الكرك:يعبثون بجدران مدارس الإناث لتعيينهم حُراساً

تعبيرية

جراسا -

محمد الكفاوين - شكى مواطنون في محافظة الكرك من ظاهرة الكتابة والرسومات على جدران وأسوار المدارس، وخصوصاً مدارس الإناث، معبرين عن إستيائهم الشديد من تفشي هذه الظاهرة التي تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع والقيم التربوية.

وعبروا عن خشيتهم من تأثيراتها السلبية على الأجيال، خصوصا لما تشيعه من عبارات وألفاظ خادشة للحياء العام، مطالبين الجهات المعنية بالقضاء على الظاهرة واتخاذ إجراءات رادعة بحق من يقومون بهذه الأفعال المسيئة.

أحد أولياء الامورالذين إلتقتهم "جراسا" ، إستنكر هذه العادات المقيتة ، قائلاً أنه يجب على الاجهزة الامنية ملاحقة كاتبي هذه العبارات الخادشة للحياء و إيقاع أشد العقوبة بهم ، كون هذه العبارات تسيء للصروح العلمية و للتعليم بشكل عام .

من جهتها قالت مديرة تربية محافظة الكرك د.صباح النوايسة لـ"جراسا" ، أن التربية تلقت مثل هذه الشكاوى عن بعض كاتبي هذه العبارات على أسوار بعض المدارس و قامت بتوجيه شكاوى خطية بحقهم لمحافظ الكرك ، لإخذ المقتضى القانوني بحقهم .

وأوضحت "النوايسة" أنه تبين فيما بعد ، أن بعض كاتبي هذه العبارات المسيئة ، هم شبان يريدون أن يتم تعينهم كحراس في هذه المدارس ، و كتبو هذه العبارات للفت إنتباه التربية و المجتمع المحلي أن هذه المدارس بحاجة لحراس ؛ حتى يتم تعينهم ، مستخدمين هذا الأسلوب المرفوض كذريعة لطلب التعيين كحراس !

و أوضحت ، أن عدد قليل من مدارس المحافظة يحتاج لحُراس ، و أن التربية قد أصدرت دفعة تعينات حراس لهذه المدارس ، لسد حاجتها ، وحمايتها من أي إعتداء كان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات