"تلسكوب" سعودي يكشف أجسام كونية يتعرف عليها العالم لأول مرة


جراسا -

تستعد شركة عالمية كبيرة بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" لتصنيع تلسكوب مستقبلي يعمل بسرعة 100 مليون سنة ضوئية في المملكة قريبا، وذلك ضمن خطة لتصنيع عدد من التقنيات الحديثة بالمملكة.

وأوضح مدير شركة "نورثروب جرومان" بالشرق الأوسط وليد أبو خالد، أن التلسكوب يهدف للكشف عن أجسام كونية يتعرف عليها العالم للمرة الأولى، مشيرا إلى أنهم بصدد تصنيع عدد من المنتجات الأخرى بالمملكة، وتصديرها للعالم، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية.

وقال جرومان إن الشركة ستدعم رؤية السعودية 2030 من خلال التصنيع في الداخل، وتوفير الطائرات والرادارات، إلى جانب العمل في مجال حماية وأمن المعلومات، مشيرا إلى أن لديهم تعاونا مع جامعات ومراكز بحثية سعودية بهدف تأهيل وتدريب الشباب السعودي، حيث تعتزم إنشاء أكاديمية في هذا المجال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات