استقبال حار لنجوم التايكواندو العائدين من «المكسيك»


جراسا -

قلت لانا الجغبير امين عام اللجنة الاولمبية تحيات ومباركة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية لأبطال وبطلات التايكواندو على انجاز التصفيات الاولمبية للشباب وفي بطولة العالم للناشئين في مدينة تايجوانا المكسيكية .
 الجغبير التي استقبلت امس الوفد العائد بحصيلة ذهبية واربع فضيات وبطاقتين تأهيليتين لاولمببياد الشباب الأول الذي يقام في اب المقبل في سنغافورة، اشارت الى ان ما يتحقق من انجازات في التايكواندو ليس بجديد على رياضة «الانجازات».
 وشهد الاستقبال الحار للابطال الذي تواجد فيه اعضاء الاتحاد، اعضاء اللجان الفنية، والمراكز والاهالي وفرقة النعمان للفنون الشعبية شهد اختلاط دموع الفرح والفخر بما تحقق من انجاز جديد للتايكواندو لتبقى كما هي على العهد «رمانة القبان» في كل المشاركات.
 «الرأي» تواجدت في مطار الملكة علياء الدولي لتنقل بالكلمة والصورة الاستقبال الكبير لنجوم التايكواندو.

الصادق: طموحي بذهبية جديدة
«الحمد لله الذي مكنني من نيل البطاقة التأهيلية الى أولمبياد الشباب وشكلت الميدالية الذهبية بعد ضمان التأهل نتيجة معنوية ومكافأة للجهد المضني الذي بذل خلال مرحلة التحضير» هكذا بدأ يزن الصادق «وزنك ذهب» حديثه.
 واضاف: نلت الذهبية التي تكررت معي في اكثر من مشهد بدأ من بطولة العالم السابعة التي اقيمت في تركيا في 2008 والتي شهدت ولادتي كبطل لكن اتمنى ان اتمكن من من تحقيق ذلك ونيل ذهبية جديدة للاردن في الاولمبياد الشباب في سنغافورة لتبقى راسخة في عقول الجميع.
 وقال : استفدنا الكثير من بطولة «المكسيك» بتنفيذ فكر جديد لتصحيح الأخطاء اذا كانت كوريا الجنوبية مهد اللعبة فأننا تفوقنا على لاعبيها وهي - كوريا الجنوبية - لم تنجح في نيل لقب الناشئين في بطولة العالم الذي ذهب لايران وكذلك لم تنل سوى اربع بطاقات من اصل الست الممكنة لا بل ان المكسيك وروسيا تفوقتا عليها عبر خمس بطاقات.
 وكان الصادق نال ايضا فضية بطولة العالم.
 
حيدر: ثقتي لا تقف على القرعة
«اصبحنا رقما صعباً والكل يحسب لنا الف حساب» بهذة الكلمات استهلت البطلة الاولمبية دانا حيدر «لؤلؤة التايكواندو» الحائزة على الميدالية الفضية في التصفيات الاولمبية للشباب وفضية بطولة العالم للناشئين حديثها.
 واضافت: اكتسبنا الكثير من الخبرة فخوض ست مباريات في التصفيات الاولمبية ومن بعدها ست في بطولة العالم اكسبنا الكثير من الخبرة وتعلمنا ايضاً الجلد والصبر في خوض بطولتين لا يفصل بينهما اكثر من يومين.
 ومضت : الان لدينا والحمد لله القدرة على مواجهات كافة الابطال والبطلات بكل ثقة وجلد ولا نبحث عن القرعة فعلى سبيل المثال كانت بدايتي في كلتا البطولتين صعبة للغاية بمواجهة فيتنام في التصفيات ومن ثم تايلند في بطولة العالم».
 وتابعت: استفدنا كثيراً في الجانب التكنيكي، وطموحاتنا حاليا كبيرة وان شاء الله سيتحقق الانجاز خلال أولمبياد الشباب الأول في سنغافورة.
 
العساف : تحقيق احد الاهداف
اعتبر احمد العساف بانه حقق احد الاهداف بنيله فضية العالم وتابع: صحيح ان الهدف الرئيسي كان من المشاركة هو التصفيات الأولمبية وكنت على عتبة الدخول للاولمبياد لكني نلت المركز السابع حيث تاهل ستة لاعبين.
 واضاف : لكن الاستفادة كانت كبيرة ونجحت في التعويض والحمد لله من خلال بطولة العالم من بلوغ الدور النهائي امام الكوري وخسرت بفارق نقطة ، وتحاملت على الاصابة، ولا شك بأن فضية العالم ستعزز طموحاتي المستقبلية.
 وختم : البطولة كانت قوية جداً وكذلك التصفيات بمشاركة نخبة النخبة واتمنى لزملائي يزن الصادق ودانا حيدر ان يمثلا الاردن خير تمثيل في الاولمبياد.
 وكان نجوم المنتخب قد حققوا ذهبية واربع ميداليات فضية في التصفيات الاولمبية وبطولة العالم الثامنة لناشئي التايكواندو، وجاءت التأهل لاولمبياد الشباب في سنغافورة الصيف المقبل من خلال يزن الصادق الذي نال ذهبية وزنه ودانا حيدر التي نالت فضية وزنها، فيما ثأر أحمد العساف لضياع فرصة بلوغه الأولمبياد بحلوله بالمركز السابع بنيله فضية بطولة العالم لتضاف الى فضيتي يزن الصادق ودانا حيدر التي يسجل لها بأنها أول ميدالية على صعيد الناشئات في بطولة العالم، وضم الوفد حازم النعيمات رئيسا، عبير الفار ادارية، مخلد العساف مديرا فنيا، يوسف ابو زيد مدربا للناشئين وفارس العساف مدربا للناشئات.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات