بمساندة "شخصيات" .. إيران تحاول اختراق الاردن إقتصاديا


جراسا -

رصد - قال تجار أردنيون إنهم يتعرضون حاليا لإغراءات شديدة من قبل إيرانيين في محاولة لاستقطابهم بهدف دخول طهران السوق الأردني.

وزار تجار ومستوردون أردنيون - معظمهم تجار مواد انشائية - طهران مؤخرا، في محاولة لعقد صفقات مع نظراء لهم في طهران الا انهم فوجئوا بالطلب منهم السفر إلى بيروت والتفاوض هناك بدلا من طهران.

ووفق مصادر رفضت ذكر اسمها فإن ثلاثة تجار اردنيين سافروا الى بيروت بالفعل، لكنهم فوجئوا بأن من قابلهم كانوا رجال دين إيرانيين، وهم من عمدوا الى عقد المفاوضات معهم لتسهيل ادخال المواد الايرانية الى السوق الأردني.

وفيما رفض بعض التجار ما وصفوه بإغراءات شديدة جدا تعرضوا لها في بيروت يمكن أن تدر عليهم ملايين الدولارات من الارباح، وما زال يجري تجار آخرون مفاوضات – لم تعرف بعد أين وصلت - لصفقات تجارية معهم.

وأشارت المصادر الى ان ما كان مفاجئا لدى التجار هو أن شخصيات من داخل الاردن بدأت بمتابعة أمر عقد الصفقات مع وعود بتحقيق كل التسهيلات في أي بنك أو مؤسسة في الاردن.

وأعربت المصادر عن خشيتها من ان تعمد ايران الى تكرار استراتيجيتها في افريقيا وآسيا عبر الدخول الى المجتمعات من البوابة الاقتصادية.



تعليقات القراء

ناقوووس خطر
احذروهم..ناوين على خراب الاردن، والحجه يا زلمه العرب ما ساعدونا والشغله اقتصادية ملهاش بالسياسه، طبعا مثل هؤلاء الحمقى ممكن يضيعوا البلد.
لابد من التشدد معهم ومنع ايران من اختراق الداخل.. الحرب لا تستثني احد..

انتبهوا يا مسؤولين البلد...
05-11-2016 01:19 PM
ابو ثائر
هؤلاء اوغاد هؤلاء قتله مجرمون هؤلاء عملاء للاستعمار الحالي امريكا روسيا الصهاينه احذروهم ومن يتعامل معهم فانه منهم
05-11-2016 08:06 PM
استفسار
يعني تجارنا رفضوا اغراءات تجارية تدر عليهم الملايين؟ عفيي كما عهدناكم تضحون بالملايين في سبيل المبادئ
05-11-2016 09:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات