السعودية: قرارات صادمة لتصفية العمالة الاجنبية


جراسا -

أصدرت الهيئة العاملة للإستثمار السعودي، قرارات بإلزام الشركات الأجنبية و المختلطة بأن لا تتجاوز نسبة العاملين الأجانب فيها أكثر من 25% من إجمالى العاملين, بحيث يكون 10٪‏ من الأخصائيين و ١٥ ٪ من العمّال و الفنيين .

و يأتي هذا القرار من الحكومة السعودية ،نتيجة للتدهور الإقتصادى الذى تُعانى منه المملكة بعد إنخفاض سعر النفط ,الأمر الذى عملت الحكومة لحله عن طريق إفساح المجال للعمالة السعودية بالتوجه إلى القطاع الخاص .

و جاء القرارا الإلزامى بعدم عمل الأجانب لأكثر من 25% من إجمالى العاملين فى القطاع الخاص و المختلط بحيث يكون 10% من الأخصائيين و 15% من العمال و الفنيين .

و ستطبق المملكة هذة السياسة عن طريق التحكم فى تاشيرات دخول الاجانب الى الممكلة..يبدو أن السعودية لم تعد الدولة المناسبة لتوجه الأجانب للعمل بها .

يشار إلى أن العمالة الأجنبية فى السعودية بلغت 10 مليون أجنبى و جميعهم أصبحوا مهددين بالعودة إلى بلدانهم و إنهاء عملهم بالمملكة.



تعليقات القراء

أهلا سعودة
الرزاق هو الله وليست اللمملكة العربية السعودية
22-11-2016 06:30 PM
اسماعيل يوسف
إن المصلحة الوطنية لأي بلد تقتضي بالعمل بكل الوسائل للقضاء على الباطلة بين أبنائها . وما تعمله السعوديه يجب أن تحتذي بها الدول الأحرى التي ترتفع بها نسبة البطاله كبلدنا الأردن.
23-11-2016 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات