ممثلا الكرة الاردنية في الجولة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي


جراسا -

يقف اليوم ممثلا الكرة الاردنية الوحدات وشباب الاردن على منعطف مهم في الجولة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنسختها السابعة.
 المنعطف يكمن في البحث عن الفوز، شباب الاردن (3) نقاط يستضيف الكرامة السوري الذي يملك نفس الرصيد عند الساعة الخامسة على ستاد الملك عبدالله في مباراة صدارة المجموعة الاولى والبحث عن التوغل في الامام، ويستضيف بذات المجموعة صحم العماني نظيره اهلي صنعاء وكلاهما خال من النقاط.
 بدوره ارتحل الوحدات الى المنامة بلا نقاط لملاقاة الرفاع البحريني (3) عند الساعة (5،45) مساء على ستاد البحرين الوطني في المجموعة الخامسة، ويلتقي لحساب نفس المجموعة الريان القطري (3) والنهضة العماني على ستاد احمد بن علي.
 وفي الوقت الذي اشارت الانباء من البحرين ان الوحدات بطل الكرة الاردنية الموسم الماضي عانى خلال اليومين الماضيين من ظروف ارتفاع الحرارة والرطوبة وبعض المعيقات، على النقيض تماما فان وصيف البطل شباب الاردن يعيش حالة متميزة نسبة للمعنويات المرتفعة في ظل الجاهزية العالية.

ستاد الملك عبدالله / س5 مساء

شباب الاردن والكرامة السوري.. امتحان جديد

 عمان - عودة الدولة - يضع عند الساعة الخامسة مساء اليوم شباب الاردن اوراقه على طاولة ضيفه الكرامة السوري على ستاد الملك عبدالله سعيا لحصد الثلاث نقاط في الجولة الثانية من كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 مباراة اليوم تشكل امتحان جديد، شباب الاردن يبارز فريقا مدججا بالنجوم وله باع طويل في التجربة الآسيوية، وفي ذات يعرف الفريق الحمصي ان شباب الاردن حديث العهد لكنه صاحب صولات وجولات محلية وخارجية، والتشابه الكبير بين الفريقين يفرض نفسه، إذ ان المدة الزمنية الفاصلة بين غمدان وحمص خمس ساعات.
 طاولة الاعتراف من المعسكرين اعلن فيها امس مدربا الطرفين البحث عن الصدارة وهما يتبادلا الغزل الفوز وكليهما توقع ان يتأهل شباب الاردن والكرامة عن المجموعة الاولى التي تضم ايضا اهلي صنعاء اليمني وصحم العماني، لكن يبقى البحث عن الصدارة على حد تعبيرهما.
 يوضح المدير الفني لشباب الاردن الصربي دراجان تالايتش ان فريقه قوي للغاية ويملك اوراقا قادرة على تحقيق الفوز «شباب الاردن مميز في كافة الخطوط ويعرف متى يدافع ومتى يهاجم ويسعى لاقتناص الفوز لقطع مسافة نحو الامام تعزز حضوره القاري».
 ورأى دراجان ان مواجهة الكرامة لها خصوصية خاصة تختلف عن سائر المباريات بقوله: المباراة صعبة وبيننا تشابه الى حد ما من ناحية المناخ واللاعبين وراقبنا الفريق السوري فهو جيد جدا لكننا سنلعب منذ صافرة البداية حتى النهاية والنتيجة مرهونة باقدام اللاعبين.
 وفيما يخص التحضيرات الفنية اوضح المدير الفني انه استقر على التشكيلة التي ستخوض المواجهة معتبرا لاعبيه الذين سيدخلون التشكيل هم الاكثر جاهزية لحسم اللقاء.
 على الطرف الآخر غازل مدرب الكرامة محمد قويض مستضيفه بعبارات الاطراء وكأنه في هدنه «نتابع الدوري الاردني وشباب الاردن تحديدا وبيننا تآخي وتآلف ومستوانا متقارب واللعب مكشوف ونبارك للفائز مسبقا».
 وذكر قويض ان الكرامة جاء للفوز ولكنه اذا لم يتمكن من ذلك سيلجا الى عدم الخسارة في اشارة الى قبوله بالتعادل لان المواجهة خارج القواعد.
 ويبدو ان الجهاز الفني للكرامة رصد شباب الاردن بكافة شؤونه وتجلى ذلك عندما اشار قويض ان شباب الاردن كان في السابق يلعب بطريقة دفاعية في عهد السوري نزار محروس بيد انه الآن اصبح يهاجم في عهد دراجان.
 وعن توقعه للنتيجة رفض الادلاء سوى بجملة واحدة: اعتقد انها مباراة قوية بين فريقين ابطال.
 واشار كابتن شباب الاردن صالح نمر في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق لاند مارك ان اللاعبين يسعون للفوز وهم جاهزون لتلك المهمة الصعبة، فيما رد نظيره في الفريق الحمصي حسان عباس: الكرامة ليس الفريق الذي لعب نهائي دوري ابطال آسيا عام 2006 لكنه يريد حصد كأس الاتحاد الآسيوي.
 بقي الاشارة انه تقرر في الاجتماع الفني ان يرتدي شباب الاردن الزي الاحمر، فيما منافسه الكرامة بالزي الازرق، وكان شباب الاردن حقق الفوز على اهلي صنعاء بهدف دون رد في اليمن بالجولة الاولى سجله فادي لافي، في الوقت الذي تغلب الكرامة على صحم 2/0 في حمص سجلها حسن عبدالفتاح وفهد عودة.

التشكيلة المتوقعة للفريقين

 شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، حازم جودت، شادي ابو هشهش، مهند المحارمة، محمد خير، انس الجبارات، علاء الشقران، فادي لافي، كابالونجو.
 الكرامة السوري: مصعب بلحوس، بلال عبدالدايم، ريتشارد بوهومو، انس الخوجة، علاء الشبلي، حسن عبدالفتاح، تامر الحاج احمد، حسان عباس، مهند ابراهيم، فهد عودة، محمد الحموي.
 الحكام: بانديان بالانياندي(سنغافورة)، سعدون بن محمد (ماليزيا)، ولي تزو ليانج (سنغافورة)، محمد عبدالله حسن(الإمارات) ويراقبها جاياسوريا دوسيلفا (سريلانكا).


 ستاد البحرين / س5.45 مساء

الرفاع البحريني و الوحدات .. رحلة خاصة

عمان - محمد العياصرة - يضغط الوحدات عند 5.45 مساء اليوم نحو تصحيح مساره في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يواجه مستضيفه الرفاع على ستاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
 يدرك ممثل الكرة الاردنية بان رحلته الى البحرين لن تكون للنزهة، بل انه مطالب بحصد النقاط الكاملة لتعويض خسارته في الجولة الماضية امام الريان القطري (2/4) والعودة بالتالي الى واجهة المنافسة لخطف احدى بطاقتي العبور للدور الثاني، حيث يستقر الوحدات في المركز الاخير بين فرق المجموعة دون نقاط وبفارق الاهداف عن النهضة العماني الذي يستقر في المركز الثالث وينتظر لقاء مستضيفه الريان عند الخامسة والربع مساء اليوم، في حين يتقاسم الرفاع صدارة المجموعة مع الفريق القطري برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.
 وحول اللقاء المنتظر، اكد المدرب جمال محمود قبيل سفر الوحدات الى البحرين بانه على ثقة بتحقيق نتيجة ايجابية امام الرفاع، اضاف: نواجه منافس قوي يلعب على ارضه وبين جماهيره، وهو يتصدر دوري بلاده هذه الايام، الامر الذي يؤكد بان الرفاع يعيش افضل حالاته، لكننا نعول على خبرة اللاعبين وحماسهم في كسب التحدي وتحقيق المطلوب للعودة الى المنافسة من اوسع ابوابها.
 واشار محمود الى اكتمال الصفوف تقريباً بعد عودة باسم فتحي لمشاركة الفريق اسيوياً، وقال : الفريق يمر بفترة طيبة بعد الفوز محلياً على العربي ومواصلة الصدارة، نتطلع الى المهمة الاسيوية بحذر كبير خاصة وان الخسارة قد تضعف امالنا بشكل كبير، لذلك لا بد من حصد الفوز بالرغم من صعوبة الاجواء في البحرين خاصة وان عامل الرطوبة والاحوال الجوية هناك تؤثر سلبياً على الفريق.
 وختم حديثه بان الجهاز الفني تحضر جيداً لموقعة اليوم بانتظار ان يلتزم اللاعبين تكتيكياً على ارضية الملعب، واوضح بان مساعي الوحدات واضحة وتتجه نحو الفوز او التعادل على اقل تقدير.
 في ذات الاتجاه، واصل الوحدات تدريباته بقيادة المدير الفني ثائر جسام وبحضور كافة اللاعبين، حيث اجرى الفريق مرانه الاخير على ملعب اللقاء، في حين تجاوز الوفد المعوقات التي واجهته لحظة وصول الاراضي البحرينية بعد ان تأخر وصول الطائرة وما تبعه بعد ذلك من ترتيبات الاستقبال والتدريب والاقامة في فندق رمادا بلس بمنطقة القضيبية.
 من جهة اخرى، انجز الرفاع تحضيراته لموقعة الوحدات بعد ان اختتم الفريق اخر تدريباته امس بصفوف مكتملة وتحت قيادة المدرب البرتغالي خوسيه جاريدو، في حين احتجب المدافع احمد مطر عن التدريبات للاصابة بحسب وسائل الاعلام البحرينية.
 وتخلل التدريب تركيز جاريدو على بعض النقاط التكتيكية الى جانب التسديدات البعيدة مروراً بسرعة الارتداد من الهجوم الى الدفاع، حيث شهد ملعب النادي امس حضوراً ادارياً مميز لتحفيز اللاعبين وتهيئتهم قبيل لقاء الوحدات.
 بدوره، اكد مدير الفريق خميس عيد التزام اللاعبين خلال التدريبات يعكس مدى اهتمامهم في هذه المباراة والتي يسعى من خلالها الرفاع إلى تحقيق الفوز وزيادة رصيده النقاط، اضاف: قدمت الادارة برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة كل الامكانات لضمان نجاح الفريق في مشواره الاسيوي، الامر الذي يتطلب رد الجميل في مواجهة اليوم.
 
... الوحدات يحتج على الاقامة
تقدم امس الوحدات باحتجاج رسمي خلال الاجتماع الفني على ظروف الاقامة في البحرين في فندق رمادا بالاس المصنف اربع نجوم وماترتب على ذلك من معيقات وهو ما يخالف تعليمات البطولة بان يكون من فئة الخمس نجوم.
 وفق المهندس علي مسلم مدير نشاط كرة القدم تم تسجيل الاحتجاج لدى مراقب المباراة الى جانب تسليم نسخة الى الاتحاد البحريني لكرة القدم.

 التشكيلة المتوقعة للفريقين

 الوحدات: عامر شفيع، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد المحارمة، ياسين السهل، محمد جمال، عامر ذيب، رأفت علي، عيسى السباح، احمد عبد الحليم، محمود شلباية.
 الرفاع البحريني: علي سعيد، محمد صالح، اسماعيل صالح، احمد مطر، حسن خميس، مصطفى مختار، محمود العجيمي، حسين سلمان، ميلادين جوفانتسك، سعيد هاشم، اسماعيل حسن.
  الحكام:الياباني ماتسو هاجيمي، يشيو هيدياكي (اليابان)، سليمان الشمري (الكويت) يوسف المرزوق (الكويت)، ويراقبها الابيردي محمد كولييف (تركمانستان).
(الراي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات