الشونة: عامل مصنع يشرب "الاسيد" بالخطأ والادارة تمتنع عن اسعافه وتتهرب!

تعبيريّة

جراسا -

محمد الكفاوين - في حادثة مأساوية، تعرض احد عمال مصنع للخياطة بمنطقة الشونة الشمالية لحروق "كيميائية" بالجهاز التنفسي والهضمي، وذلك اثر تناوله مادة حارقة عن طريق الخطأ.

وفي التفاصيل، بحسب احدى زميلات العامل لـ "جراسا" فانه و خلال عمل أحد العاملين في المصنع على إحدى الماكينات ،وهو من الجنسية "السيرالانكية" قام بالشرب من احدى قارورات المياه الموجودة في المصنع ، ليفاجئ أنها معبأة بحامض الاسيد، ما ادى الى  إلى فقدانه وعينه.

و تابعت العاملة ، أن إدارة المصنع إمتنعت عن نقله في البداية ، ثم بعد ذلك بساعات نقلته بسيارة خصوصية لمستشفى الشونة الذي أبدى إعتراضه على استلام مثل هكذا حالة ، والتي وصفوها بالخطرة و يصعب التعامل معها .

لتقوم ادارة المصنع بنقله إلى إحدى مستشفيات محافظة الزرقاء ، ووضع في غرفة العناية الحثيثة لخطورة حالته ، وقالت بان عملية نقله الى محافظة بعيدة عن المصنع يجيئ بقصد تنصل الادارة عن المسؤولية وابعاد شبهة الاهمال عن الصنع.

الأمر الأدهى، أن إدارة المصنع، وعوضا عن متابعة حالته والوقوف على نتائجها الطبية، ووضعه على سلم اوليات حقوق العمال من بدل اصابة عمل وحقوق نهاية الخدمة - اذا قدر له العيش- عمدت إلى تجهيز أوراقه و جواز سفره لتسفيره لأن لا يتحملوا مسؤوليته ، على حد تعبير العاملة .

"جـراسا" إذ تتحفظ عن ذكر إسم المصنع الذي تعود نصف ملكيته لأحد المستثمرين الأجانب، و يعمل في هذا المصنع عدد كبير من العاملين ، حيث الإناث أردنيات الجنسية و الذكور من الجنسيتين الفلبينية و السيرالانكية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات