إضراب عن الدوام بمدارس في جرش احتجاجاً على المناهج


جراسا -

شهدت مدارس بلدة ساكب ومدرسة أبو ذر الغفاري في مدينة جرش، صباح اليوم، إضراباً كاملاً للطلاب عن الدوام في مدارسهم؛ احتجاجاً على تعديلات المناهج المدرسية.

وبينت اللجنة الشعبية في بلدة ساكب أنّ "دعوتها إلى هذا الإضراب جاءت دعماً لقضيتهم؛ لأنها قضية مجتمعية وعادلة"، مؤكدةً أنها "بعيدة عن أية أجندات حزبية وسياسية".

وبيّنت أنّ "هذا الاحتجاجات جاءت لمصلحة الوطن والشعب الأردني".

وطالبت اللجان الشعبية في بلدتي ساكب وكفرخل، المناهضة تعديلات المناهج المدرسية، وزارةَ التربية والتعليم بالتراجع عن التعديلات الأخيرة التي طالت المناهج المدرسية، مبيّنةً خطورتها على الطلاب التي تستهدف انتماءهم لدينهم وأمتهم وهويتهم العربية والإسلامية وتستهدف قيمهم وثوابتهم الوطنية على حد قولهم .

نضال أبو غزلة مدير مدرسة في جرش قال: "نطالب بزيادة الحملات التوعوية والجلسات والندوات الجماهيرية لأولياء أمور الطلبة؛ حتى يتفهّموا هذه الانتقادات للتعديلات الشنيعة التي مسّت مناهجنا التعليمية، والتي تسيء لديننا العظيم"، وهو ما أكده الحاج محمد عبد الحميد محاسيس، مطالباً بوجوب محاكمة المسؤولين القائمين على هذه التعديلات .

وكانت اللجنة الشعبية في بلدة ساكب دعت أولياء أمور الطلبة إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، مبينة أنّ "هذه الدعوة تأتي متزامنة مع الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الثامن عشر من أجل توجيه رسالة عملية لأصحاب القرار والسلطة التشريعية للوقوف بواجباتهم ومسؤولياتهم حيال هذه التعديلات العبثية الجائرة"، بحسب اللجنة الشعبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات