خطة جديدة بشأن "حلب المحاصرة"


جراسا -

اقترح الاتحاد الأوروبي، الأحد، خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة بشأن الجزء المحاصر من مدينة حلب السورية، لكنه قال إن الخطة تتطلب تعاون كل أطراف الصراع.

وتهدف الخطة لتوصيل المساعدات الطبية والمياه والغذاء من مخازن الاتحاد الأوروبي في غرب حلب الذي تسيطر عليه الحكومة السورية لما يصل إلى 130 ألف شخص في شرق المدينة.

كما تهدف لإجلاء الحالات الطبية التي تحتاج لعلاج عاجل من شرق المدينة، التي تسيطر عليها المعارضة، والخاضعة لحصار من القوات الحكومية والميليشيات الأجنبية الموالية لها.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد، فيدريكا موغيريني، ومفوض الاتحاد لشؤون المساعدات الإنسانية، كريستوس ستيليانيدس، في بيان "إن الاتحاد الأوروبي يدعو كل الأطراف لمنح التصاريح اللازمة لتوصيل المساعدات واستئناف عمليات الإجلاء الطبي".

ويرغب الاتحاد في تكثيف العمل خلال الساعات والأيام المقبلة مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق ذلك"، حسب البيان الذي أضاف أن هذه العملية يجب أن تتسم بالحياد وتنفذ "وفقا للمسؤولية المنفردة للمنظمات الإنسانية",

كما أعلنت المفوضية الأوروبية عن "مبادرة إنسانية عاجلة" للاتحاد الأوروبي الهدف منها إفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لتقييم المساعدة لسكان الأحياء الشرقية من حلب، التي تتعرض منذ أكثر من أسبوع لضربات جوية مكثفة.

وخصص الاتحاد الأوروبي مساعدة عاجلة بقيمة 25 مليون يورو لشركائه الإنسانيين، خصوصا لتغطية الحاجات الطبية وإيصال الماء والطعام إلى سكان المدينة المحاصرين.

يشار إلى أن الأمم المتحدة انتقدت الحكومة السورية بسبب القيود التي تفرضها على محتوى المساعدات، ومنعها من الوصول إلى المناطق الأشد احتياجا وإنزال بعض المواد من شحنات تم إرسالها.

وكانت قافلة مساعدات تعرضت لضربات جوية في غرب حلب الشهر الماضي أسفرت عن تدميرها ومقتل نحو 20 شخصا، واتهم دول غربية روسيا بالوقوف وراء الهجوم، الأمر الذي نفته موسكو بشدة.



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
المثل الشعبي يقول (( يفتلون القتيل ويمشون في جنازته)) هذا حال الدول الغربيه تجاه الدول العربيه وشعوبها .
03-10-2016 11:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات