العراق يعلن سيطرته على 100 بئر نفط في حقول جنوب الموصل


جراسا -

علنت السلطات الحكومية العراقية: ان قواتها العسكرية استعادت ما يزيد عن 100 بئر نفطية في حقول جنوب الموصل بعد طرد عصابات داعش منها.

وقال مصدر نفطي عراقي ببغداد، ان القوات العراقية حررت خلال الساعات الماضية حقول النفط في القيارة 50 كلم جنوب الموصل، وتضم 90 بئرا نفطيا وكذلك حقل نجمة جنوب الموصل ايضا والذي يضم عشرات الآبار النفطية.

وأشار الى ان هذه الآبار كانت تنتج النفط وتصدره شركة نفط الشمال قبل احتلال داعش الارهابي للموصل في العاشر من حزيران 2014.

واضاف المصدر ان النفط الذي ينتج من حقول جنوب الموصل يعتبر من النوع الثقيل ومرغوب فيه بالسوق النفط العالمية حيث كانت عصابات داعش تسيطر خلال السنوات الماضية على هذه الحقول النفطية وتهرب كميات كبيرة النفط منه.

واشار المصدر الى ان فرقا مختصة اخمدت النيران في هذه الآبار النفطية لمجرد ان اعلنت الفرق الهندسية رفع الالغام التي زرعتها عصابات داعش الارهابية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات