الوحدات يرحب بالعربي .. وشباب الأردن يخشى الكرمل


جراسا -

ينشد الوحدات الحفاظ على صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم، عندما يلاقي العربي عند السادسة مساء على استاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة في افتتاح الجولة "18".
ويتطلع "الوحدات "42" نقطة إلى استغلال موقف ضيفه الذي يقبع بالمركز الأخير برصيد "11" نقطة وتحقيق الفوز للتشبث بالقمة، وللحصول على جرعة معنوية إضافية قبل مواجهة الرفاع البحريني في الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل، فيما يأمل العربي بالخروج بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظه البقاء بين الكبار.
وفي مباراة أخرى يستضيف شباب الأردن "34" نقطة عند الثالثة عصرا على استاد البتراء فريق الكرمل "17" نقطة.
وتستكمل المباريات يوم غد الجمعة بمباراتي البقعة " 19" نقطة مع الحسين "25" نقطة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وكفرسوم "17" نقطة مع الرمثا "18" نقطة على استاد الحسن في اربد، على أن تختتم منافسات هذه الجولة يوم بعد غد السبت بمواجهتي الفيصلي "41" نقطة مع اليرموك "17" نقطة على استاد الملك عبدالله بالقويسمة، واتحاد الرمثا "15" نقطة مع الجزيرة "23" نقطة على استاد الأمير هاشم بالرمثا.
الوحدات * العربي استاد الملك عبدالله الثاني
تميل الفوارق الفنية بنسبة كبيرة إلى الوحدات الذي يمتلك لاعبين قادرين على تنفيذ النهج التكتيكي والخططي الموضوع لهم على أكمل وجه، ونظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها أغلب لاعبيه الدوليين، وهذا عامل مهم في هذه اللقاءات، لكن رغم الغيابات التي تتمثل في عنصرين مهمين هما عامر ذيب وباسم فتحي للإيقاف، فإن العناصر البديلة قادرة على سد الفراغ.
تكمن قوة "الأخضر" في منطقة العمليات بوجود محمد جمال وياسين السهل إلى جانب قائد الهجمات رأفت علي القادر على ضرب دفاعات أعتى الفرق، نظرا لموهبته في صنع الألعاب وتمويل زملائه في المقدمة، أما الشق الهجومي  فيشهد وجود الثلاثي محمود شلباية إلى جانب عوض راغب ومن خلفهما عيسى السباح، الذي يقوم بالتراجع للخلف في حال فقدان فريقه الكرة، ولا يقل دور الأطراف شأنا من خلال تقدم محمد المحارمة ومحمد الدميري لإسناد الطلعات الهجومية الوحداتية، ويتواجد عبداللطيف البهداري وطارق الكرنز أمام مرمى الحارس عامر شفيع.
من جهته يمر العربي في ظروف صعبة جعلته يقبع بالمركز الأخير، لكن الجولة الماضية شهدت فوزا مهما له على حساب اتحاد الرمثا، أنعش نوعا ما حظوظه في البقاء بين الكبار. ويعرف العربي قوة الوحدات لذا سيعتمد مدربه العراقي كاظم خلف على إغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس هشام الهزايمة قبل الانتقال إلى الهجوم، ويمتلك الفريق عدد من اللاعبين القادرين على مقارعة الوحدات يبرز منهم المحترفان كوبي إبراهيم وإبراهيم الحسن إلى جانب محمود البصول وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة وعمار أبو عليقة.
 شباب الأردن * الكرمل  استاد البتراء
يدرك فريق شباب الأردن التطور الهائل الذي طرأ على منافسه الكرمل، وسيحاول "الأسود" اتخاذ كافة التدابير اللازمة والالتزام بالواجبات الموكلة إليهم على أكمل وجه، ويعلم شباب الأردن جيدا أن الفوز وحده هو الطريق الوحيد الذي يبقيه على مقربة من القطبين، عموما حقق الفريق في الجولة الماضية فوزا كبيرا على الرمثا بخمسة أهداف لهدفين ويمتلك أسلحة هجومية فتاكة وقادرة على ضرب الشباك في أي وقت معتمدا على قوة وسطه بوجود مهند المحارمة ومحمد خير وعدي زهران وشادي أبو هشهش والمهاجمين فادي لافي وكابالونجو، ويتواجد الرباعي صالح نمر وووسيم البزور وأحمد البنا وحازم جودت أمام مرمى الحارس معتز ياسين.
من جهته يمر فريق الكرمل بفترة زاهية كان نتاجها الأخير الفوز الساحق على الجزيرة برباعية نظيفة، ومنذ أن استلم المدرب الدكتور ناجح ذيابات مهمة الإشراف الفنية على الفريق فإنه يسير في الاتجاه السليم، ويقدم لاعبو الفريق مستويات كبيرة نالت الإعجاب.
الكرمل يلعب بأسلوب جماعي وهذا سر نجاحه في المباريات الأخيرة، ولا يغامر بالهجوم على حساب الدفاع، أي أن التوازن يغلب على أدائه. يبرز من الفريق محمد نائل ورأفت جلال ويزن شاتي وبلال فرج ومحمد العتيبي ونبيل العمري ورائد الزاغة وأحمد الحمكري وصبري سمير.
 
 
ارقام وكلام قبل الجولة 18

الفيصلي والوحدات الأكثر تحقيقا للفوز «13» مرة والعربي واتحاد الرمثا أقلها «3»
الفيصلي الأقوى هجوما سجل «31» هدفا واتحاد الرمثا الأضعف سجل «10»
الوحدات الأقوى دفاعا اهتزت شباكه «6» مرات .. والعربي الأضعف دخل مرماه «37» هدفا
شباب الأردن والحسين والبقعة أكثر الفرق تحقيقا للتعادل «7» مرات
العربي أكثر الفرق تعرضا للخسارة «12» مرة
الوحدات وشباب الأردن اقل الفرق تعرضا للخسارة «مرة واحدة» فقط .
حمراء وحيدة
سجلت الجولة السابعة عشر إشهار الحكام بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب لاعب الحسين اربد عمر عثامنة امام الوحدات، لترتفع عدد البطاقات الحمراء منذ بداية الدوري إلى «44» بطاقة

«5» ركلات جزاء
امتازت الجولة الماضية بكثرة ركلات الترجيح المحتسبة، وكان عددها «5» ركلات نفذ منها «3» بنجاح .. محمد عبدالحليم للبقعة أمام اليرموك وخالد قويدر لاتحاد الرمثا أمام العربي وأحمد الحمكري للكرمل أمام الجزيرة، وأضاع كل من مؤيد أبو كشك للفيصلي امام كفرسوم ولاعب العربي إبراهيم الحسن أمام اتحاد الرمثا. وارتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة منذ بداية الدوري إلى «22» ركلة جزاء

نتائج الجولة 17
الوحدات * الحسين  (2 – صفر)
الفيصلي * كفرسوم (2 -1)
شباب الأردن * الرمثا (5 – 2)
الكرمل * الجزيرة (4 – صفر)
العربي * اتحاد الرمثا (3 – 2)
اليرموك * البقعة (2 – 2)

 


تأخير إقامة مباريات دوري المحترفين

عمان - السبيل

قررت دائرة المسابقات في الاتحاد تأخير مواعيد اقامة المباريات المتبقية من اياب دوري المناصير للمحترفين، والتي كانت مقررة الساعة الخامسة مساءً لتقام جميع المباريات الساعة السادسة مساءً بنفس التاريخ وعلى نفس الملاعب،  باستثناء المباريات المقررة على ملعبي البتراء والأمير هاشم لتقام في نفس التوقيت السابق "الثالثة عصراً".

 

بنك الأهداف

اعتلى مهاجم الحسين احمد مرعي قمة هدافي دوري المحترفين، بعد ختام الجولة الحالية برصيد «9» أهداف، وحل بالمركز الثاني مهاجم شباب الأردن محمد خير برصيد «8» وجاء بالمركز الثالث برصيد «7» أهداف كل من زكريا سيموكندا «الفيصلي» ورائد النواطير «الجزيرة» وعامر ذيب «الوحدات» .
فيما جاء بالمركز الرابع برصيد «6» أهداف كل من حمزة الدردور «الرمثا» ومحمد عبد الحليم «البقعة» وبالمركز الخامس برصيد «5» أهداف مؤيد أبو كشك وحسونة الشيخ «الفيصلي» فهد العتال «الجزيرة» محمود شلباية وأحمد كشكش «الوحدات».
زخم تهديفي مميز
سجلت الجولة الحالية تسجيل «25» هدفا في «6» مباريات بمعدل «4,1» في كل مباراة ما يدل على أن هناك قوة هجومية لجميع الفرق وشهدت مباراة شباب الأردن والرمثا تسجيل «7» أهداف منها «5» لشباب الأردن.
وارتفع عدد الأهداف المسجلة منذ بداية الدوري إلى «242» هدفا.


أسماء حكام ومراقبي مباريات الجولة «18»


عمان - السبيبل

أعلنت دائرة الحكام اسماء حكام ومراقبي مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين لتكون على النحو التالي:
* مباراة شباب الاردن والكرمل اليوم الخميس على ملعب البتراء الساعة الثالثة عصرا
الحكم سليمان دلقم، ويساعده كل من فيصل الشويعر ومحمد الروابدة ومحمد ابو لوم رابعا، ومراقب المباراة عوني حسونة.
 * مباراة الوحدات والعربي اليوم الخميس ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الساعة السادسة
الحكم عبدالرزاق اللوزي ويساعده يوسف ادريس وأحمد مؤنس وناصر درويش رابعا ومراقب المباراة سالم محمود.
* مباراة كفرسوم والرمثا غدا الجمعة على ملعب الحسن الساعة السادسة
الحكم محمد العبادي ويساعده محمد عادل ووليد ابو حشيش ومهند عقيلان رابعا ومراقب المباراة أيوب أحمد.
* مباراة البقعة والحسين  غدا الجمعة  على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الساعة السادسة الحكم ادهم مخادمة، ويساعده عرفات ظاهر وايمن عبيدات ومراد زواهرة رابعا، ومراقب المباراة حسين سليمان.
 اليرموك والفيصلي السبت  على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الساعة السادسة، الحكم ناصر درويش ويساعده  فواز نعيمات وسمير غانم ومحمد عرفة رابعا، ومراقب المباراة عبداللطيف عبد المجيد.
* مباراة اتحاد الرمثا والجزيرة السبت على ملعب الامير هاشم الساعة الثالثة
الحكم محمد ابو لوم  ويساعده عيسى عماوي وعبد الرحمن عقل وعبدالرزاق اللوزي رابعا، ومراقب المباراة سليمان ابو الهيجاء.
 (السبيل - ثائر مصطفى)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات