الصحة: 82 الف ثمانيني استفادوا من التأمين بكلفة 12 مليون دينار


جراسا -

نضال سلامة - ثارت عاصفة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب اشتراط الحكومة لاعفاء المسنين من رسوم التأمين الصحي أن تكون أعمارهم من الثمانين عاما فما فوق .

ناشطون على تلك المواقع تساءلوا عن بقية كبار السن الذين تتراوح أعمارهم ما بين الستين الى الثمانين ، مشيرين الى أن قلة من الأردنيين من يصل الى سن الثمانين .

الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي أوضح لـ"جراسا" أن عدد غير المؤمنين صحيا ممن بلغت أعمارهم 80 عاما فما فوق يبلغون 82 ألفا ، مبينا أن رسم الاشتراك السنوي الكامل للفرد يبلغ 150 دينارا ، و بالتالي فإن خزينة الدولة ستتحمل مبلغ 12 مليون دينار سنويا فقط بدل تلك الاشتراكات ، دون احتساب كلفة الخدمة .

وأضاف الأزرعي أن غير المؤمنين الذين تتراوح أعمارهم من 60 الى 80 عاما في حال اشتراكهم بالتأمين الصحي فإنهم يدفعون اشتراكا سنويا قدره 75 دينارا  و تتحمل الخزينة الباقي ، بواقع 5 دنانير في الشهر الواحد ، مشددا على أن هذه الكلفة بسيطة مقابل الخدمات التي تقدمها الوزارة لمعالجة المرضى ضمن هذه الأعمار .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات