المعلمون الأردنيون في الكويت يحتجون


جراسا -

بدأ المعلمون الأردنيون في الكويت سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية الرافضة لقرار خفض بدل السكن وفقا لصحيفة القبس الكويتية .

وبينت الصحيفة أن رؤساء لجان المعلمين الأردنيين في محافظات الكويت اجتمعوا مع نائب السفير الأردني والمستشار العمالي والمستشار القانوني للجالية الأردنية ووفد من مجلس الجالية في مقر سفارتهم، حيث بيّن رؤساء اللجان خلال الاجتماع مدى انزعاج المعلمين الأردنيين من هذا القرار المفاجئ.

وقالوا عبر بيان 'إنه تم الاتفاق على عدد من الأمور في مقدمتها مقابلة السفير الأردني فور وصوله للكويت قادماً من الأردن، والسعي لتكليف المستشار العمالي بمرافقة أعضاء لجنة المعلمين بالذهاب إلى ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية، إضافة إلى إرسال كتب احتجاجية إلى الوزارات المعنية والديوان، وعقد لقاء مع جمعية المعلمين الكويتية لبحث الأمر، فضلا عن إجراءات قانونية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً'.

وكان 'الوكيل الإخباري' تلقى العديد من الشكاوى من معلمين أردنيين في الكويت حول القضية.

وقال معلمون إنهم قاموا بتوقيع عقود العمل مع وزاره التربية والتعليم الكويتية براتب إجمالي 570 دينارا كويتيا من ضمنها بدل سكن 150 دينارا.

وأشاروا إلى أنهم تفاجأوا بقرار تخفيض بدل السكن اعتبارا من الشهر الحالي لجميع المعلمين والمعلمات الوافدين فقط - من ضمنهم الأردنيين - من 150 دينارا إلى 60.

وبينوا كذلك أن السكن في الكويت مكلف جدا حيث إن إيجار الشقة يبلغ 350 دينارا كويتيا، مما جعل أوضاعهم المادية سيئة، وأصبح العديد منهم يفكر بالعودة إلى الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات