القاهرة: احباط محاولة اغتيال للسيسي في مكة


جراسا -

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، الأحد، بيانا بشأن تفاصيل تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمحاولتي اغتيال خلال الفترة الماضية.

وذكر البيان، أن التحقيقات كشفت عن تخطيط خليتين إرهابيتين لاغتيال الرئيس السيسي، عبر محاولتين إحداهما في المملكة العربية السعودية، لاستهدافه في أثناء أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة، وكان أحد العاملين في "برج الساعة"، ويدعى أحمد عبد العال بيومي، فضلا عن باسم حسين محمد حسين، ومحمود جابر محمود على، العاملين بفندق "سويس أوتيل" ببرج الساعة بمكة المكرمة، من المتورطين في المحاولة.

وأضاف البيان أن المتهم أحمد بيومى، قائد الخلية الإرهابية بالسعودية، اعترف بتشغيله باقي المتهمين بناء على طلب سعيد عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ، وكلف المتهم باسم حسين محمد حسين برصد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما رصد مهبط طائرات الأسرة الحاكمة بالسعودية ببرج الساعة، واشتروا بعض المواد التى تدخل فى تصنيع العبوات شديدة المتفجرات من سوق الكعكى بمكة المكرمة، وخزنوها بالطابق 34 بالفندق، معتقدين أن الرئيس السيسى سيقيم بالفندق فى أثناء أداء مناسك العمرة، بعد حجز الرئاسة فى الفندق، وتركوا المواد المتفجرة حتى استهدافه فى العام المقبل.

وتابع البيان: "اعترف أحد المتهمين بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها، حتى تشغل القوات، فى الوقت الذى يستهدف فيه أعضاء باقى الخلية الرئيس".

كما كشفت التحقيقات عن محاولة استهداف الأمير نايف، واعترف بذلك طبيب الأسنان على إبراهيم حسن، مشيرًا إلى أن أحمد بيومى الطحاوى، ومحمود جابر محمود على، خطّطا لاستهداف الرئيس السيسى والأمير محمد بن نايف، وأن هناك سيدة تدعى الدكتورة ميرفت، زوجة أحمد بيومى، ستفجر نفسها، استغلالاً لعدم تفتيش السيدات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات