بني ارشيد: بقاء الذنيبات سيشكل عبئاً على الحكومة


جراسا -

وجه القيادي الاسلامي زكي بني ارشيد ،الاربعاء، كلمة مختصرة ومباشرة في موضوع المناهج عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".  

وقال ان استمرار وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في موقعه سيشكل عبئاً على الحكومة والمجتمع ولا يساعد على إيجاد الحلول بعد تغييرات المناهج والاحتجاجات المتواصلة في المملكة .

واضاف، ان هذه مسؤولية دولة رئيس الوزراء باختيار هذا الوزير ان كان الرئيس هو الذي يختار وزرائه

وتاليا نص ما كتبه :

بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً من حيث المبدأ ليس ثمة مشكلة عند أحد في إعادة النظر بالمناهج ولا بتطويرها او تحسينها، ولأن مخرحات التعليم في الاردن حسب بيانات الوزارة والمختصين أصبحت في حالة يرثى لها على مستوى التعليم الجامعي وما قبل الجامعي فإن الواجب يقتضي أن يحدث التطوير لمجمل العملية التعليمية بكل عناصرها .

ثانياً الأصل ان يكون الباعث على تطوير المناهج ضرورة وطنية منبثقة من تقدير ذاتي واستجابة لمتطلبات التطوير الشامل للعملية التعليمية والتربوية، وليس استجابة لمطالب او ضغوط خارجية.

ثالثاً ولأهمية المناهج على الصعيد الوطني وباعتبارها -اي المناهج- معبراً عن هوية الدولة وحضارة الأمة، فيجب ان تتم العملية بمنتهى الشفافية والوضوح خلافاً لما جرى إذ تم إسقاط مخرجات ما سمي بتطوير المناهج على الجميع دون مقدمات ولا معلومات ولا مشاركة من الجهات ذات العلاقة مثل نقابة المعلمين.

رابعاً نظراً لحساسية الموضوع فلا بد أن تتسم العملية بحسن الإدارة والإبداع والتشاركية وليس الاستفزاز أو الاستعراض والتحدي والاستفراد والتوظيف الإعلامي المجتزأ لبعض الشخصيات واستنطاق بعض الرموز لصالح مأتم وأخيرا التهديد من قِبل الوزير لكل من خالفه او عارضه، حيث وضع نفسه بحكم قناعته او بحكم موقعه الوظيفي خصماً لقناعة الشعب الاردني وهويته المهددة ما يعني فشلاً ذريعاً في إدارة الملف.

خامساً الأزمة لم تنتهي ولا زالت في بدايتها والأردن يعاني من عدة أزمات اقتصادية وسياسية وإدارية واجتماعية قاسية لا تخفى على أحد وذات أولوية، ولدينا فائض من الأزمات ولسنا بحاجة إلى المزيد والوزير الحالي الذي أصبح طرفاً في النزاع وليس حكماً ليس مؤهلا لحل المشكلة ، وبقاؤه في الموقع بإدارة متوترة تستفز المجموع الوطني والوجدان الجمعي ونحن على أبواب افتتاح أول دورات مجلس النواب الذي سيكون مهتماً بالموضوع ما يعني أن استمرار الوزير في موقعه سيشكل عبئاً على الحكومة والمجتمع ولا يساعد على إيجاد الحلول، وهذه مسؤولية دولة رئيس الوزراء باختيار هذا الوزير ان كان الرئيس هو الذي يختار وزرائه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات