"ساعة صفر" يُعيد الاحترام للعانسات


جراسا -

أكدت الفنانة السورية نادين الخوري -الملقبة بعذراء الشاشة- أنها اتخذت قرار عدم الزواج في حياتها الشخصية لعدم توافر مقومات ومواصفات الشريك الناجح على حد تعبيرها، معتبرة في الوقت نفسه أنها تعشق الفن، ومتزوجة منه، بل وأنجبت منه أيضا.

اللافت أن هذا التصريح يأتي في وقت تجسد فيه "نادين" شخصية "ألفت" في مسلسل "ساعة الصفر" للمخرج يوسف رزق؛ حيث تلعب دور الفتاة العانس والعمّة التي تضحي بحياتها، ولم تتزوج على الرغم من أنها تجاوزت سن الخمسين، واعتبرت الفنان السورية أن هذا الدور يسعى إلى إعادة الاحترام لعانسات العرب.

وقالت نادين في تصريحات خاصة لـmbc.net إنها فتاة من عائلة مثقفة ومتمتعة، ولذا تفضل الزواج الفكري على الارتباط الذي يهدف إلى إنجاب الأطفال، وتأسيس العائلة.

واعتبرت الفنانة السورية أن مهنة التمثيل كانت عشقها الأول والأخير، وأصبحت مهووسة بها إلى درجة لم تعط لنفسها فرصة التفكير بالزواج، مؤكدة أن مسألة عدم الزواج غير متعلقة بكبر سنها، بل بقرار اتخذتها بكل إرادتها.


الدفاع عن العانسات

وفي السياق نفسه، أوضحت الفنانة السورية أن شخصية "ألفت" التي تجسدها في مسلسل "ساعة صفر" لا يمكن مقارنتها مع حياتها العادية على الرغم من عدم زواجها إلى الآن، لافتة إلى أنها أحبت الشخصية وكأنها تحمل راية الدفاع عن الفتيات العانسات في مجتمعاتنا، وأن من الواجب أن ينظر إليهن نظرة احترام وإنسانية.

وأكدت أن أسباب ظاهرة العنوسة تعود إلى ظروف تحيط بالفتاة وانجرار بعضهن وراء التضحية من أجل الآخرين، الأمر الذي يؤدي بهن إلى مرحلة عمرية كبيرة، منتقدة في الوقت نفسه نظرة المجتمع السلبية لهن وكأنهن واقعات في عيب ما.

 

الشخصيات الشريرة أفضل

على جانب آخر، قالت نادين إنها تميل إلى تجسيد شخصيات شريرة لأنها ترى من واجب الممثل العمل على إضاءة وإبراز بعض الملامح والصفات الخيّرة لتلك الشخصيات، معتبرة أن اختيار مثل هذا الشخصيات المركبة يضع الفنان في امتحان حقيقي لتجريب أدواته في التمثيل.

وذكرت أحد المواقف الطريفة عند تصويرها مسلسل "تل الرماد" حين طلب منها المخرج نجدت أنزور ركوب الخيل في أحد المشاهد، وقالت إنها لم تكن تجيد ذلك، مما اضطرها للتدريب ثلاثة أيام متتالية مع مدربي الخيل في موقع التصوير، الأمر الذي سبب لها آلاما في عضلات رجليها، وتوقفت أياما عن التمثيل لعدم قدرتها على الوقوف.

وتشارك الفنانة السورية حاليا في تصوير مسلسل "ما ملكت إيمانكم" من إخراج نجدت أنزور، وتؤدي فيه شخصية "ماجدة" المرشدة الاجتماعية والنفسية في "مدرسة البنات".



تعليقات القراء

مشكلجيه
اي شو هاللف والدوران ولشو الفزلكه المرأه الطبيعيه بتبحث عن الرجل لتعشقه لتحبه لتموت فيه لتنجب منه ليكون اطفالها امتداد الها ولزوجها الرجل حبيبها قال زواج فكري قال هل انقطعت الرجال اللي عندهم فكر وبقي الفن لتتزوجوه وتخلفوا منه دخلك شو مخلفه من الفن مسلسل ويلا فلم ولا دعايه سبحان الله بسوقوا مبررات طرمه وجقما وعمصا ليبرروا انهم باروا وانهم لما صحيوا على حالهم كان العمر فل وهرب منهم والشيخوخه كست ملامحهم وبطلوا ينفعوا قال زواج فكري قال ههههههه متت من الضحك .
13-03-2010 12:08 AM
الفارس
الزواج نصف الدين
بس الي ما عندو النصف الاول ليش يدور على الثاني عشان هيك اكيد ما اتزوجت ولا انو بسدء انها ما لئيت الرجل المناسب فكل سوريا والوطن العربي
هيه كفنانة مـــــــــــاشي حالها:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
13-03-2010 12:44 AM
بيــــاعة الــــورد
المتزوجون حالة ,والعازبون حالة, ومن فاتهم الزواج حالة ,ولكن لا يمكن ان نجعل من كل حالة قاعدة او مأساة ومن الطبيعي الزواج والانجاب لنكمل الرسالة ولكن عدم الزواج ليس نهاية العالم.
أعتقد أنه يلزمك رجل عربي تقليدي أصيل وتكون شخصيته أقوى من شخصيتك حتى تشعري بأنك ضعيفة.يارب تتوفقي .
13-03-2010 01:41 AM
tareq_ the real man
أروع ما كتب نزار القباني


قالت لهُ...
أتحبني وأنا ضريرة ...
وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة ...
الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة ...
ما أنت إلا بمجنون ...
أو مشفقٌ على عمياء العيون ...

قالَ ...
بل أنا عاشقٌ يا حلوتي ...
ولا أتمنى من دنيتي ...
إلا أن تصيري زوجتي ...
وقد رزقني الله المال ...
وما أظنُّ الشفاء مٌحال ...

قالت ...
إن أعدتّ إليّ بصري ...
سأرضى بكَ يا قدري ...
وسأقضي معك عمري ...
لكن ..
من يعطيني عينيه ...
وأيُّ ليلِ يبقى لديه ...
وفي يومٍ جاءها مُسرِعا ...
أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا ...
وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا ...
وستوفين بوعدكِ لي ...
وتكونين زوجةً لي ...
ويوم فتحت أعيُنها ...
كان واقفاَ يمسُك يدها ...
رأتهُ ...
فدوت صرختُها ...
أأنت أيضاً أعمى ؟ !!...
وبكت حظها الشُؤمَ ...
لا تحزني يا حبيبتي ...
ستكونين عيوني و دليلتي ...
فمتى تصيرين زوجتي ...
قالت ...
أأنا أتزوّجُ ضريرا ...
وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا ...
فبكى ...
وقال سامحيني ...
من أنا لتتزوّجيني ...
ولكن ...
قبل أن تترُكيني ...
أريدُ منكِ أن تعديني ...
أن تعتني جيداً بعيوني ...
13-03-2010 04:27 AM
سوحا
خلي العوانس يكفين ؟ لقن حجه جديده غير القديمه شهادتي
13-03-2010 09:51 AM
كاسر الشوابكه
والله لو تلقي عريس ما توفري بس بلاس شذب
13-03-2010 11:52 AM
عاشقة الوطن
العانس كلمة تطلق على الرجال والنساء
ايضا يوجد عوانس من الرجال
وعندهم نفس الحجج:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
13-03-2010 06:05 PM
المسعودي الى مشكلجيه
والله حكيك براس ماله 100% بس اسمحيلي اضيف انه ممكن انه في سر مانعها من الزواج؟؟؟؟؟ او مدبره امورها
14-03-2010 10:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات