هذه التكاسي .

و أضاف ،أن عدم تشغيل العدادات بات يُشكل عبئاً اضافيا عليهم ؛بحيث تزداد الأجرة لعدم وجود عداد يحتسب المبلغ الفعلي ،مؤكداً عدم وجود رقابة على سائقي هذه التكاسي ، حيث أن معظم سائقيها لا يملكون الرخصة القانونية التي تسمح بقيادة هذه التكسيات و بعضهم يقود التكاسي برخص خصوصية و البعض الاخر بلا رُخص ،لافتاً الى أنه و أثناء انخفاض أسعار المحروقات والذي يرافقه تخفيض تعرفة أجور النقل ، لا يلتزم بهذا القرار معظم سائقي التكاسي ،لأنهم لا يشغلون العداد. على حد تعبيره .

وأشار إلى تقصير واضح من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل البري بخصوص مكاتب التكسي في معان، حيث لا يوجد مكاتب فعلية على أرض الواقع و إنما هي أسماء وهمية موجودة على التكاسي ،مضيفاً أن هذه الأمر مخالف لأسس الترخيص التي منح أصحاب هذه المكاتب الترخيص على اساسها، خاتماً بتساءل "أين هيئة تنظيم قطاع النقل ؟"

مواطنون ، طالبوا عبر "جراسا" من الجهات ذات العلاقة بضرورة إيجاد رقابة فاعلة على سيارات تكسي المكتب ، والتي لا تلتزم معظمها بالأنظمة والقوانين ،معرجين إلى أن معظم سائقيها لا يملكون الرخصة القانونية التي تسمح بقيادة هذه التكسيات ، مشددين بضرورة أن تقوم الجهات المعنية بإلزام سائقي تكاسي المكتب بتشغيل العداد .

يشار إلى أنه ،يعمل في مدينة معان "6" مكاتب و "166" تكسيا لنقل المواطنين داخل الاحياء الداخلية والخارجية في المدينة والتي لا يوجد لغالبيتها مكاتب على أرض الواقع.

جراسا بدورها تضع هذه الشكوى ،على مكتب مدير هيئة تنظيم قطاع النقل لحلها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات