منخفض جوي ماطر نهاية الشهر ..


جراسا -

توقع مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي ان تتاثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي خلال الفترة 26-31 من الشهر الجاري مع احتمال سقوط زخات من المطر خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية قد تمتد الى المناطق الوسطى.. والله تعالى اعلم.

وقال سماوي أن المملكة ستتأثر بامتداد ضعيف لمنخفض البحر الاحمر مترافق مع حوض علوي بارد مما يؤدي الى تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي.

وتوقع سماوي ان تستمر الاجواء خلال الثلث الاخير من هذا الشهر اثناء النهار معتدلة في عمان والمناطق الجبلية وحارة نسبياً في الاغوار والعقبة فيما تكون الاجواء اثناء الليل لطيفة في عمان ومائلة للبرودة في المناطق الجبلية ومعتدلة في الاغوار والعقبة.

ومن المتوقع ان تتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان (26-30) فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى (14-18) والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً خاصة في مناطق البادية.

وتشير النماذج الرياضية المناخية الفصلية بأن معدل درجات الحرارة خلال الاشهر (تشرين الثاني،كانون الاول ) وما تبقى من شهر تشرين الاول الحالي ستكون اعلى من معدلاتها العامة بحوالي(0.4-0.8)درجة مئوية كما يتوقع ان تكون الهطولات المطرية اقل من معدلاتها بقليل في الاشهر (تشرين الثاني،كانون الاول )

وتكرر حالات عدم الاستقرار في تشرين الاول إذا صاحب امتداد منخفض البحر الأحمر على السطح امتداد لحوض علوي في طبقات الجو العليا حيث تشهد بعض المناطق هطولاً للأمطار الرعدية قد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد في بعض الأحيان ويعتمد ذلك على حدة حالة عدم الاستقرار



تعليقات القراء

متنبئ جوي
احنا وين واخر الشهر وين.ابعد عن التنبؤات الطويلة اربحلك
19-10-2016 10:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات