الاسبوع الثامن عشر لدوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم يختتم اليوم


جراسا -

حصد كل من البقعة وكفرسوم نقاطا استراتيجية سيكون لها تاثيرا ايجابيا  على موقع الفريقين بشكل خاص وعدد من الفرق بشكل عام بدوري المناصير  للمحترفين بكرة القدم .
فقد فاز  البقعة على الحسين 3/1 في المباراةالتي جمعتهما امس على ستاد  الملك عبد الله بعدما تسيد البقعه اجواء المباراة ولم يعكر صفو فوزه  سوى اصابة مديره الفني عيسى الترك بحالة اغماء خلال فترة الاستراحة بين  الشوطين قبل ان تستقر حالته.
الفوز وهو الثاني للبقعة على  الحسين رفع رصيده الى 22 نقطة .
وعلى ستاد الحسن في اربد رد كفرسوم اعتباره امام الرمثا وفاز عليه 2/1  ليرفع رصيده الى 20 نقطة وليتقدم على الرمثا بفارق نقطتين.
اليوم تختتم مباريات الاسبوع الثامن عشر حيث تقام مباراتان، فعلى  ستاد الملك عبد الله يتقابل الفيصلي مع اليرموك في مباراة تبدا الساعة  السادسة مساء فيما يستضيف اتحاد الرمثا فريق الجزيرة ليقابله في  الثالثة عصرا على ستاد الامير هاشم.

كفرسوم (2) الرمثا (1)

مؤثرة

اربد - محمد قديسات - خطا كفرسوم خطوة مؤثرة نحو الأمان بفوزه على الرمثا (2/1) في المباراة  التي جرت امس على ستاد الحسن ليرفع رصيده الى (20) نقطة وهو رصيد  مطمئن الى حد ما، فيما جاء التأثير مغايرا على الرمثا الذي تجمد رصيده  عند (20) نقطة وبات في وضع حرج في معركة البقاء.

في سطور
النتيجة : فوز كفرسوم على الرمثا 2/1.
الأهداف : سجل لكفرسوم علي نادر (45) وصالح ذيابات (74) وللرمثا  مصعب اللحام (78).
الحكام : ادار المباراة محمد العبادي وساعده محمد عادل ووليد ابو حشيش  ومهند عقيلان رابعا.
مثّل الرمثا : فايز الزعبي، احمد عودة، محمد ابو زريق (عادل ابو  هضيب)، صالح ذيابات، شادي ذيابات، عمر الحمزة (عبدالله عبيدات)،  راكان الخالدي، رامي سمارة، راكان شديفات (مصعب اللحام)،  حمزة الدردور.
مثّل كفرسوم : احمد الشياب، سليمان العزام، شرحبيل هياجنة، حسام  الرفاعي،ابراهيم الصقيل، عبدالله الزعبي (محمد بدارنة)، خيري الرفاعي،  ليث جمال (وليد فاضل)، عصثام رياحنة، علي نادر، ابراهيم رياحنة (اكرم  ابو غزال).
 
«عكس الاتجاه»
استوعب الرمثا التهديد المبكر الذي اطلقه مهاجم كفرسوم الرياحنة برأسية  تهادت بجوار المرمى اذ سرعان ما اعاد الرمثا انتشاره وبسط نفوذه على  منطقة العمليات بتحركات سريعة ومؤثرة قادها عمر غازي ورامي سمارة من  الاطراف والحمزة وشديفات من العمق مع تنفيذ ابو زريق وشادي ذيابات  لأدوار الاسناد الأمر الذي وضع مدافعي كفرسوم تحت الضغط واضطروا لطلب  العون من جمال والرفاعي والزعبي والرياحنة لاحتواء الضغط الهجومي  للرمثا الذي تنوعت محاوره وان كانت الجبهة اليسرى الاكثر نشاطا بتواجد  غازي والحمزة والذيابات مما اجبر الرمثا على ابعاد الكرات من منطقتهم  وفق مبدأ السلامة فتعددت الركنيات التي لم يحسن الرمثا استثمارها  بالشكل الأمثل ليبدأ ابو زريق مسلسل الخطر الرمثاوي على مرمى كفرسوم  برأسية ذهبت بجوار المرمى وسدد الخالدي خلفية بأحضان الشياب.
بدوره كفرسوم امضى الوقت لتأمين الحماية لمرماه قبل ان يتخذ الهجوم  الخاطف وسيلة للدفاع وتخفيفا للضط عن مرماه فانطلق الرفاعي وجمال  من العمق وشكلا الرياحنة مع العزام هبى هجومية على المحور الايمن  مثلت الرد الابرز على تهديدات الرمثات فسدد جمال كرة ماكرة من موقف  ثابت ارتدت من الاخشاب لخارج المرمى قبل ان يأتي نادر بالحل ويسجل هدفا  بعكس الاتجاه مع الزفير الاخير للشوط الاول عندما تلقى تمريرة عرضية من  الرياحنة لم تنفع محاولات عودة مشاركته به فسددها برأسه في الزاوية  البعيدة لمرمى الزعبي هدف التقدم لكفرسوم.
نتيجة الشوط الاول شحنت لاعبي كفرسوم بمعنويات اضافية فانبروا للهجوم  لتغطية هدفهم بآخر في ظل اندفاع الرمثا والذي لم يشكل الخطورة المطلوبة  على مرمى الشباب امام التماسك الدفاعي للعزام والهياجنة والرفاعي  والفيصل.
بالمقابل كانت هجمات كفرسوم اكثر فاعلية وجدوى لانها تميزت بالسرعة  والتمرير المباشر بعدما وفر لها جمال والرفاعي والرياحنة الغطاء اللازم  فهذا جمال يسدد مباشرة من ركنية حولها الزعبي بصعوبة لركنية أخرى  واحتاج لمجهود مضاعف للتصدي لتديدة نادر القوية فابعد خطورتها بالتعاون  مع عوده ومع مرور الوقت والنتيجة على حالها ظهرت لمسة من التسرع  وعدم التركيز على العاب الرمثا في اللمستين الاخيرتين مما دفع مدربه  باجراء تبديل باشراك عبيدات بديلا لغازي وبينما الرمثا يبحث عن التعديل  كان مرماه يتلقى هدفاً آخر بنيران صديقة عندما  حاول المدفاع صالح  ذيابات التخلص من كرة ساقطة في منطقة قبل ان يصلها نادر الا انه عكسها  من فوق الزعبي المتقدم لتمر من فوقه وتستقر في شباكه هدف التعزيز  لكفرسوم .
لكن البديل اللحام أحيا آمال الرمثا بهدف للرمثا بعد  اربع دقائق بمتابعة لكرة البديل الآخر عبيدات ودفع الرمثا لمزيد من  الضغط باتجاه محاولات التعديل فيما تبقى من وقت وتعددت مشاهد الخطورة  على مرمى كفرسوم باقدام الدردور واللحام والحمزة وشديفات دون ان تأتي  بجديد حتى النهاية ليحتفل كفرسوم والرمثا بفوز مؤثر.

البقعة ( 3 )   الحسين ( 1 )

فرحة منقوصة!

عمان - محمد الطوبل - قاد امس عدنان عدوس البقعة الى فوز ثمين على الحسين  3/1 في مباراة جرت  على ستاد الملك عبد الله ضمن دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.
سجل عدوس هدفين مبكرين واهدى كرة لزميله عبد الحليم ليسجل هدفا ثالثا  انهى به البقعة المشهد الاول بأفضلية سواء بالنتيجة اوالاداء في حين لم  يقدم الحسين شيئا يذكر واكتفى بالمتابعة وارتكب لاعبوه اخطاء قاتلة  وتحديدا في الخط الخلفي.
ورغم تحسن اداء الحسين في المشهد الثاني وتسجيله هدفا عبر احمد مرعي  الا انه عانى من حجم النتيجة «الاولى» وحرمه القائم من التسجيل في وقت  مؤثر ليبقي رصيده عند النقطة (25) فيما تقدم البقعة الى النقطة (22).
وشهدت الدقائق التي تلت فترة الاستراحة نقل المدير الفني للبقعة عيسى  الترك الى المستشفى جراء حالة اغماء مفاجئ لتكون فرحة البقعة بالفوز  منقوصة !
 
المباراة في سطور
- النتيجة: فوز البقعة على الحسين 3/1.
- الاهداف: سجل للبقعة عدنان عدوس (6، 16) ومحمد عبد الحليم (29) فيما  سجل للحسين احمد مرعي (65).
- الحكام: ادهم مخادمة، عرفات ظاهر، ايمن عبيدات ومراد زواهرة.
- مثل البقعة: عماد الطرايرة، محمد محمود، عثمان الخطيب، محمد الخطيب،  محمود ابو عريضة، عامر وريكات (لؤي عدوس)، محمد ناجي، عصام ابو طوق،  عدنان عدوس (سامي ذيابات)، قيس العتيبي (رامي حمدان)، محمد عبد الحليم.
- مثل الحسين: احمد الصغير، عبد الله صلاح، بدر ابو سليم (منتصر  هياجنة)، انس شهابات، محمد بلص، كريم حسنين، رضوان الشطناوي، علي عقاب  (محمد علاونة)، زكريا حركات (احمد البطاينة)، انس الزبون، احد مرعي.
 
بداية ثلاثية
اعلن البقعة عن نواياه الهجومية مبكرا ومارس الضغط  المباشر وكثف  تواجده في منطقة العمليات وحقق مبتغاه في الوقت الذي اكتفى الحسين  بالمتابعة وارتكب اخطاء مؤثرة.
عبد الحليم لعب كمهاجم صريح واكمل الثنائي عدوس والعتيبي المثلث  الهجومي وتواجد ناجي واوبطوق ومن خلفهما وريكات في منطقة العمليات  باسناد من ابو عريضة والخطيب على الاطراف واغلق الفريق الطريق الى مرمى  الطرايرة من خلال عثمان ومحمود الامر الذي جعل الافضلية تميل لصالحه  منذ البداية.
الحسين اكتفى بنقل الكرات في مواقع بعيدة عن «الخطر»  ولعب ابو سليم  وصلاح امام الحارس الصغير ومن امامهما حسنين وتراجع حركات وعقاب  وشطناوي للتغطية ماجعل منطقة العمليات حكرا على البقعة واكتفى بلص  وشهابات بادوار دفاعية دون تقدم من الاطراف فغابت الخطورة ولم يجد  الزبون ومرعي من يساندهما.
واعلن ابو عريضة عن مخططات البقعة بكرة بعيدة سيطر عليها الصغير على  دفعتين دون ان تجد ردة فعل من الحسين الذي عانى من فراغات واضحة في  الخط الخلفي استغلها عبد الحليم وارسل كرة ماكرة الى عدوس قابلها بقدمه  مباشرة داخل الشباك هدف السبق.
حاول الحسين التعديل بكرات امامية باتجاه الزبون دون جدوى، ذلك ان  البقعة حافظ على اطاره العام وعمل على توسيع رقعة اللعب وارسل ابو طوق  كرة امامية تلكأ صلاح في ابعادها واساء الحارس تقديرالخروج من مرماه  ليخطف عدوس الكرة ويلعبها (لوب) من فوقه تهادت في الشباك هدف التعزيز.
ولأن الكرة اهداف فان عدوس مرر كرة خلف المدافعين باتجاه عبد الحليم  استلمها على راحته وتخلص من الحارس وسدد بالشباك هدفا ثالثا فرض على  الحسين اعادة ترتيب الاوراق فدخل هياجنة بديلا لابو سليم والبطاينة  مكان حركات وان تحسن الاداء قليلا الا ان نتيجة المشهد الاول بقيت على  حالها.
 
تحسن
اراد الحسين عكس الصورة «السلبية» والظهور بشكل مغاير وتقدم البطاينة  لاسناد مرعي والزبون ونشط  خط الوسط  واخذت التحركات تسير نحو مرمى  الطرايرة باسلوب اكثر جرأة وحصل الفريق على ركنية نفذها بلص وخرج  الحارس لللتصدي لكنها لم تبتعد خارج حدود الجزاء وتهادت امام مرعي  المتربص فاعادها للشباك هدفا اول للحسين.
زاد ضغط الحسين وسط حالة من الشرود الدهني للبقعة وتراجع غير مبرر وسدد  حسنين كرة بعيدة تصدى لها الطرايرة وتدخل القائم في ابعاد هدف للحسين  من كرة البطاينة ثم لعب الزبون كرة ثابتة كان لها الطرايرة حاضرا.
احس البقعة بان الامور بدات تخرج عن السيطرة وعمل على تنظيم صفوفه وعاد  الى حواره الهجومي ولعب ابو طوق ركنية مرت من الحارس باتجاه وريكات  فلعبها برأسه فوق المرمى ثم اعاد ابو طوق المشهد على رأس عبد الحليم  خارج المرمى.
ارتفعت وتيرة الاداء وبات اللعب سجالا بين الفريقين لكن وسط حالة من  التسرع وغياب التركيز خاصة من البقعة الذي بدا ان لاعبيه انشغلوا في  التفكير بمدربهم «الترك» فارتبكوا امام ضغط الحسين في المنطقة الخلفية  وكادوا ان يدفعوا الثمن لكن رأسية مرعي مرت فوق المرمى  وكرات الزبون  العرضية لم تجد من يتابعها.
مضى الوقت ودفع الحسين بورقة علاونة بهدف التعديل فيما دخل ذيابات مكان  عدوس في البقعة ومن قبله لؤي (عدوس) مكان وريكات  لكن دون اي تعديل في  النتيجة التي بقيت تراوح مكانها.

البلبيسي ينقل تمنيات الامير علي للمدرب الترك بالشفاء

عمان - الراي - نقل عمرو بلبيسي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد  كرة القدم تمنيات سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة بالشفاء العاجل  للمدرب الوطني عيسى الترك المدير الفني لفريق البقعة.
جاء ذلك خلال اتصال اجراه البلبيسي مع سالم الشطرات رئيس نادي البقعة  ومع الترك نفسه وهو على سرير الشفاء.
وكان  الترك المدير الفني للبقعة تعرض امس الى حالة اغماء مفاجىء  وصفت بانها ازمة قلبية طفيفة وذلك  لحظة خروجه من ممر اللاعبين بعد  فترة استراحة مابين الشوطين والقائه محاضرة للاعبين في مباراة فريقه مع  الحسين .
و نقل برفقة رجال الدفاع المدني الى طواريء مستشفى البشير وسط حالة  من الذهول بين اللاعبين والمتابعين ودعوات الشفاء العاجل من الجميع.
حالة الترك شخصت بانها اشبه بنوبة صدرية مفاجئة لكن وفق اداري الفريق  اسماعيل قطيط فان حالة الترك مستقرة ومطمئنة، في الوقت الذي ابقى   الترك هاتفه مفتوحا واطمأن على نتيجة المباراة اولا باول.
وقد عاد الترك الى الملعب عقب انتهاء المباراة ليتلقى التهاني بالفوز  والشفاء، ومن ثم غادر الى المدينة الطبية لاستكمال الفحوصات الطبية.
ونحن بدورنا نقول سلامات «ابو احمد».

اليرموك والفيصلي

اليرموك والفيصلي .. البحث عن النقاط 

المكان : ستاد الملك عبدالله / 6 مساء

عمان - حسام المجالي - يدخل اليرموك والفيصلي اجواء المواجهة التي تجمعهما السادسة مساء على  ستاد الملك عبدالله وقد وضعا في حساباتهما البحث عن نقاط المباراة وان  اختلف الواقع الفني وظروفهما وتطلعاتهما في المنافسة.
اللقاء يأتي لحساب الاسبوع الثامن عشر, ما يعني اقتراب الدوري من خط  النهاية, وبالتالي النظر باهمية بالغة الى المباريات المتبقية,  فالفيصلي صاحب المركز  الثاني على سلم الترتيب وبفارق نقطة واحدة عن  المتصدر الوحدات يعي طبيعة الموقف وحساسيته, فهويريد تعزيز حظوظه في  المنافسة, في حين يتحدد تفكير اليرموك الذي يحتل المركز الثامن على  التقدم الى الامام والامان في ان واحد للابتعاد عن دائرة الفرق المهددة  بالهبوط.
يرى خلدون عبدالكريم مدرب اليرموك ان المواجهات المتبقية تشكل مباريات  تحديد مصير, وانه لا مجال للتفريط باي نقطة ابتداء من مباراة اليوم,  ولذلك اعد الجهاز الفني العدة وبما يتناسب مع طبيعة المواجهة.
ويضيف: ندرك تماما مفاتيح لعب الفيصلي, وتحضيراتنا ركزت على اعداد من  جميع الجوانب بصفوف مكتملة , الى جانب  العمل على تلافي تأثير سلبيات   فترة التوقف على الجاهزية الفنية والبدينة , كما نسعى الى استغلال  الضغط النفسي على لاعبي  الفيصلي كون الفريق من ابرز مطاردي المتصدر  ويهمه انجاز مهامه المنتظرة في المحطات المقبلة على اكمل وجه.
على الجهة الاخرى, اشار المدير الفني للفيصلي مظهر السعيد الى اهمية  المواجهات المقبلة وعدم الاستهتار في أي منها والتعامل بجدية وحرص  شديدين على تحقيق الغاية, ذلك ان المراحل المتبقية يصعب فيها على الفرق  تعويض النقاط التي تخسرها  نظرا لمحدودية الوقت والخيارات المتاحة,  ففقدان نقطة واحدة لها تأثيرها فكيف اذا كان النزف اكثر من ذلك.
وبين ان كل مباراة نعد لها الاستراتيجية المناسبة لنهج الاداء» عملنا  على تجهيز الفريق لاستكمال مباريات الدوري بالتركيز على ميزة الانسجام  والتفاهم نظرا لابتعاد عدد من اللاعبين عن تدريبات الفريق لمشاركتهم مع  المنتخب الوطني في مواجهته الاخيرة مع سنغافورة بالتصفيات الاسيوية, في  ذات الوقت وضعنا في مقدمة اهتماماتنا الجانب النفسي الذي يلعب دورا  مهما ومؤثرا في فاعلية الاداء فنيا وبدنيا, وعالجنا النواقص الفنية  خلال التدريبات الاسبوعية التي انتظم بها اللاعبين باستثناء عبدالاله  الحناحنة وتهيئتهم  لاستغلال الفرص وعدم التفريط بها». 

التشكيلة المحتملة للفريقين 

- اليرموك : انس طريف, احمد ابو حلاوة, محمد عبالرؤوف, رامي جابر, خالد  نمر, علي ذيابات, احمد ابو عالية, نائل الدحلة, مالك البرغوثي, ايسي,  ياسين البخيت.
- الرصيد النقطي : ( 17 نقطة ) بالمركز الثامن على سلم الترتيب , له 15  هدف وعليه 20 هدف.
- الفيصلي : لؤي العمايرة, علاء مطالقة, خالد سعد, محمد منير , محمد  زهير, قصي ابو عالية, حسونة الشيخ, بهاء عبدالرحمن, شريف عدنان, مؤيد  ابو كشك, زكريا سيموكوندا.
- الرصيد النقطي : ( 41 نقطة ) بالمركز الثاني, له 13 هدف وعليه 10  اهداف.
- نتيجة مباراة الذهاب : فوز الفيصلي  بنتيجة 2-0.
- يدير المباراة الحكم ناصردرويش ويساعده فواز نعيمات وسمير غانم  ومحمد عرفه رابعا.

الجزيرة و اتحاد الرمثا

الجزيرة و اتحاد الرمثا.. أهداف مشتركة

المكان: ملعب الامير هاشم - الرمثا/ 3عصرا

الرمثا - ايهاب الشقران - يبحث فريقا الجزيرة و اتحاد الرمثا عندما يلتقيان عصر اليوم عن ذاتهما  لاثبات حضورهما بقوة على سلم الترتيب العام للاندية بعد ان وجدا  نفسيهما يخسران في الاسبوع المنصرم.
الانطباع العام لدى المدير الفني لاتحاد الرمثا محمود الخب يوصي بضرورة  اقتناص نقاط المباراة  التي مازالت ضمن حساباته كسبيل وحيد لدخول منطقة  الدفء والشعور بطمأنينة اكبر. واضاف: سننتهج اسلوبا تكتيكيا يتناسب مع  احراز الثلاث نقاط  وتم التركيز على رفع الحس التهديفي لدى جميع  اللاعبين وبالذات المهاجمين وسنعمل على الضغط على اللاعب المستحوذ على  الكرة و ايجاد الكرة باستمرار في ملعب المنافس بالاضافة الى بسط لاعبي  الوسط والدفاع ديباجة متناسقة الالوان  لدرء الهجمات.
ولفت الخب الى مواطن القوة والضعف لدى منافسه التي لم تسقط من اجندته؛  فمراقبة نقاط القوة واضعافها واستغلال نقاط الضعف واستثمارها هي ما ركز  عليه خلال فترة التوقف دون اغفال عنصر المفاجأة من منافسه الذي يتوقع  ان يكون حاضرا.
وتركزت التعليمات الانضباطية للاعبين بالعمل كيد واحدة وعدم التسرع في  الانقضاض الهجومي وخصوصا على حافة المنطقة واللجوء الى التعاون بين  الجميع لخلخلة المدافعين.
على الطرف الاخر وفي ظل عدم التوصل لاتصال هاتفي مع جهازه الفني، يدرك  الجزيرة مدى وقع الخسارة امام الكرمل بنتيجة كبيرة على الفريق التي  ستفضي الى عدم الاستهانة بما تبقى من مباريات الدوري خاصة انه يضع  المربع الذهبي بين عينيه وسيجاهد بكل ما أوتي من قوة لتحقيق حلمه في ظل  انتعاش الفريق في الفترة الاخيرة رغم كبوة الخسارة امام الكرمل.
المظهر العام لاداء الفريق مترابط الخطوط  ومتناسق في الاداء ويقدم  جملا تكتيكية تحدث ارباكا للخصم اذا ما  ترجمت لاهداف، ويأخذ المدافعون  ما تتلقاه اركان ملعبه من هجمات يأخذها على محمل الجد.

التشكيلة المتوقعة للفريقين:

الجزيرة: حماد الاسمر، ابراهيم السقار، احمد المسكين ، محمد الباشا،  ماجد محمود، سالم عجالين، لؤي عمران، امجد الشعيبي ، نبيل ابو علي،  رائد النواطير، فهد  العتال.
الرصيد النقطي: ( 23 ) نقطة وله (22 )  هدفا وعليه ( 21 ) وهو بالمركز الخامس
اتحاد الرمثا: حمزه حفناوي، محمود عواقلة، محمد سقار، عبدالله  عواقلة،  زهير الخالدي، علاء درايسة، احمد الشقران، احمد الداود، حسام  الزيود،  عروة الدردور، خالد قويدر.
الرصيد النقطي: ( 15 ) نقطة، وله ( 10 )  اهداف وعليه ( 19 ) هدفا وهو بالمركز الحادي عشر.
نتيجة الذهاب: فوز  الجزيرة 1 / 0
الحكام: محمد ابولوم، عيسى عماوي، عبدالرحمن عقل، عبدالرزاق اللوزي.
(الرأي)



تعليقات القراء

أبو جهاد_قطر
يسلمو على هيك تغطيه_لأنه بعض الزوار لايسطيعو إلا من خلال هيك مواقع جد شكرااا مغترب في قطر
13-03-2010 04:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات