مكرمة الـ20 دينارا مع رواتب الموظفين


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" من مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، ان الوزارة ستباشر بصرف مكرمة الـ20 دينارا لطلاب المدارس، الشهر الحالي.

وبين المصدر، ان الية صرف الـ 20 ديناراً ستكون من خلال رواتب الموظفين من أولياء أمور الطلبة للشهر الحالي، بعد ان قامت الوزارة بارسال كشوفات الأسماء إلى الجهات المعنية حتى يتم إضافة المكرمة إلى الرواتب.

وفي وقت لاحق أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ سامي السلايطة في بيان وصل "جراسا"، أن الوزارة بدأت بصرف المكرمة الملكية السامية لأولياء أمور طلبة المدارس الحكومية والثقافة العسكرية تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بصرف مبلغ 20 ديناراً لكل طالب من طلبة هذه المدارس .

وبين السلايطة أن الوزارة بدأت بصرف هذه المكرمة للعاملين في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة وللعاملين في الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية والمتقاعين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية ، من خلال تحويل المبالغ المستحقة لهم على حسابات رواتبهم في البنوك .

وأوضح السلايطة أن المواطنين من غير الفئات المذكورة سيتم تحويل مستحقاتهم إلى بنك الإسكان للتجارة والتمويل بجميع فروعه وذلك نهاية شهر تشرين الأول الجاري ، فيما سيتم صرف مستحقات موظفي المؤسسات المجازين من خلال فروع بنك الإسكان .

وأضاف أن الوزارة ستواصل صرف المستحقات وأي فروقات لأولياء الأمور الناجمة عن الخطأ أو التأخر في إدخال بيانات بعض الطلبة من خلال رواتب أولياء الأمور أو من خلال بنك الاسكان للتجارة والتمويل .

وأشار الأمين العام إلى أنه سيتم تشكيل لجنة في مديريات التربية والتعليم المختلفة ووزارة المالية لدراسة ومعالجة الحالات الخاصة التي لا تمكنهم ظروفهم من استلام هذه المخصصات ، مثل نزلاء مراكز الإصلاح ، حالات الطلاق ، حالات الوصاية ، وجهات الولاية من غير الأب والأم ، وأية حالات أخرى .

وتدعو وزارة التربية والتعليم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية التي لم تقم بمراجعة الوزارة بتكليف ضابط ارتباط ، لمراجعة وزارة التربية والتعليم لاستلام التحويل المالي وكشوفات أسماء المستفيدين من هذه المكرمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات