استئناف عمان تنهي الفصل بالطعون الانتخابية


جراسا -

قررت محكمة استئناف عمان، الخميس، رد الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في صحة نتائج الانتخابات، بدائرة محافظة مأدبا موضوعا.

وأنهت محكمة استئناف عمان، الخميس، البت بالطعون الانتخابية المقدمة في صحة نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة، وعددها 30 طعنا، حسب الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقال مستشار مجلس المفوضين مدير الدائرة القانونية بالهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة ان محكمة استئناف عمان عقدت اليوم الخميس برئاسة القاضي محمود العبابنة وعضوية القاضيين علي المصري وسطام المجالي عدة جلسات لاستكمال النظر في الطعون الانتخابية المقدمة للمحكمة حيث قررت بعد التدقيق واعلان ختام المحاكمة رد الطعنين المتعلقين بعدم دستورية قانون الانتخاب لمجلس النواب والمقدمين في الدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة شكلاً.

وقررت المحكمة رد الدعوى المقدمة من المرشح محمد العلاقمة في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً خاصة وان تقرير الخبرة المقدم في الدعوى جاء ليبين ان هنالك تطابقاً بين ما قامت لجنة الخبرة بتدقيقه في محاضر نتائج فرز صناديق الاقتراع وبين ما قامت الهيئة باعلانه ضمن النتائج النهائية للدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء.

كما بين القطاونة ان محكمة استئناف عمان قررت ايضاً رد الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في محافظة مادبا موضوعاً، ورد الطعن المقدم من المرشح عاكف السميرات في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً.

وعلى صعيد اخر، قال القطاونة انه من المتوقع ان تصدر محكمة استئناف معان يوم الاحد القادم قراراً بالطعن المقدم من المرشح حسين الهلالات عن الدائرة الانتخابية معان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات