التايكواندو الاردنية تضرب بقوة في المكسيك


جراسا -

لن تنسى المكسيك وشعبها الذي يتجاوز الـ(120) مليون نسمة.. الزلزال الاردني الذي ضرب بقوة (5) درجات على مقياس ريختر وبمعدل ذهبية واربع ميداليات فضية في التصفيات الاولمبية وبطولة العالم الثامنة لناشئي التايكواندو.. فقد كانت الحكاية مشبعة بالاحداث وبادوار البطولة التي جسدها فتية آمنوا بان حب الوطن والانتماء له لا يكون الا بالانجاز وتحدي الصعاب وركوب موج التحدي بالارادة والعزيمة.

لقد أذهل هؤلاء الفتية العالم بعطاء ساحر لا ينضب.. وبارادة لا تلين.. كانت الرحلة طويلة وشاقة حينما انطلقنا من العاصمة الحبيبة عمان قاصدين المكسيك.. ساعات طويلة قضيناها داخل الطائرات وبين اروقة  المطارات .

استهل الاردن المشوار عبر النجمة المتألقة دانا حيدر التي لعبت لاول مرة بوزن ت(49) كغم ..كان امامها ستة لقاءات لمعانقة الذهب.. صحيح ان مشوارها كان صعبا وطويلا لكننا اغلقنا امام اليأس كافة الدروب.. البطلة حيدر اجتهدت وثابرت وحققت انتصارا عريضا على لاعبة فيتنام (8-3) .. هذا الانتصار لم يتحقق بسهولة حيث وضعت عصارة خبرتها في الخروج براية الفوز.. فكان هذا الفوز ممهدا لطريق الانجاز حيث اكتسبت حيدر الثقة في المضي قدما نحو تحقيق انتصارات عريضة حيث غلبت لاعبة السلفادور (12-1) ثم غلبت الفلبين (6-2) وفي دور الثمانية تخطت لاعبة امريكا (11-5) وفي الدور قبل النهائي واجهت لاعبة تايلند وغلبتها (8-4) لتبلغ النهائي بجدارة واستحقاق حيث كانت المواجهة امام لاعبة كوريا وكانت حيدر قريبة من الفوز لكن خوضها لستة لقاءات متواصلة ووفق فواصل زمنية ضئيلة اصابها بشيء من الارهاق لتخسر بصعوبة (3-5) وتتوج بالميدالية الفضية ... لتنطلق زغرودة اردنية مدوية في صالة تايجوانا الرياضية.

وفي الوقت ذاته  كانت عيوننا تنصب باتجاه نجمة المستقبل جوليانا  الصادق ت (63) كغم  التي قدمت اداء راقيا وهي تواجه بطلة الوزن لاعبة فرنسا تقدمت جوليانا (3-0) لكن الفرنسية سرعان ما عدلت الكفة وخرجت فائزة بفارق نقطة وحيدة (4-3).. ذرفت جوليانا الدموع.. لكن الجميع وقف الى جانبها واشاد بادائها فكان كل ما ينقص لاعبتنا هو الخبرة فقط.

 لم يكن يامن رائد ت (73) كغم محظوظا البتة  حيث اوقعته القرعة في مواجهة  بطل الوزن لاعب كوريا وانتهت الجولة الاولى بتقدم الكوري (6-0) لكن يامن بالجولة الثانية اظهر شراسة في الاداء وقلص الفارق الى (5-7) وفي الجولة الثالثة كان يامن يخسر (5-12).

وجاء الدور على البطل يزن الصادق فوق(73) كغم .. كان الامل كبيرا بموهبة وقدرات هذا اللاعب حيث استهل المشوار بانتصار عريض على لاعب ندرلاند بنتيجة (12-3) وفي ثاني لقاءاته كان يواجه لاعب كوبا ذا الطول الفارع ..حاول الصادق حسم المواجهة سريعا لكنه تفاجأ بقدرات خصمه وهو يتقدم عليه بالجولة الثانية (9-5) .. شعرنا بشيء من الخوف .. لكن يزن الصادق وفي غفلة من الجميع كان يوجه ضربة بمنتهى القوة اسقطت خصمه بالضربة القاضية ليخرج فائزا بالقاضية والنتيجة تشير الى تقدم لاعب كوبا (9-8) .. ويكمل المشوار حيث انسحب من امامه لاعب كندا ليواجه في النهائي لاعب الصين ويفوز عليه (9-5) ويتوج بالذهب... بكينا فرحا.. وركعنا ركعة شكر لله .

 جاء الدور بعد ذلك على  احمد العساف ت(48) كغم الذي واجه  لاعب اسبانيا حيث فاز عليه (4-2) ومن ثم فاز على لاعب هنغاريا بالتغيب فيما حقق نصرا مظفرا على لاعب منغوليا (14-1) قبل ان يخسر على البرونز  امام لاعب المانيا (2-9) وعلى مباراة التأهيل الى اولمبياد سنغافورة عاد العساف وخسر امام لاعب كازاخستان (4-9) فيما خسرت اللاعبة هلا المرضعة اولى لقاءاتها امام لاعبة مصر (3-8). 

بطولة العالم .. الفرح يتواصل

واجه يزن الصادق باولى لقاءاته ببطولة العالم لاعب بورتوريكو حيث غلبه (11-3) ليواجه بعد ذلك لاعب كندا وغلبه (15-7) وفي الدور قبل النهائي واجه الصادق اللاعب الكوري وغلبه (10-8) وفي المباراة النهائية خسر الصادق امام لاعب اذربيجان (4-7) ليكتفي الصادق بالميدالية الفضية... وان كنا نطمع بالذهب.

والتقت دانا حيدر في اولى لقاءاتها مع لاعبة تايلند وفازت بفارق النقطة الذهبية بعد التعادل(4-4) ثم فازت على لاعبة البرازيل بالنقطة الذهبية بعد التعادل (3-3) وغلبت لاعبة كوبا(10-5) وفي دور الثمانية تخطت منافستها لاعبة دينوكان (15-5) لتواجه في الدور قبل النهائي لاعبة اليابان وتغلبها بفارق النقطة الذهبية بعد التعادل(8-8) وفي المباراة النهائية خسرت امام لاعبة بورتوريكو (2-3).. لتتوج بالفضية.. وتصبح اول لاعبة اردنية تظفر بميدالية ببطولة بهذا الوزن.

واعلن العساف عن ظهوره بفوز منطقي على لاعب المانيا (4-2).. بكى العساف طويلا بعد هذا الفوز كون هذا اللاعب الالماني هو الذي اخرجه من ملامسة حلم بلوغ الاولمبياد.. بكى بحرقة ما بعدها حرقة..اقنعناه بان الرياضة فوز وخسارة ويوم لك ويوم عليك.. ليدخل من جديد بعزيمة لا تلين ويلتقي لاعب بنما ويغلبه (10-2) ثم فاز على لاعب تركيا (7-5) ثم على لاعب ايران (4-3) وخسر المباراة النهائية امام لاعب كوريا(3-4)... وكان الاقرب الى الذهب.. لكن قدر الله وما شاء فعل.

وواجهت جوليانا الصادق في اولى لقاءاتها لاعبة السويد وغلبتها (8-1) وخسرت في المباراة الثانية امام لاعبة المكسيك (3-11).

  وفاز يامن رائد على لاعب روسيا (6-2) ثم على لاعب  اليونان (8-7) قبل ان يخسر على البرونز امام لاعب الارجنتين بفارق النقطة الذهبية بعد التعادل(4-4).. تحسر يامن على الفرصة الضائعة طويلا حيث كان متقدما قبل نهاية الجولة بثوان.

وفازت هلا المرضعة في ختام المشاركة الاردنية ببطولة العالم على لاعبة السنغال(9-1) ثم فازت على لاعبة صربيا (4-0) وخسرت على البرونز امام لاعبة تونس (0-2)... وواجهت موقف الخسارة كسائر زملائها.. نعم بالبكاء والحسرة.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات