الامن يحذر من اساليب جرمية في الاحتيال والسرقات


جراسا -

حذر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب من بعض الأساليب الجرمية التي يقوم بها بعض الأشخاص بهدف دخول منازل المواطنين للتمهيد لسرقتها من خلال طرق أبواب المنازل بحجة أنهم يعملون مختصين في مكافحة القوارض ولديهم تعليمات برش المنزل من الداخل ليكتشف صاحب المنزل بعد فترة وجيزة تعرض منزله للسرقة .

وأشار الناطق الإعلامي أن هؤلاء الأشخاص يقومون بهذه الوسيلة لتحديد كيفية الدخول والخروج تحت جنح الليل ورصد الأشياء التي يمكن سرقتها للعودة في حال غياب أهل البيت والقيام بجريمتهم.

ونوه الرائد الخطيب أن الجهة المسئولة عن مكافحة القوارض هي أقسام مختصة تابعة لأمانة عمان الكبرى ومختلف البلديات وتعمل على رش المواد الكيماوية حول البيوت وليس داخلها, داعيا المواطنين للحذر من أمثال هؤلاء الأشخاص والإبلاغ عنهم لأقرب مركز أمني أو للبحث الجنائي .

كما جدد الرائد الخطيب التنبيه بعدم ترك الأشياء الثمينة في أماكن ظاهرة خاصة في المركبة , مشيرا إلى تعرض عدد من المركبات في الآونة الأخيرة لسرقة محتوياتها بكسر زجاج النافذة حيث كان أصحابها يتركون أشياء قيمة كالأجهزة الخلوية والكمبيوتر المحمول (لاب توب) وفي بعض الأحيان مبالغ مالية كبيرة أو أشياء قد تبدو قيمة بشكل ظاهر.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أهمية اتخاذ وسائل الحماية اللازمة لحماية المركبات من السرقة خاصة المركبات من موديلات قديمة والتي تكون مسننات أقفالها قد تآكلت وأصبح من السهل فتحها وتشغيلها بأي مفتاح آخر وهي الأكثر عرضة للسرقة منوها إلى تبديل سويتش التشغيل فيها وتركيب أجهزة الإنذار كوسائل تحول دون تعرضها للسرقة.



تعليقات القراء

إيمان حنونه بدمعتي
مسا الخير انا بشكر ألأمن وبحكيلهم ربي يوفقكم ع حرصكم واتمنى ان بساعات الليل أن يكون في دوريات أمن تدور بين الحواري والشوارع وربي يقويكم حماكم الله
15-03-2010 03:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات