معلمون يرفضون تدريس المناهج المعدلة(وثائق)


جراسا -

محمد النواطير - سلّم عدد من معلمي اربد اعتراضات خطية موثقة بالكتب الرسمية لمديرية تربية المزار الشمالي ، مرفقا معها توقيعات أولياء أمور الطلبة ومعها المناهج التي عدلتها وزارة التربية والتعليم ، احتجاجا على قيام الوزارة بالتعديلات الأخيرة التي تضمنت شطب آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة .

يأتي ذلك ضمن سلسلة الاحتجاجات الشعبية التي عبرت خلالها الأوساط التربوية والاجتماعية  بطرق مختلفة عن عدم رضاها عن تلك التعديلات ، فمنهم من احرق الكتب ومنهم من خرج بمسيرات واعتصامات سلمية .

و من الجدير ذكره أن السواد الأعظم من المعلمين بمختلف مدارس المملكة رفضوا تدريس  طلابهم المناهج المعدلة وبعدة وسائل تعبيرية ، فمنهم من يقيم الصلاة جماعة في باحات المدارس ، ومن هم من يعطي ما حذف من ايات واحاديث ، ويقدمون رسالتهم التعليمية فيما يتوافق مع النهج السليم والمنهاج الصحيح قبل تعديلة .

وقال احد المعلمين الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"جراسا" : نرجو من الله ان نكون قد دافعنا عن اجيال تأتي وعن ديننا في مناهجنا ونسأل الله ان يرد ولاة امورنا لما فيه مصلحة الامه .

واضاف فما كان الدين الاسلامي ولن يكون دين ارهاب ولن تمحى هويتنا الاسلامية و سنبقى ندافع عن ديننا وقيمنا وعن ابناءنا ومناهجنا.

وتاليا نص الكتاب المرفق مع الاعتراضات والموجه لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات  وصل "جراسا" نسخه منه ".

 

 



تعليقات القراء

ابو ثائر
مناهجنا المعدله تشبه البطاطا المعدله وراثيا ضاره بالصحه العقليه
05-10-2016 06:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات