حجم الإنفاق على السيارات الكهربائية بالعالم (صور)


جراسا -

حتى منتصف العام 2015 تصدرت النرويج سوق السيارات الكهربائية بتسجيل السيارة رقم 50000، وفي الربع الأول فقط من العام نفسه بيعت في النرويج 8112 سيارة كهربائية وهجينة.

في هولندا تم بيع 5760 سيارة كهربائية واشترى الفرنسيون 3626 سيارة، مقابل 4520 في ألمانيا و7750 في اليابان و8684 في بريطانيا.

أما الصينيون فاشتروا 12555 سيارة، في حين اشترى الأميركيون 14832 سيارة. غير أن المقارنة تظل لصالح النرويج، نظرا لعدد السكان القليل مقارنة بالدول الأخرى.

على أي حال، كشفت الدراسات والبيانات أن شركة تسلا موتورز الصغيرة المختصة بتطوير سيارات كهربائية تنفق أكثر بكثير من شركات السيارات العملاقة في مجال البحث والتطوير.

وبلغ حجم إنفاق تسلا على البحث والتطوير 17.7 في المئة من إجمالي العوائد، وهو رقم ضخم قياسا بما تنفقه الشركات الكبرى المعنية بصناعة السيارات.

وهو أعلى بمعدل 3 أضعاف شركات صناعة السيارات التقليدية بحسب أرقام العام 2015.

وجاءت في المركز الثاني شركة فولكس فاغن وذلك بنسبة 6.4 في المئة من العوائد، ثم بي أم دبليو بنسبة 6 في المئة. وفي المركزين الرابع والخامس، حلت شركتان أميركيتان هما جنرال موتورز وفورد بنسبة 4.9 في المئة و4.5 ف المئة على التوالي.

شركة ديملر الألمانية حلت سادسة بنسبة بلغت 4.4 في المئة من إجمالي العوائد، ثم تويوتا بنسبة 3.7 في المئة.

يشار إلى أن مشوار الشركات المتخصصة لإنتاج المركبات الكهربائية، بشكل تجاري، كان قد بدأ في الولايات المتحدة على وجه التحديد منذ العام 2003، قبل أن ينتقل إلى دول أخرى مثل ألمانيا والصين والهند واليابان وتايوان.سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات