العالم يحيي ضحايا المرور .. فما أرقامها بالعالم العربي؟


جراسا -

يحيي العالم يوم الأحد القادم اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق، وبهذه المناسبة نقدم هنا أرقاما عن الحوادث في العالم العربي والعالم.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد أحيي اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق في عام 1993 من قبل جمعية السلام على الطرق -وهي مؤسسة خيرية وطنية في المملكة المتحدة لرعاية ضحايا حوادث المرور على الطرق- والذي اعتمدته الأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2005 يوما عالميا يحتفى به في العالم أجمع في الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

والهدف من هذا الحدث العالمي السنوي هو الدعوة إلى تذكر آلاف الأفراد ممن يلقون حتفهم أو يصابون نتيجة تصادمات المرور على الطرق كل يوم، كما يشيد هذا اليوم بمجهود وعمل كل الأطراف المعنية بالتعامل مع ما يلي التصادم سواء من رجال الإطفاء أو الشرطة أو الإسعاف أو الأطباء أو الممرضات أو المستشارين.

ويبين الجدول التالي عدد وفيات حوادث الطرق لكل مئة ألف من السكان في عام 2013، باستثناء سوريا، وذلك وفقا لقاعدة بيانات منظمة الصحة العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات