الأمانة و"المؤسسة العامة للاسكان"توقعان على مذكرة تفاهم حول اسكان ابو نصير


جراسا -

وقعت امانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري اليوم على مذكرة تفاهم تمحورت حول المواضيع والقضايا المتعلقة بمدينة ابو نصير السكنية ومبادرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين  "سكن كريم لعيش كريم" .
وأشاد أمين عمان المهندس عمر المعاني خلال توقيع المذكرة على الجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري في خدمة المجتمع المحلي بالمشاريع التي تنفذها خاصة المبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم" ، مبديا استعداد الامانة لتقديم ماهو مطلوب منها للمؤسسة للاسراع في تنفيذ المبادرة الملكية السامية .
و ثمن مدير عام المؤسسة صلاح القضاة بقرار امانة عمان المتضمن اعفاء المؤسسة من رسوم تراخيص الابنية ( الشقق السكنية ضمن مشاريع المحور الاول للمبادرة الملكية للاسكان ) بما يخدم الاسراع في تنفيذ المبادرة الملكية .
ورحب الطرفان خلال توقيع المذكرة التي وقعها عن الأمانة امينها المهندس عمر المعاني وعن المؤسسة المدير العام المهندس صلاح القضاة في مبنى المؤسسة بالاقتراح المتضمن استخدام القطعة الواقعة بين المنطقة الحرفية ونادي ابو نصير الرياضي ليتم تحويلها الى ملعب رياضي لخدمة للمجتمع المحلي .
وتضمنت مذكرة التفاهم التأكيد على عدم منح سندات التسجيل لعدد من المستفيدين الا بعد تسديد الإلتزامات المالية ، والاتفاق على تحويل الاراضي المنظمة صناعات خفيفة قرب محطة تنقية ابو نصير لتصبح منطقة سكنية باحكام خاصة، واستغلال "غرف البويلرات "وتحويلها الى اكشاك ثقافية واعمال يدوية لسيدات المنطقة من قبل الامانة .
والعمل على نقل السوق الشعبي من موقعه الحالي كونه مقام على قطع اراضي تجارية تملكها المؤسسة الى القطع الواقعة بين مسجد ابو نصير والاخرى المقام عيلها مبنى مديرية منطقة ابو نصير .
وتحويل عدد من القطع التجارية الخلاء ضمن المناطق السكنية في اسكان ابو نصير الى تنظيم سكني باحكام خاصة فيما سيتم ابقاء القطع الاخرى للاستعمال التجاري إستجابة لمطالب أهالي المنطقة .
وأثنى رئيس اللجنة المحلية لمنطقة ابو نصير المهندس زياد العواملة على الجهود المشتركة  والتنسيق  بين امانة عمان والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري الذي نجم عنه توقيع مذكرة التفاهم التي ستعمل بدورها على تقديم كافة الحلول للقضايا والمشاكل التي كان يعاني منها اسكان ابو نصير على مدار سنوات وبما ينعكس ايجابا على واقع الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي .
وحضر توقيع المذكرة مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة ومستشار امين عمان لشؤون المناطق وعضو مجلس الامانة نسرين النجداوي ومديرة منطقة ابو نصير ، ومدير ادارة الاملاك وشؤون المستفيدين في المؤسسة و مدير إدارة التصميم والتنظيم .
يذكر ان اسكان ابو نصير يضم نحو خمسة الاف وحدة سكنية مختلفة ، ويقع ضمن منطقة ابو نصير والبالغة مساحتها 7كم2 ويتراوح عدد سكانها من 70- 100 الف نسمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات