الامير الحسن بن طلال يدعو لوضع رؤية مستقبلية لمنطقة الشرق الاوسط


جراسا -

قال سمو الأمير الحسن انه لا بد من جلسة حكماء لوضع رؤية مستقبلية لمنطقة الشرق الاوسط التي تمتلك اهمية استراتيجية بالنسبة لدول العالم.

ودعا سموه في المحاضرة التي القاها اليوم الاربعاء (3 آذار 2010) في جامعة اليرموك، الى تأسيس هيئات فوق قطرية تعنى بوضع خطط تشاركية لتبادل المصالح وتوظيف الموارد الطبيعية والبشرية بين الدول العربية بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والطاقة وغيرها.

وأوضح سموه "اننا كعرب ومسلمين بحاجة لان نضع على راس اولوياتنا خدمة المواطن والوصول الى تحقيق العدالة الاجتماعية وارساء اسس دولة القانون وحماية حقوق الملكية وحق العمل وحقوق ممارسة الأعمال التجارية والاستثمارية وغيرها"، مؤكدا سموه ضرورة التركيزعلى العمل المؤسسي والحوار العقلاني من اجل الوصول الى مشروع نهضوي يقوم على رؤيا واضحة لبناء الانسان والأوطان واطلاق طاقات الانسان الابداعية.

واشار سموه في المحاضرة الى اهمية توفير العدالة بين افراد المجتمع في منطقة الشرق الاوسط وان يكون الوصول اليها متاحا.

ودعا سمو الأمير الحسن الجامعات الاردنية الى العمل معا من خلال اعداد الدراسات والأبحاث التي تخدم الانسان والمجتمع وتوفير التمويل اللازم لها من مختلف المصادر المحلية والعربية والعالمية، لافتا سموه الى ان الاردن من الدول التي تتمتع بقدر كبير من الحرية والديمقراطية.

وكان رئيس الجامعة الدكتور سلطان ابو عرابي قد رحب بسمو الامير الحسن، مؤكدا حرص الجامعة على التواصل مع العلوم الحديثة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات والتفاعل مع قضايا المجتمع وتطلعاته.

وأوضح الدكتور ابو عرابي ان جامعة اليرموك ترتبط بعلاقات علمية وثقافية مع المئات من الجامعات والمراكز العلمية العالمية العريقة ولها المئات من طلبتها المبعوثين فيها للحصول على اعلى الدرجات العلمية في التخصصات الحديثة لخدمة المجتمع والانسانية.

وتضمنت زيارة سمو الأمير الحسن، التي رافقته فيها سمو الأميرة ثروت الحسن، جولة في الجامعة شملت كلية الآثار والانثروبولوجيا ومتحفي التراث الاردني والمسكوكات ومختبرات الصيانة والترميم.

واستمع للمحاضرة نائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة وعدد من مديري الدوائر الرسمية ومن المدعوين وطلبة الجامعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات