مراد: لا يمكن التنبؤ بأسعار الكهرباء مستقبلا


جراسا -

قال المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة ان الوزارة بدأت بالتعاون مع المانحين للعمل على تطوير نظام اعتماد الشركات التي تعمل في مجال الطاقة سواء التي تعمل في مجال دراسات التدقيق الطاقي او التي تنفذ المشاريع.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل افتتاح فعاليات (منتدى الأعمال لمزودي خدمات الطاقة والأعمال والقدرات الفنية لشركات خدمات الطاقة في الأردن) الذي بحث مستجدات القطاع واثره على الاقتصاد المحلي.

وقال: ان النظام الذي نطمح اليه يهدف الى تنظيم السوق من خلال تواجد شركات قادرة على تقديم الخدمة بكفاءة عالية، واصفا قطاع الطاقة بأنه من القطاعات الناشئة، ويعمل الان بتقدم سريع خاصة الشركات التي تقدم خدمات الطاقة.

من جانبه قال رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد ان تخفيض أسعار الكهرباء امس الاثنين لا يعني عدم الاستمرار في مشاريع الطاقة الموفرة "لانه لا يمكن التنبؤ بأسعار الكهرباء مستقبلا".

وقال ان الوعي تجاه الطاقة في الأردن بدأ يتزايد مؤخرا للتحول نحو الطاقة المتجددة في ظل الأعباء التي يتحملها الأردن وبنيته التحتية نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين.

وأشار الى ان الحكومة قدمت إعفاءات مهمة للمعدات الموفرة والمرشدة للطاقة، مشيدا بقرار الحكومة تخفيض التعرفة الكهربائية على عدد من القطاعات.

بدوره قال مساعد المدير العام في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شارلز نورث ان الوكالة تدرك تحديات الطاقة التي يواجھھا الأردن، وھي تحديات كان لھا أثر اجتماعي كبير، وتسببت بأعباء مالية ضخمة على الحكومة وعلى القدرة التنافسية للقطاع الخاص في الأردن.

وقال رئيس اتحاد جمعيات خدمات الطاقة المھندس عبدلله بدير ان إطلاق نظام اعتماد خاص بمزودي خدمات الطاقة في الأردن من شأنه رفع تنافسية قطاع الطاقة في الأردن.

ونظم المنتدى كل من ائتلاف جمعيات (خدمات الطاقة بالاشتراك مع برنامج تطوير قدرات قطاع الطاقة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والھيئة الوطنية الأمريكية لشركات خدمات الطاقة في اطار الشراكة بين الوكالة الأميركية والجهات المعنية بقطاع الطاقة في المملكة.

وشارك في المنتدى رسميون وممثلون عن هيئات طاقة ومزودو خدمات طاقة ومصنعون ومستهلكون وممثلو شركات توزيع ومؤسسات مالية.

وناقش المشاركون في اليوم الأول من فعاليات المنتدى الذي يستمر يومين، المستجدات المتعلقة بمزودي خدمات الطاقة ونظام الاعتماد الخاص بمزودي نظام خدمات الطاقة، والذي طوره ائتلاف جمعيات خدمات الطاقة في الولايات المتحدة والمتمثل بالھيئة الوطنية الأمريكية لشركات خدمات الطاقة.

واشتمل المنتدى على معرض ضم منتجات وخدمات مزودي خدمات الطاقة في الأردن، كما اشتمل المعرض على حلول وتقنيات يمكن توفيرھا للمستھلكين لمساعدتھم في خفض فاتورة الطاقة. (بترا)



تعليقات القراء

ابو ثائر
حتى اسعار الكهرباء صارت بورصة نفط طالعه نازله كل شهر سعر والله عال
05-10-2016 07:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات