تحذير من زيت زيتون مغشوش يروج له على بعض الفضائيات


جراسا -

أكدت الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون أن تنكات زيت الزيتون التي تعرض على الفضائيات هي زيوت مغشوشة، ولا ينصح بشرائها.

وقال رئيس الجمعية فياض الزيود في بيان وصل "جراسا"، الأربعاء، إن زيت الزيتون الذي يروج له على بعض المحطات التلفزيونية بسعر يتراوح ما بين 45 - 60 هو زيت زيتون مغشوش دون أدنى شك، مبيناً أن تكلفة تنكة الزيت على المزارع تتراوح ما بين 60 - 65 ديناراً، ولا يعقل أن تباع بسعر يقل عن 75 ديناراً.

ودعا الزيود هيئة الإعلام المرئي والمسموع لإتخاذ اجراءات بحق هذه القنوات التي تبث مثل هذه الإعلانات المضللة، التي تساهم في خداع المواطنين.

وأشار إلى أن إنخفاض كميات ثمار الزيتون المنتجة هذا العام، لن تؤثر على أسعار تنكة الزيت، لوجود 5 آلاف طن مخزن من العام الماضي، إضافة إلى أن ظاهرة تبادل الحمل، تعني وجود زيادة في كمية الزيت التي تحملها الثمار.

وعلى صعيد متصل، أكد أمين سر الجمعية المهندس موسى الساكت أن أسعار تنكة الزيت تترك لمبدأ العرض والطلب، ولا يوجد إستغلال من قبل المزارعين أو التجار أو المعاصر للمواطنين.

وثمن الساكت جهود وزارة الزراعة والأجهزة الامنية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وجميع الجهات المعنية في محاربة الزيت المغشوش في كافة أنحاء المملكة.

يشار إلى أن الجمعية أطلقت حملة توعوية خاصة بموسم الزيتون الحالي، تهدف لتوعية المواطنين بأهمية شراء زيت الزيتون من مصادره الموثوقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات