العثور على أقدم سنانير صيد عمرها 23 ألف عام


جراسا -

اكتشف باحثون يابانيون من عدة معاهد وجامعات، سنانير صيد قدروا عمرها بنحو 23 ألف عام، واعتبروا أنها الأقدم في تاريخ البشرية.

ووجدت السنانير التاريخية المصنوعة من أصداف الحلزون، في كهف يدعى "ساكيتاري" بجزيرة أوكيناوا اليابانية، ويظهر هذا الاكتشاف أن تقنيات صيد الأسماك أقدم وأوسع انتشارا مما كان يعتقد.

وبدأ الباحثون عام 2009 دراساتهم في 3 مناطق من كهف ساكيتاري الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، قبل أن ينشروا ما توصلوا إليه وفق سكاي نيوز نقلا عن جريدة "بي إن إي إس" العلمية.

وانتقل الإنسان للعيش على جزيرة أوكيناوا، الواقعة إلى الجنوب من الأرخبيل الياباني، قبل نحو 50 ألف سنة، لكن الكثير عن تاريخه ومساعيه لاستكشاف البحر في تلك الجزيرة لا يزال مجهولا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات