تجديد عقد حمد الاسبوع المقبل وجلسة مشتركة تجمعه مع الجوهري


جراسا -

بدأ اتحاد كرة القدم باعداد خطة نشاطاته للموسم الجديد 2010 - 2011  وذلك بعدما وضحت الصورة امام الكابتن محمود الجوهري مستشار سمو رئيس  الاتحاد ومدير الدائرة الفنية بعد تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس  آسيا واعلان الاتحاد الاسيوي الموعد الرسمي لمباريات الدور التمهيدي  لتصفيات كاس العالم والمقررة يومي الثامن والثاني عشر من تشرين اول  القادم.
 من جهة ثانية خصصت الهيئة التنفيذية للاتحاد كرة القدم  جدول  اعمال جلستها التي ينتظر ان تعقد الاسبوع المقبل برئاسة سمو الامير علي  بن الحسين لبحث ملف اعداد المنتخبات الوطنية الثلاثة التي كانت تاهت  الى نهائيات كاس اسيا للناشئين والشباب والاول وهي التي ستقام في غضون   نحو عشرة اشهر وفقا لمواعيد اقامتها، الى جانب تجديد عقد المدير الفني  للمنتخب عدنان حمد.
 واعلن عمرو بلبيسي نائب رئيس الهيئة التنفيذية ان عمل الهيئة واللجان  المختلفه سوف ينصب خلال المرحلة المقبلة على المنتخبات الوطنية بهدف  تامين اكبر قدر من الدعم المالي لها ليتسنى لها الاستعداد للظهور بافضل  مستوياتها في النهائيات الثلاث .
 ووفقا لذلك اعلن خليل السالم امين سر الاتحاد بان اللجنة المالية  للاتحاد سوف تعقد جلستها في غضون الايام المقبلة بهدف توفير ميزانية  ضخمة لاعداد المنتخبات الثلاثة.
  واضاف السالم الذي كان يتحدث الى  «الراي» ان اتصالات عديدة بدات منذ امس للعديد من الشركات والمؤسسات من  القطاع الخاص بهدف تامين اكبر دعم مالي لرعاية المنتخبات ولتساند  الشركات الرعاية الحالية مشيرا الى ان الاتحاد باشر ايضا الاعداد للحفل  التكريمي والذي سيقام للمنتخبات الثلاثة قبل نهاية الشهر الجاري وسيتم  تحديد موعده الرسمي خلال الجلسة المقبلة للهيئة التنفيذية.
 
المواعيد المقترحة
  للموسم الجديد
من جانبه كشف الكابتن محمود الجوهري رئيس الدائرة الفنية   والذي كان يجيب على استفسارات «الراي» المواعيد المقترحة للموسم  الجديد 2010-2011 بحيث تبدا ببطولة الدرع نهاية تموز القادم حيث سيخوض  كل فريق مباراة كل ثلاثة ايام وبحيث تنتهي البطولة بغضون ثلاثة اسابيع  ثم تقام مباراة كاس الكؤوس ومباريات دور ال 16 من كاس الاردن بصورة  مباشرة وتقام خلال ايام شهر رمضان المبارك والذي يصادف بالنصف الثاني  من اب القادم .
  واضاف بان بطولة دوري المناصير للمحترفين ستبدا بداية  ايلول القادم وهي من ضمن ايام الشهر الفضيل وبحيث تقام مباريا ت  الاسابيع الثلاثة او الاربعة الاولى منه قبل ان تتوقف مباريات الدوري  مع نهاية ايلول القادم ليتسنى للمنتخب الوطني الاستعداد للمشاركة  بمباراتي الدور التمهيدي الاول لتصفيات كاس العالم والمقررة يومي 8  و12 تشرين اول القادم ثم تعود مباريات الدوري لتسانف من جديد وبحيث  تنتهي مرحلة الذهاب يوم 12 كانون اول القادم ليتسنى للمنتخب الوطني  الاستعداد للمشاركة بنهائيات كاس اسيا والتي ستبدا في الدوحة اعتبارا  من الثاني من كانون الثان 2011.
  واكد الجوهري ان هناك توقيفات سوف تتم خلال ايام المباريات الودية  التي يحددها الاتحاد الدولي ضمن اجندته وبحيث يستفيد منها المنتخب  الوطني للاقامة مباريات ودية مشيرا الى انه ينتظر قرار الاتحاد بالنسبة لتجديد عقد عدنان حمد المدير الفين للمنتخب بهدف تنسيق كافة  المواعيد وبحيث يمنح المنتخب الوطني اولوية مطلقه بالاعداد .
 
تصفيات كأس العالم 
ووفقا للجوهري فان الاتحاد الاسيوي حدد آلية اقامة تصفيات كأس العالم  2014 بحيث تحصل أفضل خمسة منتخبات في  التصفيات الحالية على بطاقات التأهل المباشر للدور الأول من التصفيات.
فيما يقام الدور التمهيدي بمشاركة 38 منتخبا  ويتم اجراء قرعة لتحديد هوية كل فريقين يتقابلان ذهابا يوم الثامن من  تشرين اول القادم وايابا يوم 12 نفس الشهر.
 وفي نهاية الدور التمهيدي الأول يتأهل أفضل 11 منتخباً بحسب التصنيف  مباشرة للأدوار النهائية، في حين يتعين على المنتخبات الثمانية  المتبقية خوض الدور التمهيدي الثاني عبر أربع مواجهات تقام أيضاً بنظام  الذهاب والإياب.
 ويتأهل 11 منتخباً من الدور التمهيدي الأول و4 من الدور التمهيدي  الثاني ليصبح عدد الفرق 20 فريقاً في الدور الأول يتم توزيعها على خمس  مجموعات تضم كل منها 4 فرق.
 ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي يشهد مشاركة 10  منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين تضم كل منها خمسة فرق.
 ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة في الدور النهائي إلى نهائيات كأس  العالم مباشرة، في حين يتوجب على الفريقين الحاصلين على المركز الثالث  خوض الملحق.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات