لماذا نستيقظ قبل انتهاء الاحلام أحيانا؟


جراسا -

يُعاني الكثيرون من مشكلة الاستيقاظ قبل ثوان قليلة من بلوغ المرحلة الأجمل من الحلم وهي نهايته ما يجعلهم يُصابون بالإحباط والحزن لعدم اكتشاف ما تخبئه هذه النهاية. ويُعرف هذا النوع من الأحلام بإسم "الأحلام الواضحة" حيث يمتلك الشخص قدرة السيطرة على الوقائع والشخصيات والجو العام للحلم.

ومن المعروف أن الإنسان يحلم بشكل متواصل أثناء النوم، وبالتالي فمن الطبيعي أن يستيقظ من نومه عندما يحلم بغض النظر عن السبب الذي يستيقظ من أجله، ووفق مُستخدم موقع Quora روس كالفين، فإنّ للأمر علاقة بدورة النوم الخاصة بنا.

وهناك نوعين من مراحل النوم، الأولى "حركة العين السريعة" و"حركة العين غير السريعة"، وإذا كنا في المرحلة الثانيّة، فإننا سنستيقظ قبل انتهاء الحلم. وعندما نحلم في المرحلة الاولى تكون عقولنا وأجسادنا أكثر استرخاء ونجد صعوبة عادة في تذكر هذه المرحلة. أما بالمرحلة الثانية فسنتذكر الحلم الأخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات