"متنزه للتسامح" يفوز بجائزة معمارية


جراسا -

توج متنزه في الدنمارك يهدف للترويج للتسامح بين المهاجرين والسكان المحليين بالإضافة إلى مسجد في منطقة معرضة للفيضانات في بنغلادش بجائزة آغا خان للعمارة.

وتمنح الجائزة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار كل 3 سنوات، لتكريم المشاريع المعمارية التي تتطرق لاحتياجات المجتمعات التي يتواجد المسلمون فيها بشكل كبير.

ومن بين الفائزين الستة هذا العام أيضا مكتبة للأطفال في العاصمة الصينية بكين وجسر للمشاة في طهران.

وصمم متنزه سوبركيلن، وهو سلسلة من الساحات العامة في منطقة فقيرة يعيش فيها المهاجرون في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، ليكون مكانا يتجمع فيه مواطنو 60 دولة يعيشون في تلك المنطقة بينهم الكثير من اللاجئين.

ومن المعالم الرئيسية في المتنزه منحوتات إسلامية وسلالم للتزلج ويمكن للنساء المسلمات أن يأتين بصحبة أطفالهن للعب.

وتم اختيار الفائزين الستة من بين 248 مشروعا في 69 دولة رشحت للجائزة وأعلن الفائزون في مراسم بقلعة الجاهلي، التي ترجع للقرن التاسع عشر وتم تجديدها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجائزة آغا خان للعمارة أسسها أغا خان عام 1977 بهدف تحديد وتشجيع الأفكار الرائدة في مجالات العمارة والبناء التي تعالج بنجاح احتياجات وتطلعات المجتمعات التي يكون للمسلمين وجود مُعتبر فيها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات