الإمارات تعتمد تصاميم أول مسبار عربي لاستكشاف المريخ


جراسا -

اعتمد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تصاميم مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".

ووجه نائب رئيس دولة الإمارات لدى زيارته "مركز محمد بن راشد للفضاء" اليوم الأربعاء ببدء مرحلة تصنيع النماذج الأولية للمسبار المخطط له أن يصل إلى كوكب المريخ بحلول العام 2021.

واكد الشيخ محمد بن راشد أن "طموحات الإمارات هي الفضاء ونستثمر في كوادرنا الوطنية لخلق إضافة للمعرفة البشرية حول كوكب المريخ".

وقال إن "أول أحرف عربية ستصل لكوكب المريخ سيكون عنوانها مسبار الأمل" موضحا أن مسبار الأمل يمثل قفزة نوعية في مسيرة الإمارات العلمية.

ويهدف مشروع "مسبار الأمل" إلى فهم التغيرات المناخية على المريخ واكتشاف أسباب تآكل الغلاف الجوي له مما أدى إلى عدم وجود بيئة مناسبة للحياة على سطحه.

وسيكون المسبار الإماراتي الأول من نوعه عربيا وإسلاميا لتكون الإمارات من بين 9 دول بالعالم تطمح لاستكشاف المريخ.

وسيوفر المسبار أكثر من 1000 غيغابايت من البيانات الجديدة عن الكوكب الأحمر حيث سيقوم فريق من الباحثين والعلماء الإماراتيين بدراستها ونشرها لأكثر من 200 مركز بحثي حول العالم.

وقام الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته لمركز الفضاء اليوم بتثبيت أول قطعة على الهيكل النهائي لـ "خليفة سات" والذي يعتبر القمر الصناعي الأول عربيا الذي يصنع بأيد عربية بالكامل على يد المهندسين الإماراتيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات