الوحدات يجتاز امتحان العربي ويعزز الصدارة .. وشباب الاردن يرعب الكرمل برباعية


جراسا -

قال الوحدات امس كلمته بالعربي الفصيح عبر الفوز الكبير على ضيفه فريق العربي بنتيجة (3/1) بأنه لن يتنازل عن صدارة دوري المحترفين بسهولة حيث عزز الفوز رصيد الاخضر بثلاث نقاط جديدة رفعته الى 45 نقطة ليحتفظ بصدارة الدوري مهما كانت نتائج منافسيه في الجولة الثامنة عشرة.

الوحدات قدم عزفا كرويا مثيرا على ستاد الملك عبد الله توجه بفوز مستحق بعد ان تسيد الملعب بعرض هجومي ممتع ومثمر في ذات الوقت.

وكان شباب الاردن قبلها قد سجل فوزا مرعبا على فريق الكرمل 4/ صفر في المباراة التي جرت على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب ليرفع هو الاخر رصيده الى  37 نقطة ويبقي على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب فيما تجمد رصيد الكرمل الذي لم يخسر نقاط المباراة فقط ولكنه خسر لاعبين اخرين خرجا بالبطاقة الحمراء عند النقطة 17 .

اليوم تقام مباراتين عند الساعة السادسة مساء حيث يلتقي الحسين اربد مع البقعة على ستاد الملك عبد الله فيما يلتقي الجاران الرمثا وكفرسوم على ستاد الحسن في اربد في نفس التوقيت.

 

الوحدات "3" العربي "1"

نجح الوحدات في بسط  سيطرته الميدانية مع بداية الشوط الاول بعد ان احسن لاعبوه تشديد قبضتهم على منطقة المناورة بعد ان احسن لاعبوه تشديد قبضتهم على منطقة المناورة عبر تحركات عيسى السباح ورأفت علي ومحمد جمال وياسين السهل الذين تمكنوا من توفير الدعم الثنائي محمود شلباية وعوض راغب اللذين نجحا في ايجاد المساحات الواسعة امام زملائهم الذين اخذوا بتهديد مرمى هشام الهزايمة عبر التسديدات البعيدة ليواصل معها الوحدات رحلة البحث عن هدف السبق الذي جاء بامضاء عبد اللطيف البهداري الذي استغل كرة احمد عبدالحليم من ركلة ثابتة وغمزها برأسة في الشباك ليواصل الوحدات نهجه الهجومي وتمكن رأفت علي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة »16« بعد ان تابع كرة ياسين السهل العرضية وسددها علي يمين الحارس ما دفع لاعبي العربي التحرر من مواقعهم الدفاعية معتمدين على المناولات الطويلة صوب ابراهيم ومحمود البكار اللذين اخذا بتهديد مرمى محمود قنديل رغم قلة الاسناد لتراجع احمد حتاملة وسعيد مرجان ومحمود البصول وابراهيم الحسن لمساندة المدافعين جراء الضغط الهجومي المتواصل للوحدات الذي اسفر عن الهدف الثالث في الدقيقة »33« بامضاء عوض راغب الذي استغل كرة رأفت علي النموذجية و مررها محمود شلباية ليسددها باناقة في الشباك.

واصل الوحدات نهجه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وفرض لاعبوه حصارا حول مرمى هشام الهزايمة لكن من دون فاعلية رغم تعدد الفرص من المحاور كافة ما دفع مدرب العربي الى الدفع بالثنائي يوسف الرواشدة وعبدالرؤوف نايف لزيادة الفعالية الهجومية التي بقيت على حالها في ظل محاولات محمد البكار وابراهيم التي لم تجد الاسناد الكافي ما منح مدافعي الوحدات فرصة اللعب بأريحية ولم يجدوا اية صعوبة في التعامل مع الهجمات العرباوية التي جاءت محدودة.

ومع مرور الوقت رفع الوحدات من وتيرة العابه الهجومية مع دخول الثنائي عامر الحويطي وخليل فتيان بحثا عن التعزيز بالامتداد نحو مرمى محمود قنديل ووضعوه تحت التهديد عبر تسديدة محمود البصول التي مرت بجوار القائم البعيد لكن البصول نجح في المرة الثانية عندما توغل داخل المنطقة بعد ان تجاوز عنه في طريقه وسدد كرة ارضية على يمين الحارس مسجلا الهدف الاول ليرتفع الحوار الهجومي بين الفريقين.

الهدف اعطى جرعة معنوية عالية للاعبي العربي الذين واصلوا انطلاقاتهم لتقليص الفارق لكن يقظة مدافعي الوحدات الذين تنبهوا لخطورة الوضع ابقت التفوق للأخضر حتى النهاية.

 

شباب الاردن (4) الكرمل (صفر)

الامتداد المبكر للاعبي شباب الاردن من مختلف المحاور صوب مرمى الكرمل كان مؤشرا حقيقيا على ان الفريق مقبل على تسجيل نتيجة كبيرة فقد جاءت الدقائق الاولى هادرة حيث اهدى شحدة كرة نموذجية لفادي لافي تدخل المدافع جوهر وابعدها في الوقت المناسب قبل ان يتابع لافي ركنية جودت بتسديدة رأسية علت العارضة بقليل تلاها كابلنغو برأسية مرت كالبرق من فوق عارضة المرمى قبل ان يعود كابلنغو نفسه ويسدد في جسد حارس الكرمل عبيد وهو على فوهة المرمى.

الكرمل تعامل مع انطلاقة الشباب السريعة بهدوء وبدون انفعال من خلال البدء بالتحضير للكرات من الخط الخلفي بواسطة المخزومي والحمكري والبسط مرورا بسياج ومحمد نائل ووصولا الى جلال والنمراوي في الخط الامامي وكاد البسط ان يفتتح التسجيل بيسارية تعذب ياسين في ابعادها لركنية نفذت على رأس النمراوي الذي اطلقها قوية بجوار القائم.

شباب الاردن نجح بمرور الوقت في مناوراته الهجومية خاصة من طرف مصطفى شحدة والمحارمة في وضع مرمى الكرمل تحت الخطر وسرعان ما اعلن فادي لافي عن هدف السبق في الدقيقة  19 بعد ان نجح في استثمار خطأ المدافع اكوبوتا فسدد زاحفة استقرت في الزاوية البعيدة لعبيد.

ومن جديد ضرب المحارمة دفاع الكرمل بتمريرة سحرية لكابلنغو الذي سبق وان تخلص من الحارس لتتهادى كرته الى المرمى وتنشق الارض عن المدافع جوهر الذي ابعدها من على خط المرمى لركنية.

اهداف وجزاء مهدور

وجد لاعبو شباب الاردن الطريق سالكة نحو مرمى الكرمل بعد ان تضاربت المهام بين لاعبي هذا الاخير لتشكل انطلاقات المحارمة وخير وشحدة ومن امامهم الثنائي المنسجم لافي وكابلنغو خطورة بالغة على المرمى ليسدد خير كرة قوية مرت بسلام بجوار القائم وذلك قبل ان يتمكن فادي لافي من متابعة امامية جودت ويسبق الحارس للكرة ويمرر بايثار عرضية لكابلنغو الذي لم يتوان عن ايداعها المرمى هدفا ثانيا للشباب في الدقيقة 58 .

حاول مدرب الكرمل ان يتدارك الخلل في صفوف فريقه فزج بالزاغة مكان البسط لكن لم يتغير الوضع وحافظ الشباب على رتم اللعب السريع الذي سرعان ما اثمر عن هدف ثالث عن طريق كابلنغو الذي تابع رأسية لافي ووضعها بكل اناقة  لوب في الشباك في الدقيقة 65 ليعود لافي ويسجل الهدف الشخصي الثاني له و الرابع لفريقه باستثمار خطأ مشترك لدفاع الكرمل بعدها بدقيقة واحدة.

وبلغت فصول الاثارة قمتها في الدقيقة 73 عندما خطف لافي الكرة من المدافع وتخطى الحارس عبيد الذي لم يجد وسيلة لايقافه سوى عرقلته ليعلن الحكم عن ركلة جزاء وطرد الحارس الذي ناب عنه اللاعب البديل بلال فرج وينجح في التصدي لكرة لافي وتحويلها الى ركنية.

ومع ان مدرب شباب الاردن قام باستبدال ابرز لاعبي فريقه الا ان الكرمل لم ينجح في تهديد مرمى ياسين ليتواصل تفوق الشباب لعبا ونتيجة فيما فقد الكرمل جهود مدافعه اكوبوتا في الوقت بدل الضائع لخروجه بالبطاقة الحمراء بعد نيله الانذار الثاني.

 

البقعة*الحسين (ستاد الملك عبدالله)

يرفع الفريقان شعار الفوز ولا بديل عنه, ففريق البقعة يدخل اللقاء وعيون لاعبيه ترنو الى حصد نقاط الفوز للدخول في منطقة الامان من اوسع ابوابها لهذا سيدفع مدربه عيسى الترك باوراقه الفنية كاملة منذ البداية سعيا للحسم معتمدا على تواجد عصام ابو طوق وسامي ذيابات وعدنان عدوس في منطقة العمليات ويعول عليهم كثيرا في الربط بين الخطوط وتعزيز القوة الهجومية التي يقودها الثنائي محمد عبدالحليم وقيس العتيبي اللذان يجيدان التسديدات القوية وايجاد المساحات الواسعة امام توغلات لاعبي الوسط واختراقات الظهرين لتهديد المرمى من المحاور كافة.

فريق الحسين يسعى هو الاخر لمواصلة البقاء في مربع الكبار لهذا سيعمد مدربه اسامة قاسم الى اغلاق الطرق المؤدية الى المرمى من خلال التواجد بقوة في وسط الميدان معتمدا على تحركات معتصم الهياجنة ورضوان الشطناوي ووعد الشقران الذين يجيدون مراقبة مفاتيح اللعب والتنويع في الطلعات الهجومية وفرض الزيادة العددية خلف تحركات المهاجمين احمد مرعي وانس الزبون اللذين يمتازان بالانطلاقات السريعة واستغلال الفرص امام المرمى فيما يتولى محمد بلص وعبدالله صلاح مهمة قيادة الخط الخلفي.

كفرسوم * الرمثا (ستاد الحسن)

يتطلع الفريقان الى خطف نقاط اللقاء كاملة لتحقيق الهدف المنشود بالعبور الى منطقة الامان هروبا من دوامة الهبوط ففريق كفرسوم يسعى لاعبوه الى تحقيق نتيجة ايجابية تساهم في دفع عجلة الفريق الى الامام لذا سيدفع مدربه اسلام ذيابات بالتشكيلة التي ستأخذ من الهجوم نهجا لها وفق اداء متوازن معتمدا على تحركات اكرم ابو غزل وعبدالله الزعبي وعصام مهاوش الذين يقع على عاتقهم الربط بين الخطوط والسرعة في نقل الكرات وتوفير الدعم الكافي للثنائي علي تادر وابراهيم الرياحنة اللذين يجيدان اصابة الشباك في اي لحظة في ظل تواجد سليمان العزام ومحمود القصراوي في قيادة الخط الخلفي.

فريق الرمثا ينظر الى نقاط اللقاء بأهمية كبيرة لهذا سيعمد مدربه عبد المجيد سماره الى اغلاق المنافذ المؤدية الى مرمى محمود المزايدة من خلال تشديد الحصار على منطقة الوسط عبر تحركات حسام الشديفات ومصعب الرفاعي وداود ابو القاسم ورامي سمارة الذين يجيدون الانتشار والضغط المباشر والسرعة في المناولات الطويلة صوب راكان الخالدي الذي يجيد الوصول الى المرمى من اقصر الطرق.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات