دوري الأندية المحترفة لكرة السلة


جراسا -

يطمح الأرثوذكسي لتحقيق أقصى فائدة ممكنة من مشاركته في دوري الأندية  المحترفة لكرة السلة، الذي يقام برعاية شركة مدرار للتسويق الرياضي  خلال الفترة من 24 آذار الحالي وحتى 16 نيسان المقبل في قاعة الأمير  حمزة بمدينة الحسين للشباب.
ويجري الفريق تدريبات يومية مكثفة في قاعته بقيادة مدربه الصربي نيناد،  استعدادا لخوض غمار البطولة التي تشارك فيها الى جانبه أندية .. زين،  العلوم التطبيقية، الرياضي أرامكس والوحدات.
ويستهل الأرثوذكسي مشواره في البطولة بملاقاة الرياضي  في الجولة  الافتتاحية، قبل أن يواجه زين بطل الدوري الممتاز في السابع والعشرين  من الشهر الجاري، ويلتقي بعد ذلك العلوم التطبيقية يوم 29 ، ويختتم  مبارياته في الدور الأول بمقابلة الوحدات في اليوم الأخير من الشهر  الحالي.

نصار: بناء أجيال جديدة
وقال رئيس لجنة كرة السلة في النادي الأرثوذكسي زهير نصار ان فريقه  يطمح دوما للمنافسة والفوز، مستطردا «لكن تركيزنا في المرحلة الحالية  ينصب على بناء أجيال جديدة قادرة على اعادة الأمجاد العظيمة للنادي  العريق».
 وأشاد نصار خلال حديثه للجنة الاعلامية بفكرة اقامة البطولة، مستذكرا  تصدي الأرثوذكسي مؤخرا لتنظيم بطولتين تنشيطيتين بمشاركة عربية، سعيا  للمساهمة في تعويض حالة الفراغ التي كانت تعاني منها اللعبة.
وهنأ بتشكيل اللجنة المؤقتة المكلفة بادارة شؤون كرة السلة، وحثها على  ايلاء كل اهتمام ممكن لفرق الفئات العمرية والفرق النسوية.
 
كيال: الاعتماد على الشباب
من جهته، أوضح مدير فريق الأرثوذكسي ومساعد المدرب يوسف كيال أن فريقه  بات يعتمد بصورة كبيرة على الأسماء الشابة كفؤاد نصار وعمرو تكيدك وليث  العبداللات وخطاب العكش وشاكر العكش وعبد اللطيف القدومي وهاني الفرج  وعبدالله عابدين وانضوني الدباس، الى جانب المخضرم ناصر بسام وابراهيم  بسام وشادي فليفل ومحمود عابدين.

الاصابة تحجب أبو خضرة
وبين أن عرفات أبو خضرة سيحتجب بسبب الاصابة التي يعاني منها في  الركبة، مشيرا الى أنه سيتم اجراء عملية له بعد غد الاثنين.
وعبر  كيال عن تفاؤله بوضع اللعبة بعد تشكيل اللجنة المؤقتة، وخصوصا  بالنسبة للمنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاق عالمي تاريخي.
وأيد عدم مشاركة محترفين أجانب في البطولة، نظرا للظروف المالية الصعبة  التي تمر فيها الأندية، اضافة الى قصر مدة البطولة وعدم امكانية تجربة  المحترفين قبل التعاقد معهم.
وكان ممثلو الأندية المشاركة اتفقوا خلال لقاء عقدوه أمس الأول على  اقامة البطولة وفقا لتعليمات الدوري الممتاز الموسم الماضي، ومن ضمنها  لائحة العقوبات، واعتبار اللاعب المجنس محليا، وكذلك عدم السماح  بمشاركة المحترفين الأجانب مع استثناء اللاعبين الفلسطينيين والعراقيين.
وسوف تتنافس الفرق في مرحلة واحدة بالدور الأول، وتتأهل   الأربعة الأولى منها للمربع الذهبي الذي يقام من ثلاث جولات، في حين  يقام الدور النهائي من  خمس جولات، وتبث قناة نورمينا الفضائية حصريا  مباريات البطولة. ورصدت الشركة الراعية  جوائز للفرق الفائزة بالمراكز  الأولى، وجوائز لأفضل لاعب مدافع وأفضل مهاجم وأفضل مسدد ثلاثيات،  مثلما خصصت جوائز وهدايا قيمة للجمهور الذي من المنتظر أن يقبل بكثافة  على حضور المباريات.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات