"طرائف" في مراكز الاقتراع .. والدة مرشح جاءت تنتخب ببطاقة تأمين صحي / تحديث

من امام احد مراكز الاقتراع

جراسا -

خاص - في معرض "الطرائف" التي تخللت العملية الانتخابية التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء، فوجئت اللجنة المشرفة على احد مراكز الاقتراع / في مدرسة حيان الرويبض الثانوية في دائرة المفرق بحضور والدة مرشح والتي جاءت لتدلي بصوتها لصالح ابنها.

المفاجأة كانت بأن والدة المرشح لم يكن بحوزتها "بطاقة احوال مدنية" وجلبت معها "بطاقة تأمين صحي" تابعة صادرة عن وزارة الصحة ، الامر الذي دعا مسؤولي اللجنة للتوضيح لها بأنه يتوجب عليها احضار "هويتها" الشخصية وقد تم اقناعها بالخروج دون ان تقوم بالتصويت.

الحادثة لقيت استغراب مسؤولي اللجنة حيث كان يتوجب على ابنها المرشح توصيلها لمركز الاقتراع وقبلا تأمين بطاقة الاحوال المدنية الخاصة بها على اعتبار انها ليست والدته فحسب بل احد اصوات قاعدته الانتخابية.

وفي حادثة اخرى، اكد مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي بأن احد الناخبين حضر الى مركز الاقتراع وبحوزته مسدس" حيث تم اكتشافه خلال عملية التفتيش الروتينية التي يخضع لها الناخبين، مشيرا بذات الصدد الى ضبط ناخب اخر في محافظة مادبا حضر ايضا الى مركز الاقتراع وبحوزته "مسدس" .

وشهد احد مراكز الاقتراع في مدرسة كتم الثانوية للبنين في دائرة اربد الثالثة قيام ناخبين بتصوير ورقة الاقتراع عند الادلاء بأصواتهم وتم التعامل مع الموضوع مباشرة من قبل الهيئة ، الامر الذي يشير الى انهم يريدون الحصول على "دليل" اثبات لمرشحهم بانهم قاموا فعليا بالتصويت له !!

الى ذلك، قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب د. خالد الكلالدة بأن هناك شكوى ضد مسؤولي احد مراكز الاقتراع حيث قام بارشاد احد الناخبين عن طريقة التصويت بفتح كتيب الانتخاب والتدليل على صفحة معينة لقائمة انتخابية بعينها دون غيرها، وهو الامر غير القانوني ويحمل تدخلا مباشرا في سير العملية الانتخابية .

كما كشف الكلالدة، عن ممارسات غير قانونية ارتكبها احدمراكز الاقتراع والذي لم يقم المسؤولون فيه بعد اوراق الانتخاب عند التسليم، هذا الى جانب تأخر3 مراكز عن ساعة البدء بالاقتراع ، حيث تم فتحها بعد 30 الى 40 دقيقه

وفي احد مراكز الاقتراع في  دائرة بدو الوسط قام احد المرشحين بالتصويت علنا في صندوق رقم (99) في مدرسة الفيصلية وادعى ان رئيس الهيئة المستقلة سمح بالتصويت العلني وتم استدعاء المرشح من قبل الهيئة.

وفي حادثة لافتة، تم رصد مخالفة في مركز اقتراع/ مدرسة لبابة بنت الحارث حيث يبلغ عدد الناخبين المسجل على باب القاعة 595 ناخبا بينما عدد المسجلين على السجل الورقي 602 ، هذا بالاضافة الى وجود اسمين ذكرين على الرغم من انه الصندوق مخصص للإناث !

.

يتبع ..





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات